الرئيسية / أمريكا الشمالية / وزارة الهجرة والمواطنة الكندية | تعرف على قوانين الهجرة الكندية ونصائح السفر الى كندا
وزارة الهجرة والمواطنة الكندية

وزارة الهجرة والمواطنة الكندية | تعرف على قوانين الهجرة الكندية ونصائح السفر الى كندا

وزارة الهجرة والمواطنة الكندية | الرحالة |

وزارة الهجرة والمواطنة الكندية هي المؤسسة الحكومية المكلفة من قِبل الحكومة الكندية بتخطيط ووضع سياسة الهجرة إلى دولة كندا ع تحديد الشروط اللازم توافرها للدخول إلى كندا، ويقع على عاتق وزارة الهجرة والمواطنة الكندية مهمة تفعيل قوانين الهجرة وليس وضعها فقط، وعلى من يرغب في الهجرة إلى كندا الالتزام بتلك القوانين واللوائح التي يتم سنها.

فإذا كنت تبحث عن كيفية الهجرة إلى كندا فمن الضروري التطرق إلى القوانين التي تقوم بتشريعها وزارة الهجرة والمواطنة الكندية لتتمكن من الهجرة إلى كندا في أقل وقت ممكن وطبقًا للوائح والقوانين وخلال المقال سنتعرف على أهم قوانين الهجرة التي أطلقتها وزارة الهجرة والمواطنة الكندية بما في ذلك مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها عند الهجرة إلى كندا.

وزارة الهجرة والمواطنة الكندية

تُعرف وزارة الهجرة والمواطنة الكندية أيضا باسم دائرة الجنسية والهجرة الكندية وهي جهة حكومية تهتم بتسهيل أمور الهجرة والجنسية وقد تم تأسيسها في عام 1994 وذلك إثر تنظيم الحكومة الفدرالية، كما تعتبر وزارة الهجرة والمواطنة الكندية مسئولة عن وضع السياسات الخاصة بالهجرة والإشراف على أمور الإقامة الدائمة والمؤقتة مع حماية حقوق اللاجئين والنظر في طلبات الحصول على الجنسية الكندية.

وتنتشر مكاتب ومراكز وزارة الهجرة والمواطنة الكندية في جميع أنحاء كندا بالإضافة إلى وجود منافذ لها داخل السفارات والقنصليات خارج البلاد، وتهتم دائرة الجنسية والهجرة الكندية بمراقبة حدود البلاد والمطارات وتنفيذ القوانين المتعلقة بالهجرة  وبدخول دولة كندا.

خطوات الهجرة إلى كندا

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى التفكير في الهجرة من موطنهم إلى دولة كندا فهي حلم يسعى الكثير إلى تحقيقه إما للحصول على فرصة تعليم أفضل أو للحصول على عمل مناسب براتب أفضل أو ربما للهروب من موطن غير آمن للحصول على مأوى فقط ومع تعدد أسباب الهجرة إلى كندا فهناك مجموعة من الخطوات للهجرة إلى كندا:

  • التعرف على كافة الشروط الخاصة بالهجرة إلى كندا والتي تقوم بإصدارها وزارة الهجرة والمواطنة الكندية .
  • التعرف على البرامج المختلفة التي تقدمها الوزارة لراغبي الهجرة إلى كندا.
  • التأكد من أن كافة الشروط المنصوص عليها تنطبق عليك بشكل كامل.
  • عمل حساب خاص بك على موقع السفارة الكندية مع تسجيل البيانات الخاصة بك بشكل دقيق وصحيح.
  • تقوم الوزارة بدورها في التأكد من المعلومات التي قمت بإدخالها وإذا كانت صحيحة تبدأ على الفور بمقارنة الدرجات الخاصة بك بدرجات باقي المتقدمين وإذا حصلت على درجة عالية ستقوم وزارة الهجرة والمواطنة الكندية بدورها في التواصل معك لاستكمال باقي الأوراق.

إرشادات ونصائح هامة للهجرة إلى كندا

  • ضرورة تعلم اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية

أن تتحدث اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بطلاقة فذلك يعني أنك ستكون قادرة على التواصل مع السكان المحليين بشكل أفضل مما يجعلك تنخرط في سوق العمل بطريقة بسيطة مع إمكانية تكوين صداقات والتفاعل اليومي معهم بشكل مبسط وحيوي.

  • تقبل الثقافة الكندية

نمط الحياة في كندا يكون مختلف عن نمط الحياة الخاص بالمهاجر لذا عليه تعلم نمط الحياة داخل كندا والمشاركة داخل النشاطات الرياضية والتعرف على المجتمع من حولك والانخراط به بدلًا من العيش وحيدًا منعزلًا عن من حولك.

  • التحلي بالإيجابية

عند السفر إلى كندا ستحتاج إلى التحلي بالإيجابية حتى تتمكن من القيام بمهامك هناك على أكمل وجه، لذا عليك التعرف على الأشخاص الإيجابين والابتعاد عن الأشخاص السلبيين الذين يرفضون أي المجازفة والمغامرة داخل مجتمع يشجع على الابتكار والتفكير خاصة في مجال ريادة الأعمال.

أنصحك أيضًا بقراءة:

كيفية الهجرة الى السويد : تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الإنترنت خطوة بخطوة

الهجرة الى كندا للسوريين : تعرف على طرقها وشروطها وكيفية تقديم طلب الهجرة

الهجرة العشوائية الى امريكا 2019 تفتح باب التسجيل: تعرف على طريقة التقديم

شروط الهجرة الى السويد : أعلنت عن استعدادها لاستقبال 64 ألف مهاجر

الهجرة نحو كندا | اجراءات وشروط الهجرة الى كندا للمصريين والسوريين والسعوديين

شاهد أيضاً

الهجرة الى ايسلندا

الهجرة الى ايسلندا : تعرف على أهم طرق وأنواع الهجرة إلى آيسلندا

الهجرة الى ايسلندا | الرحالة | ايسلندا بلد الاحلام وجنة علي الأرض لأى مهاجر. هي …