fbpx
الرئيسية / أفريقيا / المغرب / الاماكن السياحية في المغرب : بينها شفشاون السماوية ومراكش الحمراء وكازابلانكا البيضاء
الاماكن السياحية في المغرب
الاماكن السياحية في المغرب

الاماكن السياحية في المغرب : بينها شفشاون السماوية ومراكش الحمراء وكازابلانكا البيضاء

الاماكن السياحية في المغرب | الرحالة |

تتميز المغرب بطابع مميز بالنسبة للسيّاح، حيث تسقطب الملايين منهم من كافة البلدان لما تحتويه من مقومات تجعل من المغرب بلد سياحية من الدرجة الأولى مثل تنوع المناخ، وجمال الطبيعة.

يقع المغرب في شمال أفريقيا، عاصمتها الرباط، كما أنها تطل شمالاً على البحر الأبيض المتوسط، وغرباً على المحيط الأطلسي، وفي وسط البلاد مضيق جبل طارق.

كما تتميز المغرب باحتضانها العديد من الحضارات العريقة، كما تحتوي المغرب على نسبة كبيرة من الأماكن الأثرية التي تدخل في قائمة اليونسكو للمواقع التاريخية الدولية.

الاماكن السياحية في المغرب

مدينة كازابلانكا البيضاء ( الدار البيضاء )

تحتوي على معالم سياحية رائعة مثل حديقة الجامعة العربية، والمدينة القديمة ذات المعالم التاريخية، وباب مراكش.

تحتوي على مسجد الحسن الثاني، و البرج التوأم، وموروكو مول، وحديقة تمارس المائية، كورنيش عين الدياب، وميدان محمد الخامس، وغيرها من المعالم المختلفة.

مدينة فاس

تتميز المدينة بالعديد من المعالم مثل جامعة القرويين، والأسواق المختلفة التي تبيع المنتجات التاريخية والثقافية.

مدينة مراكش الحمراء

تتميز المدينة بالأبنية ذات الطلاء الأحمر، وتحتوي المدينة على الأماكن التاريخية المختلفة مثل قصر البديع، وحدائق أكدال، وساحة جامع الفنا التاريخي، وقصر الباهية، وقصر القبة المرابطية.

تحتوي على عدد من المتاحف مثل متحف مراكش، ومتحف السي سعيد، والمدارس التاريخية مثل مدرسة ابن يوسف تاشفين، ومدرسة حومة سيدى محمد بن صالح، والمدرسة العباسية.

تحتوي على الحدائق المختلفة مثل حديقة المنارة، وحديقة ماجوريل، حديقة أكدال.

تتميز بأهم الأضرحة مثل ضريح السعديين، وأضرحة الرجال السبعة، والأبواب مثل باب أكانوا، وباب دكالة، باب أغمات، باب النقب، باب كسيبة، وباب نقب، باب الرحى، باب بريمة، وباب تاغزوت، وباب الغرازة، وباب الفتوح، وباب أمين بن محمد المنفلوطي، وباب إغلي.

مدينة طنجة

هي من أحد المدن العريقة ثقافياً؛ حيث احتوائها على المكتبات والمتاحف والقلاع.

مدينة مكناس

تتميز بالمعمار الإسباني المغربي، حيث يحيط بها أسوار مرتفعة ذات أبواب كبيرة، وتحتوي على عدد من المعالم التاريخية العريقة والمناظر الطبيعية الخلابة.

مدينة فولوبيليس (مدينة الجبل)

ترجع إلى العصور الرومانية القديمة، وتزرع المدينة بالمحاصيل الزراعية المختلفة مثل: الزيتون، وتنتج المدينة العديد من المنتجات مثل زيت الزيتون، والحبوب.

مدينة شفشاون الزرقاء

تقع في شمال شرق جبل المغرب الرائع، وتطل على جبال الريف، كما تتسم بالمنازل البيضاء والزرقاء.

هي مدينة تعكس لون السماء حتى شوارعها تصبغ باللون الأزرق، وتتميز بالأسواق الشعبية، وتتميز بالمشغولات اليدوية مثل البطانيات، والمنسوجات، والملابس الصوفية، وجبن الماعز، وغيرها.

مظاهر السياحة في المغرب

في المغرب يستمتع السيّاح بالثلوج، و يستمتعون بممارسة رياضة التزلج، والاستمتاع بجبال الأطلس، وتعد من أهم مدن المغرب التي يقصدها السيّاح خاصةً في فصل الصيف، والذهاب إلى المنطقة الجبلية، حيث ممارسة رياضة التسلّق.

وتمتاز المغرب باحتوائها على الينابيع المائيّة الجاذبة للسيّاح؛ مثل عيون أم الربيع التي تحتوي على 47 عيناً، تنقسم إلى 40 عين حلوة المياه، و7 عيون مالحة المياه.

وتحتوي المغرب على قرى سياحية يمكن للسيّاح ممارسة فيها رياضة الجولف، ورياضة الصيد والقنص.

شاهد أيضاً

جواز سفر مغربي

جواز سفر مغربي | تعرف على الدول التي يدخلها حاملي جواز السفر المغربي بدون فيزا

جواز سفر مغربي | الرحالة | حلم السفر بدون فيزا يراود الكثيرين والمغرب تمنح لابنائها …