الرئيسية / أمريكا الشمالية / تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا : خطوات التقديم على لجوء ديني أو سياسي لكندا
تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا
تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا

تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا : خطوات التقديم على لجوء ديني أو سياسي لكندا

تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا متاح من خلال عدة طرق سوف نتحدث عنها بالتفصيل خلال السطور التالية وذلك من أجل أن يتعرف الراغبين في تقديم هذا الطلب على الطرق الصحيحة لتقديم طلب لجوء إنساني وأخذ الحيطة والحذر من عدد من المواقع الإلكترونية التي قامت باستغلال رغبة البعض في تقديم طلب لجوء إنساني للنصب عليهم وخداعهم وسرقة أموالهم.

تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا
تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا

طرق تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا

تتعدد الطرق التي يستطيع المرء السير وفقها لتقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا فمنها طلبات اللجوء عبر المطارات الكندية أو باستخدام فيزا سياحية أو دراسية أو عبر الحدود الكندية، كما يستطيع الأفراد تقديم طلبات اللجوء الإنساني لكندا من خلال الموانئ الكندية أو من خلال ما يعرف باللجوء الكنسي أو ما يعتمد على كفالة خمسة أشخاص وطرق أخرى نتعرف على كلا منها بشكل مفصل على النحو التالي:

  • المطارات الكندية: يتاح للمرء التقديم لطلب لجوء إنساني إلى كندا عقب وصوله للمطارات الكندية والذي يتم دراسته والإطلاع على أسباب ودوافع صاحب الطلب في اللجوء إلى كندا بواسطة دائرة الهجرة الكندية التي تقوم بدراسة أسباب هذا الشخص ومنحه موافقتها على طلبه أم لا استنادا على هذه الأسباب.
  • الفيزا السياحية أو الدراسية: باستخدام الفيزا السياحية أو الفيزا الدراسية يتمكن المرء من تقديم طلب لجوء إنساني عقب وصوله لكندا أيا كانت الوسيلة التي قام باستخدامها للوصول لكندا باستثناء من يصل لكندا عن طريق صالة الترانزيت، كما أنه إذا كانت كندا ليست مقصد الشخص وكانت بمثابة دولة الترانزيت فلا يسمح له بتقديم طلب لجوء إنساني إلا بعد خروجه من صالة الترانزيت.
  • الموانئ الكندية: يتاح لمن يصل لميناء من الموانئ الكندية أن يقوم بتقديم طلب للجوء الإنساني ويعلن عن رغبته في أن يحصل على حماية من خلال إقامته على الأراضي الكندية.
  • الحدود الكندية: عقب الوصول للحدود الكندية يستطيع الشخص تقديم طلبه للجوء الإنساني باستثناء القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية إذ يشترط من أجل الموافقة على طلبهم للجوء الإنساني أن يكون لديهم صلة قرابة من الدرجة الأولى بأفراد من داخل كندا.
تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا
تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا

كيف تستطيع تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا :

مازالت هناك طرق أخرى تتيح للأفراد تقديم طلبات اللجوء الإنساني إلى كندا ويشترط في بعضها كفالة أو قرابة أشخاص مقيمين داخل كندا ونتعرف على هذه الطرق وطرق أخرى تستخدم من أجل تقديم الأفراد لطلبات اللجوء الإنساني وتشمل الآتي:

  • اللجوء الكنسي: تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يستخدمها العديد من الأشخاص نظرا لأنها محدودة الشروط والتي تتمثل في وجود كفيل يحمل الجنسية الكندية أو يملك تصريح إقامة دائم بكندا، ورغم أن هذه الطريقة تتم بواسطة الكنيسة إلا أنها لا تقتصر على ديانة ما بل تشمل جميع الديانات.
  • الكفالة الخماسية: يشترط على من يستخدم هذه الطريقة أن يحصل على كفالة خمسة أفراد من حاملي الجنسية الكندية أو الحاصلين على تصريح إقامة دائمة بكندا، كما يشترط أن يتم تقديم المستندات من قبل هؤلاء الأشخاص والتي تثبت أنهم قادرين على إعالة أنفسهم إلى جانب إعالة الشخص الأخر الذين يقومون بكفالته.
  • المفوضية: هذه الطريقة غير متاحة للجميع حيث أنها متاحة فقط لمن يتم تسجيلهم بالمفوضية وتقوم دولة كندا باختيارهم من أجل منحهم حق اللجوء الإنساني إلى كندا والإقامة على أرضها.
  • الإنترنت: يعد من أكثر الطرق حاليا التي تستخدم في الخداع والنصب على الآخرين تحت مسمى جهات معتمدة وهذه الطريقة لا تصلح من أجل تقديم طلبات اللجوء الإنساني.

 موضوعات متعلقة :

سفارة كندا في مصر : شروط وخطوات التقدم إلى برنامج الهجرة السريع إلى كندا

الهجرة الى كندا للسوريين : تعرف على طرقها وشروطها وكيفية تقديم طلب الهجرة

شاهد أيضاً

حالة الطقس في اسطنبول

حالة الطقس في اسطنبول : تعرف على أفضل أوقات السفر إلى اسطنبول

حالة الطقس في اسطنبول | الرحالة |   اسطنبول من أجمل المدن في العالم، مدينة …