اماكن سياحية في لبنان : شارع الحمرا للسهر وفاريا وجعيتا لعشاق الجليد والطبيعة

اماكن سياحية في لبنان | الرحالة |

في هذا التقرير نتعرف على اهم اماكن سياحية في لبنان وهي إحدى الدول العربية المزدهرة سياحياً، والتي تتمتع بالموقع الاستراتيجي في الوطن العربي، وتتميز بالطبيعة الساحرة، حيث البحار والسهول والوديان والجبال، والكثير من اماكن سياحية في لبنان ترجع الى كل من الحضارة الرومانية والاسلامية والبيزنطية، وغيرها، ويتوافد الى لبنان العديد من السيّاح.

اماكن سياحية في لبنان

بعلبك

بعلبك مدينة لبنانية تقع شمال سهل البقاع، وتقع على الشمال الشرقي من بيروت على بعد مسافة 83 كيلومتر مربع، وتحتوي على اماكن سياحية في لبنان تعود إلى الامبراطورية الرومانية، وتحتوي على قلعة بعلبك والمعابد الرومانية.

وتضم بعلبك المعالم الإسلامية العائدة للعصر الأموي مثل كل من مسجد ومقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين، والمنازل العثمانية ذات البنيان المعماري، وقد أدرجت بعلبك في قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو.

مغارة جعيتا

توجد بنهر الكلب، وتقع شمال بيروتي مسافة 20 كيلومتر مربع، وتعتبر أهم اماكن سياحية في لبنان، وتستقطب السيّاح بنسبة كبيرة، وتلقب جوهرة السياحة اللبنانية.

تضم مغارة جعيتا تجاويف ضيقة، وتحتوي على الشعاب والهياكل، التي تكونت طبيعياً، وتم تسريب إليها من المرتفعات اللبنانية المياه الكلسية، كما أن المغارة تتكون من المغارة العليا، والمغارة السفلى، ويتم اقامة الحفلات الموسيقية العالمية بالمغارة، ونفقها طوله 120 متر.

متحف بيروت الوطني

يقع وسط بيروت، وتم انشائه عام 1942م، ويحتوي المتحف على ما يزيد عن 1300 قطعة أثرية و100000 قطعة في ترجع للعصور الرومانية والاغريقية والاسلامية والمملوكية.

غابات الأرز

تحتوي على الأرز اللبناني رمز لبنان، وهي الأشجار المعمرة التي تعيش لما يزيد عن 3000 سنة، وبني من أخشاب الأرز قديماً هيكل سليمان.

وفي غابات الأرز تم بناء العديد من الاديرة، وهي تعد وجهة سياحية لاستقطاب عدد كبير من السيّاح، وفي الشتاء ممتازة لرياضة التزلج، وأدرجت في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

فاريا

قرية فاريا اللبنانية تقع في جبل لبنان، وتحتوي فاريا على المناظر الطبيعية الخلابة التي تستقطب السيّاح من الاجانب والعرب، ويمكن التمتع بالتزلج.

صور

تعود مدينة صور إلى الحضارة الفينيقية، وتحتوي على عدد كبير من المستعمرات الكبيرة، وتحتوي على الصباغ الارجواني، والعديد من المواقع الأثرية التي ترجع للعصر الروماني، مثل موقع الباس والذ تقوم عليه سباقات الخيول، وتحتوي على الأعمدة ولوحات الفسيفساء، والشواطئ الساحلية.

ساحة الشهداء

هي أكبر ساحة تقع في بيروت، وقد تم فيها عدد كبير من الإعدامات في العصر العثماني للوطنيين شهداء لبنان، وبعد اغتيال الرئيس الحريري تم تغيير اسمها إلى ساحة الحرية، ويتوافد اليها عدد كبير من السيّاح.

شارع الحمرا

يقع الشارع في بيروت، ويعد من الشوارع الحيوية في العاصمة، ويحتوي الشارع على عدد كبير من المولات الشهيرة، ومراكز التسوق ويحتوي على الفنادق والمقاهي، وعدد من المسارح اللبنانية.

متاحف لبنان

هذا و هناك عدد كبير من اماكن سياحية في لبنان يتوافد اليها الكثير من السياح بشكل كبير من  المتاحف المختلفة مثل : متحف أمين الريحاني، ومتحف مصطفى فرّوخ، ومتحف ومكتبة كاثوليكوسية قيليقية، ومتحف بعلبك، ومتحف داهش للفنون.

بالإضافة إلى متحف التراث اللبناني، ومتحف روبير معوض الخاص، ومتحف جبيل للأحافير، ومتحف الشمع في جبيل، ومتحف ذاكرة الزمان، ومتحف الصابون في صيدا.