الرئيسية / أمريكا الشمالية / الهجرة الى كندا من الامارات : تعرف على أهم شروط وخطوات ومميزات الهجرة الى كندا
الهجرة الى كندا من الامارات
الهجرة الى كندا من الامارات

الهجرة الى كندا من الامارات : تعرف على أهم شروط وخطوات ومميزات الهجرة الى كندا

الهجرة الى كندا من الامارات | الرحالة |

الهجرة الى كندا من الامارات تعتبر من أهم القرارات التي اتخذتها الحكومة الكندية في السنوات الأخيرة، وهو ما تم السماح به بناءا على حاجة كندا لأعداد كبيرة من الفنيين والمتخصصين في مجالات وحرف مختلفة تستطيع استقدامهم عن طريق السماح لهم بالهجرة من الامارات لكندا التي كان بابها مغلقا من قبل.

وبالرغم من حاجة الحكومة الكندية لهؤلاء الراغبين في الهجرة من الفنيين والعمال إلا أنها وضعت لهم عدد من الشروط والمعايير الواجب عليهم الالتزام بها والموافقة عليها ليتم قبولهم ضمن المهاجرين لأراضيها واستمرارهم في العيش داخل كندا دون أي مشاكل أو معوقات.

الهجرة الى كندا من الامارات
الهجرة الى كندا من الامارات

المميزات التي يتمتع بها من يفكر في الهجرة الى كندا من الامارات :

تعتبر كندا من الدول المتقدمة التي تهتم باحترام النظام وتنفيذ القوانين التي تصب دائما في مصلحة المواطن الكندي الأصل أو الذي يعيش على أراضيها، فهي دائما تحرص على المساواة في الحقوق والواجبات بينهم، بالإضافة لأن فرص العمل المتاحة للمهاجرين في كندا كثيرة جدا ومتنوعة في كافة المجالات ويتمتع من يشغلها برواتب مرتفعة .

بالإضافة للتأمينات ومميزات أخرى كثيرة، وتعتبر كندا من أكثر الدول الأوروبية التي تتمتع بمستوى معيشي مرتفع يصل لدرجة الرفاهية في كثير من الأحيان، وهو ما يتمتع به كافة المهاجرين في غير أوقات العمل مثلهم مثل المواطنين الكنديين.

تابع معنا ايضاً :

الهجرة الى كندا من السعودية : تعرف على أهم برامج وشروط الهجرة الى كندا

الطرق التي يمكنك من خلالها إتمام إجراءات الهجرة الى كندا من الامارات

انتشرت خلال السنوات السابقة داخل دولة الإمارات العديد من المكاتب المتخصصة في الهجرة إلى كندا والتي يمكن لكل من لديه الرغبة في زيارتها أو التواصل معها أن يتأكد من تفاصيل الشروط والمواصفات المطلوبة للهجرة وكذلك من أهم التخصصات المطلوبة للعمل هناك، يمكن أيضا أن يقوم المواطن بمساعدة تلك المكاتب أن يقوم باستخراج التأشيرة الخاصة بالسفر والتي يتحدد من خلالها إذا كان السفر بغرض العمل أو الدراسة أو الاستثمار.

ولكن يجب على كل مواطن يلجأ لأحد مكاتب الهجرة أن يتأكد من أن المكتب الذي يقدم على التعامل معه يتمتع بمصداقية وأمانة عالية وذلك لانتشار بعض من يحاولون الكسب الغير مشروع واللعب بأحلام الشباب الراغبين في الهجرة وتحقيق مستقبل في دول أوروبا.

أهم الشروط الواجب توافرها في حالة الرغبة في الهجرة الى كندا من الامارات :

  • الشرط الأول والأساسي لأن يتم قبول طلب الهجرة أن يكون العامل خاضع للشروط الواردة في برنامج العمال المهرة الاتحادي، والتي من أهمها أن يكون الشخص المتقدم بطلب الهجرة حاصل على شهادة علمية مناسبة ولديه خبرة مناسبة في المجال الذي يتخصص فيه، والالتزام بمستوى كفاءة معين في واحدة على الأقل من اللغات الرسمية المستخدمة داخل كندا، بالإضافة لشرط العمر الذي يجب أن يكون مناسبا للقبول وفقا لشروط البرنامج.
  • بعد توافر الشروط الأساسية السابقة يمكن للمهاجر أن يتقدم بطلب يمنحه الحق في الإقامة الدائمة على الأراضي الكندية والتي يلزمها عدة شروط لقبول هذا الطلب، أهم هذه الشروط أن يمتلك المتقدم ما يثبت تمتعه بخبرة عملية مدفوعة الأجر سواء لمدة عام كامل على الأقل في حالة الدوام الكلي أو ما يعادلها في حالة الدوام الجزئي.
  • الخبرة التي يمتلكها المتقدم بالطلب يجب أن يتم تصنيفها حسب طبيعة المهنة، فمثلا المهن الإدارية تصنف حسب نوع المهارة، المهن التقنية والفنية تصنف حسب مستوى المهارة.
  • اجتياز درجة النجاح التي هي على الأقل 67 نقطة من شبكة نقاط العمال ذوي المهارات.
  • بعض الإجراءات الأساسية الهامة مثل التحقق من هوية المتقدم وإجراء فحص طبي شامل له بالإضافة للفحص الأمني، كما يجب أن يمتلك تمويل مناسب للتسوية.

أنصحك أيضًا بقراءة:

منح دراسية مجانية في كندا : تشمل الإقامة لمدة 4 سنوات في كندا

فيزا كندا خطوة بخطوة : تعرف على أنواعها والأوراق والاجراءات المطلوبة

شاهد أيضاً

اللجوء الى كندا لليمنين

اللجوء الى كندا 2019: طرق وشروط وكيفية تقديم طلب اللجوء الى كندا بالتفصيل

اللجوء الى كندا | الرحالة |   اللجوء الى كندا هو أحد أهم الأحلام التي …