fbpx
الرئيسية / أوروبا / إسبانيا / السياحة في اسبانيا .. تعرف على أهم المدن والاماكن السياحية: بينها ملعب الكامب نو
السياحة في اسبانيا

السياحة في اسبانيا .. تعرف على أهم المدن والاماكن السياحية: بينها ملعب الكامب نو

السياحة في اسبانيا تعد هي أهم محاور اقتصاد البلد، وكانت اسبانيا تحتل المرتبة الثانية في السياحة العالمية لعام 2007، حيث توافد 60 مليون سائح أجنبي، وفي عام 2010 السياحة في اسبانيا كانت في المرتبة الرابعة حيث توافد 53 مليون سائح.

تشتهر السياحة في اسبانيا بالكثير من المعالم السياحية والتاريخية المختلفة، والتي ترجع إلى الأندلس في العهد الإسلامي، ومن أشهر المعالم منطقة كاتالونيا والتي تضم كل من مدريد، برشلونة، ملقا، اشبيلية، ماربيا وغرناطة وغيرها.

السياحة في اسبانيا

يعد كل من فصلي الربيع والخريف هما أفضل الأوقات للقيام بـ السياحة في اسبانيا، في الربيع يمكن زيارة المناطق الوسطى من اسبانيا، وفي الخريف فإن السياحة في اسبانيا رائعة حيث المناخ المتميز والجو المشمس، والسياحة في اسبانيا رائعة مبدايةَ من شهر مايو إلى شهر سبتمبر.

درجة الحرارة في اسبانيا مرتفعة إلى حد ما في الصيف، وفي الشتاء ودرجة الحرارة رائعة لمحبي الرياضات الشتوية، حيث المناطق الجبلية.

أجمل مدن السياحة في اسبانيا

مدريد

هي العاصمة وتعد واحد من أهم الاماكن السياحة في اسبانيا، وتشتهر بالكثير من المعالم السياحية، والمطاعم، والمقاهي، والمباني المتميزة بالفن المعماري، ومن بين المعالم كل من ملاهي وارنر بروس، وكل من متحف ديبل برادو، ورينا صوفيا، و حديقة ريتيرو، وكل من ساحات بلازا دي سيبيليس، وبلازا مايور، و بويرتا ديل سول، شارع غران فيا، والقصر الملكي، والحديقة النباتية الملكية، حدائق ساباتيني.

برشلونة

تعد هي عاصمة إقليم كاتالونيا، وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ومحاطة بسلسلة جبال كويسرولا، وتحتوي على المعالم المختلفة السياحية مثل شارع الرامبلا الشهير، والحي القوطي المتميز بالطابع الروماني، كنيسة ساغرادا فاميليا الرومانية، والعديد من الحدائق، و ملعب كامب نو الرياضي الشهير، وساحة كاتالونيا، وقصر بالاو غويل، ومتحف تاريخ برشلونة.

ماربيلا

ماربيلا من اهم مدن السياحة في اسبانيا، وتقع بين ملقا ومضيق جبل طارق، وتتميز بالمناخ المعتدل، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية مثل: البلدة القديم وميناء بويرتو بانوس خوسيه، وبلازا دي لوس نارانخوس، وحديقة ألاميدا، شاطئ ماربيا، وقلعة سهيل، وبلدة سان بيدرو دي الكانتارا، وماربيلا هي ملاذ العرب في اسبانيا.

إشبيلية

هي عاصمة الأندلس قديماً، وتعد هي العاصمة الثقافية، والتي تمزج بين الثقافة الإسبانية والمغربية، وتضم عدد من المعالم السياحية التاريخية مثل قصر المورق، منطقة سانتا كروز، متروبول الشمسية الملونة، حديقة ماريا لويزا، وبرج الخيرالدا، كاتدرائية إشبيلية، وقصر كاسا دي بيلاتوس.

ملقا

ملقا تأسست في العصر الفينيقي، وتحتوي ملقا على المعالم التاريخية الهامة مثل قلعة قصبة ملقا، و كاتدرائية ملقا، والمسرح الروماني، وكهف نيرخا، وقلعة جبل المنارة.

غرناطة

السياحة في اسبانيا

غرناطة هي أحد المدن الأندلسية، وهي ترتفع عن سطح البحر بما يبلغ 700 متر، وهي تقع على سفوح جبال سييرا نيفادا، وتحتوي على معالم إسلامية بارزة مثل: قصر الحمراء، وحي البيازين، و كاتدرائية غرناطة، ومنتزه العلوم، ومتحف غرناطة الأثري، وجنة العريف، ومنتزه سيرا نيفادا الوطني.

شاهد أيضاً

منحة مجانية للدراسة في اسبانيا

منحة مجانية للدراسة في اسبانيا : تشمل تذكرة الطيران وراتب شهري 800 يورو

منحة مجانية للدراسة في اسبانيا | الرحالة | أعلن برنامج التنقل للطلبة والأكاديميين لتعزيز قدراتهم …