الرئيسية / أوروبا / استخراج فيزا بريطانيا للطلاب: نجيب على أهم 10 أسئلة عن تاشيرة بريطانيا
استخراج فيزا بريطانيا
تاشيرة بريطانيا

استخراج فيزا بريطانيا للطلاب: نجيب على أهم 10 أسئلة عن تاشيرة بريطانيا

استخراج فيزا بريطانيا | الرحالة |

يحلم الكثير من الطلاب بالسفر والدراسة في بريطانيا، وتحديدا لندن، عاصمة الضباب، إلا أن الدراسة في المملكة المتحدة تختلف باختلاف البرنامج، سواء كان منحة مجانية، أو منحة جزئية، أو سفر للدراسة على نفقة الطالب الخاصة.

في هذا التقرير سنقدم لكم من خلال 10 أسئلة وأجوبة عن كل ما ترغبون في معرفته عن سفركم إلى بريطانيا، وكيفية استخراج فيزا بريطانيا للطلاب، سواء كانوا مسافرون للدراسة عن طريق منحة دراسية مجانية أو على نفقتهم الخاصة.

فيزا بريطانيا
فيزا بريطانيا

1 – ماهي التاشيرة أو الفيزا البريطانية ؟

التأشيرة أو الفيزا هي شهادة توضع في جواز سفرك أو وثيقة سفر تمنح لك من قبل ضابط تأشيرات الدخول الذي يعمل في قسم الفيزا ( مكتب طلبات الفيزا ) في البعثة البريطانية في الخارج.

التأشيرة (الفيزا) تمنحك إذن للدخول إلى المملكة المتحدة عند وصولك إلى المملكة المتحدة ، قد يسأل ضابط الهجرة بعض الأسئلة، لذا احتفظ بكل الوثائق المتعلقة بالموضوع في حقيبة يدك.

2- استخراج فيزا بريطانيا لمن هم تحت 18 سنة ؟

استخراج فيزا بريطانيا لمن هم تحت 18 عاما، يتطلب تقديم طلب الحصول على تأشيرة الطفل إذا كنت تحت سن 18 سنة وتريد التقديم لدورة مدتها أقل من ستة أشهر، إذا كانت مدة برنامجك الدراسي أكثر من 6 أشهر يجب عليك تقديم طلب الحصول على تأشيرة الطالب طفل Tier-4.

فيزا بريطانيا
فيزا بريطانيا

3- استخراج فيزا بريطانيا للدراسة لمدة أقل من 11 شهراً؟

استخراج فيزا بريطانيا للدراسة في المملكة المتحدة لمدة أقل من 11 شهرا، يتطلب تقديم طلب الحصول على تأشيرة الطفل إذا كنت تحت سن 18 سنة وتريد التقديم لدورة مدتها أقل من ستة أشهر، إذا كانت مدة برنامجك الدراسي أكثر من 6 أشهر يجب عليك تقديم طلب الحصول على تأشيرة الطالب طفل Tier-4.

4-  استخراج فيزا بريطانيا للدراسة لمدة أكثر من 11 شهراً؟

إذا كان سنك أكثر من 18 سنة و ترغب بأخذ دورة في اللغة الانجليزية مدتها أطول من 11 شهرا، استخراج فيزا بريطانيا للدراسة في المملكة المتحدة لمدة أكثر من 11 شهرا، يوجب عليك أن تقدم طلب تأشيرة الطالب Tier – 4 General من ضمن نظام النقاط.

منحة دراسية مجانية في بريطانيا
منحة دراسية مجانية في بريطانيا

5- استخراج فيزا بريطانيا للطلبة (Tier-4 General) ؟

أن تكون مؤهلا للحصول على تأشيرة دخول للطلاب في إطار نظام النقاط الجديد يجب أن يكون لديك مجموع 40 نقطة، لكسب النقاط الضرورية يجب أن تقدم على مدرسة معتمدة من قبل هيئة الاعتماد في وكالة الحدود البريطانية.

جميع كليات كابلان الدولية في المملكة المتحدة معتمدة من قبل هيئة الاعتماد، واحدة من الهيئات الحكومية المعترف بها أن تقدم على مدرسة مسجلة في سجل ال ,UKBA جميع الكليات كابلان الدولية في المملكة المتحدة مسجلة إن هذا سوف يعطيك 30 نقطة، و تحصل على 10 نقاط عند إثباتك بإن لديك أموال كافية لدفع تكاليف دراستك ونفقات المعيشة في المملكة المتحدة.

 

6- كيفية التقدم بطلب للحصول على فيزا بريطانيا؟

يمكنك التقديم بعدة طرق ، أما عن طريق البريد ، تقديم شخصي مباشر أو عبر الإنترنت. الموظفين في مكتب التأشيرات بإمكانهم إعلامك بأفضل طريقة ملإمة للتقديم  بعض أقسام التأشيرات لا تقبل إلا الطلبات المقدمة عبر الإنترنت.

لمعرفة ما إذا كنت تستطيع التقدم بطلب للحصول على التأشيرة عبر الإنترنت يرجى زيارة موقع  Visa4uk إذا لم تتمكن من التقديم على الانترنت سوف تحتاج الى ملء استمارة طلب التأشيرة (VAF3 – Student).

يمكنك الحصول على الإستمارة مجانا من أقرب مركز تأشيرة و يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب في البلد الذي تعيش فيه قانونياً.

منحة Chevening للدراسة في بريطانيا 2017
منحة Chevening للدراسة في بريطانيا 2017

7- كيف أُثبت ان لدي الأموال الكافية للحصول على فيزا بريطانيا؟

عليك ان تثبت لمسؤولي الهجرة أن لديك ما يكفي من الأموال في حسابك المصرفي لتغطية الرسوم الدراسية الخاصة بك لمدة عام واحد أو لمدة مساوية لفترة الكورس إذا كان أقصر من السنة ، و نفقات معيشة كافية للأشهر التسعة الأولى في بريطانيا. وهي ما تعادل 800£ شهرباً للطلبة قي لندن و 600 £ شهرياً لبقية أنحاء بريطانيا, يجب أن تقدم واحدة من الوثائق التالية لإثبات ألإمكانية المادية : كشف حساب البنك أو حساب التوفير

 

8- كيف أثبت تمكني من اللغة لـ استخراج فيزا بريطانيا للطلبة؟

يجب أن تثبت لسفارة المملكة المتحدة أنه يمكنك تحقيق الحد الأدنى من مستوى اللغة الإنجليزية A2 قبل المتوسط عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب الكبار. أن تقدم واحدة من الوثائق التالية لإثبات دراستك اللغة الإنكليزية في موطنك

1- شهادة الثانوية العامة أو تسجيل الحضور.

2- شهادة جامعية أو وثيقة أخرى مما يدل على إن الطالب درس اللغة و تمكن من أخّذ شهادة امتحان الانجليزية المعترف بها دوليا مثل IELTS ، التوفل ® ، أو TOEIC أو أي من امتحانات كامبردج الأخرى.

ملاحظة : هذا غير إلزامي ولكن يمكن استخدامها إذا كنت قد أخذت واحدة من هذه الامتحانات.

3- رسالة من مُدرس اللغة أو من مدرسة اللغة المحلية لتثبت تواريخ التي أخذ فيها الطالب دورات الإنجليزية والمستوى الذي توصل إليه.

4- يجب أن تكون هذه الوثائق الأصلية.

5- إذا لم تكن في اللغة الإنجليزية يجب أن يترجم من قبل مترجم مؤهل مناسب.

6- يمكنك إرسال نسخ إلى كابلان أسبكت ولكن يجب أن تقدم الوثيقة الأصلية مع تقديم طلب التأشيرة.

7- ضابط التأشيرة سوف يتأكد من أن الوثائق المقدمة أصلية أم لا  كملحق إلى ما سبق.

منح لدراسة البكالوريوس في بريطانيا
منح لدراسة البكالوريوس في بريطانيا

9- استخراج فيزا بريطانيا للطلاب المبتدئين في اللغة؟

إذا كان مستوى اللغة الإنجليزية أقل من A2 (مبتدئ أو الأساسي، يمكنك في البداية فقط التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب زائر و بعد ذلك يمكنك التقديم للحصول على تأشيرة الطالب للكبار في بلدك بعد وصولك مستوى اللغة المطلوب.

 

10- استخراج فيزا بريطانيا في حالة حصولك على منحة مجانية؟

يجب عليك تقديم رسالة تأكيد مختومة من كفيلك الرسمي (جامعة أو مؤسسة أو غيرها) على مطبوعة على ورقة رسمية ويجب أن يتوفر فيها

اسمك الكامل

أسم و تفاصيل عنوان الشخص الكفيل أو الجهة الكفيلة

تاريخ الرسالة

طول مدة الكفالة

و يجب أن تؤكد أن الكفيل سيكتفل بجميع تكاليف دورتك / نفقات المعيشة. في حالة التكفل بجزء من التكاليف، يجب إظهار أن لديك أموال كافية في حسابك المصرفي لتغطية ما تبقى من التكاليف .

ماذا أفعل بالمستندات؟

يجب إرسال النسخة الأصلية من جميع الوثائق المطلوبة عند التقدم بطلب للحصول على التأشيرة. كما اننا نوصي بشدة أن تحمل نسخة منها في حقيبة يدك ، حيث سيتم فحصها مرة أخرى في نقطة الدخول إلى المملكة المتحدة.

المصدر

أنصحك أيضًا بقراءة:

فيزا بريطانيا : شرح طريقة الحصول على تاشيرة بريطانيا خطوة بخطوة

تاشيرة هولندا | كيف تحصل على تاشيرة شنجن من سفارة هولندا بسهولة

12 نصيحة للحصول على فيزا شنغن من سفارة اسبانيا : معك خطوة بخطوة

10 نصائح للحصول على تاشيرة شنجن : بلاش وضعية هاني شاكر في الصور

شاهد أيضاً

خريطة ماليزيا

خريطة ماليزيا السياحية : أهم مدن ومعالم ماليزيا السياحية والمسافات بينها

خريطة ماليزيا | الرحالة |   ماليزيا من الدول السياحية المميزة التي تملك مكانة تاريخية …