الرئيسية / أوروبا / السياحة في اوكرانيا .. أفضل 9 اماكن سياحية في اوكرانيا : بينها الحمامات النائمة
السياحة في اوكرانيا

السياحة في اوكرانيا .. أفضل 9 اماكن سياحية في اوكرانيا : بينها الحمامات النائمة

السياحة في اوكرانيا | الرحالة |

السياحة في اوكرانيا منتعشة بشكل كبير خلال هذه الفترة، حيث يزورها أكثر من 20 مليون سائح سنوياً، وقد بلغ عدد السيّاح المتوافدة إلى أوكرانيا 23 مليون سائح في عام 2012.

تعد اوكرانيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في اوروبا، حيث يأتيها السيّاح من أوروبا من شرقها وغربها، والولايات المتحدة، وكندا، ودول العالم أجمع، وهي تحتل المرتبة الثامنة عالمياً في السياحة.

تقع اوكرانيا بين شرق أوروبا ووسطها، ولها حدود مع كل من روسيا وتركيا، وتتناسب اوكرانيا مع هواية التزحلق على الجليد في فصل الشتاء، وفي جنوب أوكرانيا تجد البحر الأسود، وهو رائع لهواية الصيد، وأيضاً الاستمتاع بالسباحة، ويتميز بالجو المعتدل، وتتميز اوكرانيا باحتوائها على الحقول الخضراء، والمعالم الدينية الأرثوذكسية، والمساجد العديدة.

السياحة في اوكرانيا

كييف

هي العاصمة وتعد أشهر مدن السياحة في اوكرانيا، وتقع في شمال وسط البلاد على نهر الدنيبر، كما تتميز بالفن المعماري في مبانيها، وتحتوي على مواقع اليونيسكو للتراث العالمي، مثل دير كييف، كاتدرائية القديسة صوفيا، وتحتوي كييف على عدد من المتاحف والمسارح والحدائق النباتية، وتحتوي على مطارين منها مطار كييف الدولي.

لفيف

السياحة في اوكرانيا

مدينة لفيف هي واحدة من موقع التراث العالمي لليونسكو، فهي تضم عدد من المباني الأثرية الفخمة، والتي تعود الى القرن الثالث عشر، وتحتوي المدينة على المعارض الفنية المختلفة مثل معرض الفنون الوطني.

باكوتا

السياحة في اوكرانيا

باكوتا هي قرية تقع في منطقة بوديلا، ويقع بها دير الكهف، والذي تم بناءه تحت الأرض، في القرن الثاني عشر، ويتميز الدير باللوحات الجدارية المحفوظة، و رفات الرهبان القدماء، وتعد باكوتا هي جزء من الحديقة الوطنية البيئية، حيث احتوائها على التلال الصخرية والنباتات المحلية.

بولتافا

السياحة في اوكرانيا

تعد مدينة بولتافا هي العاصمة الثقافية، وتطل على نهر فورسكلا، وتحتوي على الآثار العسكرية التاريخية التي تعود الى القرن الثامن عشر، مثل عامود المجد، والمتاحف التاريخية، كما تحتوي المدينة على معالم السياحة في اوكرانيا مثل المسارح وكاتدرائية العذراء وغيرها.

مايرهورد

السياحة في اوكرانيا

هي احد اهم مدن السياحة في اوكرانيا، وتسمى بمدينة الحمامات النائمة، حيث تحتوي على الينابيع المختلفة التي تتواجد تحت الأرض، وتتميز بالمياه التي تحتوي على الخصائص المعدنية، وتتميز المدينة بالطاحونة المضيئة، والنافورة الموسيقية، ويمكنك الاستمتاع بالتجول عبر القارب في نهر كورول، والتجول في الغابات عبر عربة سيراً بالخيول.

أوزوهورود

السياحة في اوكرانيا

مدينة أوزوهورورد تقع بالقرب من الحدود المجرية، على حدود سلوفاكيا، وتحتوي على عدد كبير من السكان، وتحتوي على عدد من المعالم مثل قلعة أوزوهورود، و كاتدرائية الروم الكاثوليك.

كاميانيتس بوديلسكيي

السياحة في اوكرانيا

تقع غرب اوكرانيا، و يتوافد إليها الكثير من السيّاح، وتحتوي على الكثير من الآثار القديمة، مثل القلعة والكاتدرائية، وتتميز بوجودها على نهار سموتريش، حيث التمتع برحلات المنطاد والاستمتاع بسيارات السباق.

تشيرنيهيف

السياحة في اوكرانيا

تشيرنيهيف هي أحد أهم وأقدم مدن السياحة في اوكرانيا، وترجع إلى القرن السابع الميلادي، وتقع على ضفاف نهر ديسنا، وتحتوي على المباني ذات الفن المعماري الرائع من كنيسة كاترين، وكنيسة الساحة الحمراء.

تشيرنيفتسي

السياحة في اوكرانيا

تقع المدينة عند قاعدة جبال الكاربات، وكانت سابقاً مجمع رؤساء الكهنة، وتحتوي على جامعة تشيرنيفتسي، وتسمى المدينة باسم “فيينا الصغيرة”، كما أنها تحتوي على عدد من المعالم والمكتبات وتتميز بمتاجر بيع الكتب العديدة.

شاهد أيضاً

وادي حنيفة

وادي حنيفة | دليلك السياحي الشامل لأجمل وديان السعودية: يضم 6 منتزهات

وادي حنيفة | الرحالة | يعد وادي حنيفة في المملكة العربية السعودية وجهة سياحية عظيمة …