الرئيسية / آسيا / جزر الفلبين : تعرف على أجمل 7 جزر في الفلبين مناسبة لشهر العسل
جزر الفلبين
جزر الفلبين

جزر الفلبين : تعرف على أجمل 7 جزر في الفلبين مناسبة لشهر العسل

جزر الفلبين | الرحالة |الرحالةstrong>جزر الفلبين من بين الجزر الشرق آسيوية التي تتميز بجمال الطبيعة الساحرة الذي يجعل منها إحدى الوجهات السياحية الشهيرة عالمياً.

وتتميز جزر الفلبين بالمناخ المتميز الاستوائي والتضاريس الرائعة، والفلبين هي جمهورية دستورية تقع في جنوب شرق آسيا، ولها خدود مع تايوان وبحر الفلبين والمحيط الهادي.

مانيلا هي عاصمة جزر الفلبين، ويبلغ عدد سكان الفلبين 90 مليون نسمة، وتتميز جزر الفلبين بتنوع الحضارات والديانات والثقافات، وتتكون جزر الفلبين من 3 مقاطعات رئيسية وهي تتمثل في منداناو ولوزون ولبيساسا، كما تحتوي جزر الفلبين على العديد من المعالم البارزة السياحية.

المعالم السياحية في جزر الفلبين

جزر الفلبين تعتبر من أهم الوجهات السياحية، التي تتميز بالمناخ الاستوائي الحار والذي له دور في تنوع الحياة النباتية والحياة الحيوانية، ويتوافد إليها عدد كبير من السيّاح  والسياحة في الفلبين تعتبر هي المصدر الرئيسي للدخل بالجمهورية، وتحتوي على العديد من الخدمات السياحية المختلفة.

كما تتسم جزر الفلبين باحتوائها على عدد كبير من الغابات والأشجار الاستوائية، والمساحات الخضراء الفسيحة مع الشواطئ الساحرة التي تحتوي على الشعب المرجانية ونسبة كبيرة من اللؤلؤ.

جزيرة ميندناو

جزيرة ميندناو هي أحد أكبر جزر الفلبين، ومساحتها تبلغ 140 كيلومتر مربع، والديانة الرسمية في جزيرة ميندناو هي الديانة الإسلامية، وتحتوي الجزيرة على محمية طبيعية للطيور، والزراعة هي المهنة السائدة فيها، كما أن أشهر المحاصيل بها هي البن.

جزيرة بوراكاي

تعتبر جزيرة بوراكاي هي جزيرة الأحلام، وتعتبر هي أهم الوجهات السياحية التي يتوافد إليها السياح من كل مكان، وتعبر من جزر الفلبين الصغيرة الحجم، وتتميز جزيرة بوراكاي باحتوائها على الشواطئ الساحرة، والطبيعة الجذابة، ويمكن الوصل إلى الجزيرة عن طريق مطار كاليبو أو مطار كاتيكلان.

جزيرة بيساسا

جزيرة بيساسا من بين الجزر ذات الطابع السياحي الذي يستقطب عدد كبير من السياح، فهي تحتوي على عدد كبير من المحميات الطبيعية والمرافق المختلفة مثل كل من المقاهي والمطاعم الفاخرة، وتحتوي الجزيرة على عدد كبيرة من الفنادق والمنتجعات المختلفة، كما تحتوي على عدد من الكنائس، بالاضافة الى الطبيعة الساحرة في الجزيرة.

جزيرة بالاوان

من بين الجزر المختلفة الشهيرة في الفلبين هي جزيرة بالاوان، وهي تحتوي على الشاطئ، والأماكن الساحرة بالطبيعة، وتتميز الجزيرة بالمساحة الكبيرة التي تصل إلى 800 ألف نسمة، وتحتوي الجزيرة على بحيرة باركودا، ونهر بورتو برنسيسا الجوفي حيث التجول بالقارب به والاستمتاع.

مدينة دافاو

دافاو هي أحد المدن في الفلبين، وهي تقع في جزيرة مينداناو، وتحتوي على محمدية عدن الطبيعية وحديقة النسور، والتي تحتوي على أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات، وتحتوي على مزرعة التماسيح وجزيرة سامال، وغيرها.

مدينة باجيو

باجيو من أهم الأماكن في جزر الفلبين، والتي يتوافد إليها السيّاح في فصل الصيف، حيث برودة الأجواء، لوقوعها في موقع مرتفع عن سطح البحر، وتحتوي على عدد كبير من الكنائس الأثرية، كما تحتوي على الحدائق الخضراء، مثل كل من حدبقة الالغام وحديقة بورنهام، وتحتوي المدينة على الأنشطة المختلفة من رحلات التخييم وتسلق الجبال.

جزيرة سيبو

جزيرة سيبو واحدة من الجزر الصغيرة، وهي اهم وجهات السياحة في جزر الفلبين، وتتميز الجزيرة باحتوائها على المناظر الطبيعية الخلابة مثل الشلالات، والشواطئ، وتحتوي الجزيرة على اكثر من 75 مراكز الغوص ومنتجعات الغوص.

أنصحك أيضًا بقراءة:

مدينة سيبو : دليلك لأجمل الاماكن السياحية في مدينة سيبو الفلبينية

برنامج سياحي في الفلبين لمدة 12 يوما: لا تنسى القهوة في هافانا كافي

عروض سياحية في الفلبين : تشمل تذاكر طيران مجانية للمسافرين إليها

شاهد أيضاً

السياحة في روسيا للمسافرين العرب: دليلك لأهم المدن والفنادق والأنشطة السياحية

السياحة في روسيا | الرحالة |الرحالة; مع نهايات الحقبة السوفيتية، بدأت السياحة في روسيا تشهد …