الرئيسية / آسيا / اوزنجول .. جنة تركيا المفقودة: البحيرات فوق السحاب واللون الأخضر سيد المكان
اوزنجول
اوزنجول

اوزنجول .. جنة تركيا المفقودة: البحيرات فوق السحاب واللون الأخضر سيد المكان

اوزنجول | الرحالة |

اوزنجول قرية تركية تقع بالقرب من مدينة طرابزون بالقرب من شاطئ البحر الأسود شمال تركيا، وتتميز بالبيئة الطبيعة الساحرة؛ حيث البحيرة الصنوبرية المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، والتي تعد مقصدا للعديد من السياح من شتى بقاع العالم، كما تتميز اوزنجول بالاماكن المناسبة للتخييم والتجول لمشاهدة الطبيعة الخلابة.

اوزنجول

تعتبر هذه القرية هي المحمية الطبيعية الأشهر في تركيا؛ حيث احتوائها على أنواع مختلفة ونادرة من النباتات مثل نباتات غابات القوقاز على ساحل البحر الأسود، وأشجار الصنوبر التي تتسم بالألوان الخلابة

كما تحتوي قرية اوزنجول على عدد كبير من الحيوانات البرية، مثل غزال الرو وطير ديكة الجبال والعديد من الحيوانات الأخرى النادرة.

كما تتميز بوجود مطبخ وفرن اوزنجول حيث تتجمع النساء به لإعداد العجين وتحضير المعجنات التركية الشهية و المخبوزات اللذيذة، مثل خبز التنور.

أيضًا تتميز القرية بمنطقة كاريكارا، والمعروفة بقرية الشاي، والتى يمكنك من خلالها رؤية القرية والتمتع بمشاهدة مدرجات الشلال فيها، حيث تبعد كاريكارا عن هذه القرية 20 كيلو متر مربع.

كيفية الوصول الى قرية اوزنجول

يمكن الوصول الى تلك القرية التركية من مطار طرابزون الموجود في مدينة طرابزون التي تبعد عن القرية مسافة تصل الى 100 كيلو متر، ومن ثم ركوب حافلة تستغرق 90 دقيقة تقريباً من المطار الى اوزنجول.

كما يمكنك الوصول الى القرية من تشابكارا التركي، حيث تبعد تشابكارا حوالي 19 كيلو متر عن أوزنجول.

 

معالم السياحة في اوزنجول

البحيرة الصنوبرية

تحيط الجبال و المساحات الفسيحة الخضراء بتلك البحيرة، ما يجعل من القرية مكاناً مميزاً للسياحة والتخييم.

ويمكنك الاستمتاع ببعض الأنشطة المختلفة مثل كل من ممارسة الرياضات المائية المختلفة، والتمتع بالطبيعة الخلابة، والصيد حيث احتواء البحيرة على عدد كبير من سمك السالمون، بالاضافة الى حفلات الشواء، والاستمتاع بتسلق الجبال.

 

بحيرة السمك

بحيرة التي تستحق المشاهدة والزيارة، وسميت بهذا الاسم نتيجة احتوائها على عدد مهول من سمك السلمون، وتبدأ من وادي هالديزين، وتصب مياهه في بحيرة اوزنجول

بحيرة أيجر

بحيرة أيجر واحدة من الاماكن السياحية التي لا تجعلها تفوتك في قرية اوزنجول، ترتفع عن سطح البحر بمعدل 2700 متر ما يجعلها تتميز بجمال لا مثيل له، ومناسب لالتقاط أجمل الصور.

كما أنه هناك عدد كبير من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في أوزنجول مثل كل من : قرية شكرسو الساحرة، ومرتفعات السلطان مراد.

مميزات قرية اوزنجول

  • بها الأماكن الطبيعية العديدة ما يجعلك تتمتع بالسياحة هناك؛ حيث أماكن التسلق في كل من الجبال، والمرتفعات التي تحيط بالبحيرة، والتمتع بالنباتات النادرة وغابات القوقاز و أزهارها البيضاء، وتتمتع بمشاهدة الزنبق الذى يملأ سواحل البحر الأسود،
  • قرية تركية تحتوي على عدد كبير من أزهار الصنوبر الملونة بألوان عديدة، وتتميز باللون الأخضر الذي يجعلها جنة الله على الأرض والتي تملأ السفوح بألوان متدرجة رائعة الجمال وتزيد من سحر المكان.
  • هذه القرية تحتوي على عدد مهول من الفنادق الصغيرة الحجم، والتي تبنى من الخشب، وتتميز يتراوح سعرها من المنخفض والي المعتدل.
  • علاوة على ذلك فإن أهالى تلك القرية يقومون بتأجير المنازل أو الغرف بأسعار مخفضة تتناسب مع الجميع، ويتسم أهالي اوزنجول بالطيبة، كما ننصحك بالتزود ببعض الملابس الدافئة، حيث برودة الليل في القرية، وأيضا برودة النهار حتى في فصل الصيف.
  • مع انتعاش السياحة في القرية فقد تم بناء حاجز من الأسمنت على امتداد شاطئ البحيرة الصنوبرية لحماية السياح ولمنع فيضان المياه.

حجز فنادق تركيا من Booking

فنادق اسطنبولفنادق طرابزونفنادق فتحيةفنادق انطاليافنادق مرمريسفنادق انقرةفنادق بودرومفنادق بورصةفنادق ازميرفنادق اوزنجول

مقارنة أسعار الفنادق في تركيا من مواقع مختلفة

الفنادق في اسطنبولالفنادق في طرابزونالفنادق في فتحيةالفنادق في انطالياالفنادق في مرمريسالفنادق في انقرةالفنادق في بودرومالفنادق في بورصة  – الفنادق في ازميرالفنادق في اوزنجول

العمل في الخارج

فرص عمل في الخارج – سجل السيرة الذاتية للعمل في الخارج

شاهد أيضاً

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا للمسافرين العرب: برنامج سياحي لزيارة شامل

السياحة في جاكرتا | الرحالة |   سيداتي ساداتي، معكم قبطان رحلتكم، أبلغكم بأن طائرة …