الرئيسية / أمريكا الشمالية / الهجرة الى كندا من السعودية : تعرف على أهم برامج وشروط الهجرة الى كندا
الهجرة الى كندا من السعودية
الهجرة الى كندا من السعودية

الهجرة الى كندا من السعودية : تعرف على أهم برامج وشروط الهجرة الى كندا

الهجرة الى كندا من السعودية | الرحالة |

الهجرة الى كندا من السعودية تشمل العديد من البرامج المتاحة لتقديم طلب الهجرة إلى كندا والتي نتعرف عليها من خلال هذا المقال ونتعرف أيضا على ما يجب أن يتوافر من شروط لدى من يرغب في الهجرة إلى كندا وكيفية تقديم طلب الهجرة إلى الجهات المعنية وطريقة التواصل مع إدارة الهجرة الكندية.

طرق الهجرة الى كندا من السعودية :

تشمل الطرق الخاصة بالهجرة إلى كندا العديد من البرامج وتختلف الطرق التي يتبعها الأفراد للهجرة إلى كندا عما يتبعونه من طرق لتقديم طلب لجوء إليها، ومن البرامج الخاصة بالهجرة إلى كندا من المملكة العربية السعودية البرامج الآتية:

  1. برنامج الهجرة لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس المال والذي يشترط أن يملك الشخص رأس المال الكافي لإقامة مشروع خاص به وأن يقدم دراسة شاملة للمشروع وفوائده والعائد المنتظر منه ويستطيع من يرغب في الهجرة بواسطة هذا البرنامج التعرف على كافة التفاصيل الخاصة به من خلال السفارة الكندية التي توجد بالدولة التابع لها.
  2. هجرة الحرفيون والتي تعد من أشهر البرامج التي تشغل حيز كبير وأهمية بالغة بين برامج الهجرة الأخرى، وتعتمد على ما يملكه الشخص من خبرات عملية ونظرية في التخصصات المختلفة والحرف والوظائف العديدة التي يحتاج لها سوق العمل بدولة كندا.
  3. برنامج الهجرة عبر لم الشمل الأسري وهذه الطريقة تعتبر من الطرق السهلة من بين برامج الهجرة الأخرى، إذ من خلال تقديم الشخص لطلب لم الشمل مع أسرته وقدوم الأسرة للإقامة معه يتمكن الأفراد من الهجرة غلى كندا بأسهل الطرق.
  4. نظام المقاطعات والذي يعتمد على تقديم طلب هجرة لمقاطعة من المقاطعات الكندية مع الخضوع لما تقره كل مقاطعة كل حدة من شروط وقوانين خاصة بها لقبول طلبات الهجرة إليها، ومن خلال موافقة المقاطعة على الطلب يستطيع المرء الهجرة إلى كندا.
  5. النظام السريع وهو من أحدث البرامج المتبعة لتقديم طلب الهجرة وقد تم إنشائه من أجل التعجيل بإجراءات الموافقة على طلبات الهجرة وتقليص المدة التي تستغرقها السلطات في الموافقة على طلبات الهجرة المقدمة إليها والتي قد تستغرق ما يقرب من عامين.
الهجرة الى كندا من السعودية
الهجرة الى كندا من السعودية

تعرف على برامج الهجرة الى كندا من السعودية :

يوجد برامج أخرى تستخدم من أجل تقديم طلبات الهجرة إلى كندا والتي تشمل على سبيل المثال الهجرة من خلال تقديم طلبات اللجوء إلى كندا، تعرف على البرامج الأخرى للهجرة إلى كندا والتي تتضمن:

  • الهجرة من خلال برنامج التبني وذلك من خلال قيام أفراد يقيمون داخل كندا بتبني أفراد من خارج كندا.
  • الهجرة بواسطة تقديم طلبات لجوء إلى كندا والتي تعتمد على عدة طرق إذ يستطيع المرء تقديم طلبات لجوء من خلال الوصول للمطارات أو الموانئ الكندية أو بواسطة الكفالة الكنسية أو الخماسية أو عبر المفوضية وغيرها من طرق تقديم طلبات اللجوء.

تقديم طلبات الهجرة إلى كندا تتم عبر عدة وسائل منها تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني التابع لإدارة الهجرة الكندية واختيار البرنامج المناسب للهجرة، أو من خلال الاستعانة بمحامي أو استشاري في الهجرة إلى كندا، أو عن طريق الزواج من مواطنة كندية والذي يشترط به أن يكون الهدف من الزواج تكوين أسرة والاستقرار لا أن يكون الهدف هو الهجرة والإقامة في كندا.

تتعدد برامج وطرق الهجرة إلى كندا إلا أنه يجب أن يحذر الراغبين في الهجرة إلى كندا من الوقوع كفريسة للمواقع التي تقوم بالاحتيال عليهم واستغلال رغبتهم في الهجرة إلى كندا فضلا عن مساوئ الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج.

أنصحك أيضًا بقراءة :

وزارة الهجرة والمواطنة الكندية | تعرف على قوانين الهجرة الكندية ونصائح السفر الى كندا

فيزا كندا خطوة بخطوة : تعرف على أنواعها والأوراق والاجراءات المطلوبة

شاهد أيضاً

الهجرة الى كندا من لبنان

الهجرة الى كندا من لبنان : تعرف على أهم شروطها ومن هم الأشخاص الممنوعين منها

الهجرة الى كندا من لبنان | الرحالة |   يطمح الكثير من الشباب في الهجرة …