الرئيسية / آسيا / الشتاء أيضاً صديق السياحة والسفر
جورجيا
السياحة في جورجيا

الشتاء أيضاً صديق السياحة والسفر

جورجيا | الرحالة |

بحلول موسم المطر والثلج والبرد لن تكون ممنوعاً أبداً من السفر وقضاء أوقات ممتعة في أماكن سياحية غاية في الروعة والجمال؛ كأن تذهب لتقوم بـ السياحة في أذربيجان أو تعانق المطر في شوارع باريس عاصمة فرنسا وعاصمة الموضة والجمال والرومانسية وغيرها من المدن والدول المعروفة بشتاءها الغزير.

لكن يتعيّن عليك وحتى تمضي وقتاً هانئاً يخلو من التعب أو المرض أو المخاطر التي قد تكون عُرضة لها في بعض مدن العالم وخاصة فيما يتعلّق بأمور القيادة على الطرقات في مكان يكسو الشتاء ملامحه، أن تأخذ بعين الاعتبار عدداً من النصائح والخطوات اللازمة لتفادي خطر الحوادث المميتة لا قدّر الله.

أهم النصائح عند السفر في فصل الشتاء

فيما يلي مجموعة من أهم تلك النصائح التي نوجهها لكل من يحب الشتاء ويعتبره صديقاً للرحلات السياحية المليئة بالمغامرات والأنشطة ذات العلاقة بهذا الفصل تحديداً، مثل التزلج على الجليد وغيرها:

  1. صيانة شاملة للسيارة

الكثير من المسافرين عادة ما يرغبون بالسفر برّاً خاصة إذا كانت وجهاتهم السياحية قريبة من مكان إقامتهم، وسواء كانت تعد من ضمن حدود البلد الواحد أم لا. لذلك لا بدّ من القيام بصيانة شاملة للسيارة قبل تحركيها والتأكد من سلامة كافة أنظمتها ومحركها وبطاريتها والكوابح وما إلى ذلك من أمور.

  1. تحديد الموقع

عند بدء الرحلة عليك أن تعلم عزيزي المسافر أن وجهتك تتضمن طرقاً عديدة وشوارع كثيرة ستؤدي بك إلى عدة مسارات ومناطق؛ لذا لا بدّ من تحديد الموقع بشكل دقيق باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الهواتف الذكية مثل الـ GPS وغيرها.

  1. مراقبة الطريق

إن مسيرك على الجليد أو في أجواء ضبابية ماطرة يحتّم عليك مراقبة الطريق بشكل كثيف والقيادة بحذر شديد، لتتجنّب خطر مواجهة بعض الانزلاقات أو الاصطدام بأيّ شيء قد يصادفك ظهوره المفاجئ. وهُنا لا بدّ من استخدام أضواء الضباب والسير بسرعة مستقرة مع ترك مسافة كبيرة بينك وبين السيارة التي أمامك.

السياحة في جورجيا
السياحة في جورجيا
  1. تجنّب الطرق الفرعية

مهما كنت خبيراً وحتى لو كنت متوجهاً لـ السياحة في جورجيا أو غيرها من الدول أو المدن السياحية التي تزداد جمالاً وتصبح أكثر جاذبية في الشتاء، إيّاك والطرق الفرعية كونها أكثر عُرضة للإغلاق في حال زاد سوء حالة الطقس واشتدت الأمطار أو تراكمت الثلوج.

  1. ارتداء أحذية مريح

لا بدّ من اختيار الأحذية المناسبة للأجواء الشتوية على أن تكون دافئة ومانعة للإنزلاق ومريحة عند الحركة لسهولة التحكّم داخل السيارة فيما يتعلّق بالمكابح تحديداً.

وأخيراً لا تنسَ التحكّم بمستوى الرؤية داخل وخارج السيارة من خلال تنظيف الزجاج باستمرار والمرايا الجانبية أيضاً لمراقبة الطريق.

 

أنصحك أيضًا بقراءة:

السفر الى جورجيا : دليلك لأهم الاماكن السياحية وخطوات الحصول على الفيزا

السياحة في جورجيا .. أجمل 6 اماكن سياحية في جورجيا : بينها جبل كازبيك

الاماكن السياحية في جورجيا : أفضل 10 مناطق يمكن زيارتها

تاشيرة جورجيا | كيف تحصل على فيزا جورجيا خطوة بخطوة وما هي أسباب الرفض

رحلتي الى جورجيا | رحاب أحمد تكتب رحلتها إلى جورجيا: برنامج سياحي كامل

شاهد أيضاً

طلب زيارة للمقيمين

طلب زيارة للمقيمين : خطوات وشروط ورسوم تقديم طلب زيارة للمقيمين بالسعودية

طلب زيارة للمقيمين | الرحالة | تقدم وزارة الخارجية السعودية على موقعها الإلكتروني خدمة تقديم …