السياحة في روسيا : دليلك لأهم المدن والأنشطة السياحية في روسيا

السياحة في روسيا تشهد فترة مزدهرة جداً بداية من نهايات العهد السوفياتي، وتنقسم السياحة في روسيا إلى كل من السياحة الداخلية والسياحة الخارجية، حيث الثقافة الروسية والمعالم السياحية العديدة، وتحتوي روسيا على 23 موقع تراث عالمي تتصدر في قائمة اليونسكو.

تقع روسيا في شمال قارة آسيا، وعاصمتها مدينة موسكو، مساحتها 17075400 كيلومتر مربع، كما تنقسم إدارياً إلى 83 كيان اتحادي، وهي جمهورية فيدرالية نصف رئاسية، واللغة الرسمية بها هي اللغة الروسية، كما يبلغ عدد سكانها 142946800 مليون نسمة.

السياحة في روسيا

يتوافد إلى روسيا العديد من السيّاح من كل أنحاء العالم، حيث التراث الثقافي والتاريخي، واحتوائها على الطبيعة الساحرة، ويقع ساحل البحر الأسود جنوباً، وساحل بحر البلطيق شمالاً.

الأنشطة السياحية في روسيا

وتحتوي روسيا على العديد من الجبال والتي بها يمكن القيام بالعديد من الأنشطة من رياضة التسلق والسير على الأقدام في الكهوف وركوب القوارب بالأنهار، وركوب الدراجات الجبلية.

السياحة في روسيا تتنوع ومنها السياحة العلاجية حيث يمكن العلاج باستخدام ينابيع المياه المعدنية، وفي أنهار الفولجا وينيسي ولينا يمكن القيام ببعض الأنشطة مثل الرحلات النهرية وصيد الأسماك وركوب القوارب.

تتواجد الغابات في وسط روسيا، وتقع السفوح في القوقاز وغابات سيبيريا، كما توجد العديد من الحيوانات والطيور النادرة في الشرق الأقصى من روسيا.

أهم مدن السياحة في روسيا

موسكو

السياحة في روسيا

هي عاصمة روسيا، وتعتبر أهم المدن السياحية، وتحتوي على العديد من المتاحف والقصور والمنتزهات، وتقع فيها بعض أماكن الجذب السياحية مثل الميدان الأحمر والكرملين، متحف الدولة التاريخي، وكاتدرائية القديس باسيل، وبرج أجراس ايفان الكبير، ومنتزه كولومينسكوي Kolomenskoye Park.

والعديد من الحدائق من حديقة نيسكو شني neskuchny garden، حديقة حيوان موسكو، و حديقة غوركي، وحديقة لوزين القومية موسكو Losiny Ostrov National Park، كما تحتوي على مبنى الشقشقات السبع، وبرج شغوف.

سانت بطرسبرغ

السياحة في روسيا

واحدة من المدن الروسية الجميلة، وتقع في شمال غرب روسيا، وهي ثاني أكبر مدن روسيا، كما تعتبر رابع أكبر المدن الأوروبية، وتتميز المدينة بأنها شديد البرودة في الشتاء، ومعتدلة الحرارة في الصيف.

تحتوي على 8000 موقع أثري، مثل كل من قصر الشتاء، والقرية القيصرية، وقلعة بتروبافلوفسك، وساحة القصور، شارع نيفسكي، وغيرها.

كازان

السياحة في روسيا

تقع كازان في تتارستان، وهي من أهم مدن روسيا التاريخية، وترجع إلى ما يزيد عن الألف عام، وتحتوي على العديد من الديانات مثل المسيحية والاسلام.

وتتميز بتجاور كل من المساجد والكنائس معاً، وتحتوي على أهم معالم السياحة في روسيا مثل قلعة الكرملين، مسجد قول شريف ومسجد ميرغني، والنصب التذكاري، ومعبد الديانات، وكنيسة البشارة، وغيرها.

سوتشي

السياحة في روسيا

تقع على ساحل البحر الأسود، وفي عام 2014 تم استضافة فيها دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، كما يتوافد إليها العديد من السيّاح وخاصة في الشتاء للقيام بالأنشطة الشتوية والتمتع بالتزلج على الجليد في المنتجعات والمتنزهات، والتمتع بجمال الشواطئ.

فلاديفوستوك

السياحة في روسيا

تقع المدينة في شبه جزيرة مورافييف-أمورك على  سواحل بحر اليابان، كما تبعد المدينة عن موسكو 6430 كيلومتر مربع، وتبلغ مساحتها  331.16 كيلومتر مربع.

تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية مثل كل من قلعة فلاديفوستوك وبطارية فوروشيلوف والمحميّة البحريّة الطبيعيّة التي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات البرية والبحرية، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم الأخرى.

حجز فنادق روسيا من Booking

فنادق موسكوفنادق سانت بطرسبرغ – فنادق كالينينغراد – فنادق كازان – فنادق سوتشي – فنادق سامارا – فنادق فولغوغراد – فنادق يكاترينبورغ – فنادق نوفغورود – فنادق روستوف ون دون – فنادق سارانسك

مقارنة أسعار الفنادق في روسيا من مواقع مختلفة

الفنادق في موسكو – الفنادق في سانت بطرسبرغ – الفنادق في كالينينغراد – الفنادق في كازان – الفنادق في سوتشي – الفنادق في سامارا – الفنادق في فولغوغراد – الفنادق في يكاترينبورغ  – الفنادق في نوفغورود – الفنادق في روستوف ون دون – الفنادق في سارانسك

العمل في الخارج

فرص عمل في روسيا – سجل السيرة الذاتية للعمل في روسيا