الرئيسية / آسيا / 6 فرص لـ السفر الى اليابان : إحداها تمنحك 880 دولار شهريا
فرص لـ السفر الى اليابان
فرص لـ السفر الى اليابان

6 فرص لـ السفر الى اليابان : إحداها تمنحك 880 دولار شهريا

فرص لـ السفر الى اليابان | السفر الى كوكب اليابان الشقيق قد يكون حلما للغالبية العظمى، المشكلة الكبرى التي تحول دون تحقيقه أن تكلفة السفر الى اليابان غالية بشكل كبير، لارتفاع مستوى المعيشة هناك.

الأمور مع الرحالة ليست كذلك، فهناك بعض البرامج، توفر فرص لـ السفر الى اليابان مجانا أو بأقل ميزانية ممكنة. سواء كان السفر بغرض السياحة في اليابان أو العمل أو الدراسة في اليابان .

فرص لـ السفر الى اليابان

1- الحصول على منحة حكومية

Japanese Government (MONBUKAGAKUSHO:MEXT) Scholarship :

المنح الحكومية هي أفضل حل للراغبين في السفر الى اليابان للدراسة دون القلق بشأن المصاريف و غلاء المعيشة. المنحة شاملة لمصاريف السفر والدراسة والتنقلات الداخلية بالإضافة للحصول على مرتب شهري في حدود 100.000 ين (880 دولار).

الشروط الأساسية لهذة المنحة هي أن يكون تقديرك في أخر درجة علمية أساسية حصلت عليها على الأقل جيد جداً، و أن تجتاز المقابلات والاختبارات التحريرية التي ستخضع لها.

يمكنك الاتصال بالمركز الإعلامي لسفارة اليابان في القاهرة للاستعلام بشأن هذة المنحة في الأوقات المحددة على الرابط التالي:

http://www.eg.emb-japan.go.jp/e/study/index.htm

تليفون : 25285904 / 25285903-02

 

2- منحة خاصة

منحة تقدمها بعض المؤسسات الخاصة داخل اليابان. سواء جامعات أو مؤسسات علمية وثقافية متنوعة أو شركات أو جمعيات خيرية.

بعض هذة المنح تحتاج التقديم لها بعد ذهابك لليابان و البعض الأخر يمكنك التقديم عبر الإنترنت. بعضها يسمح لك أيضًا بالحصول على أكثر من منحة في نفس الوقت والبعض الآخر يرفض. وتتراوح قيمة هذة المنح من 20.000 ين : 100.000 ين شهرياً.

هذه المنح تجدها في الدليل الشامل لـ الدراسة في اليابان :

http://www.studyjapan.go.jp/en/index.html

 

3- برنامج أهلاً و سهلاً

هو برنامج يوفر زيارة قصيرة المدى لليابان، مخصص للمتحدثين الأصليين باللغة العربية، الشروط الأساسية للقبول هو أن تجيد اللغة اليابانية أو يكون مستواك متوسطا وأن تكون هذه أول زيارة لك لليابان.. يمكنك التقديم إليه من هنا:

http://nafidha.sfc.keio.ac.jp/webASP/2014/

فرص لـ السفر الى اليابان
فرص لـ السفر الى اليابان

4 – برنامج WWOOF:

و هو برنامج زراعي تطوعي، يقوم فيه المتطوعون بالعمل في المزارع العضوية في مقابل الحصول على غرفة و طعام، يكتسب المتطوعين خبرة في مجال الزراعة العضوية ويحصل أصحاب الأراضي على عمالة رخيصة.. ويمكنك التقديم في هذا البرنامج من هنا:

http://www.wwoofjapan.com/main/index.php?lang=en

 

5 – برامج تدريبية في اليابان:

يوجد العديد من البرامج التدريبية في اليابان، في مجالات التصوير الصحفي والتسويق وصناعة الفيديو، وكذلك في مجالات فنون الطهي والفندقة والضيافة، وأيضًا الدراسات البيئية، وستجد العديد من هذه البرامج على موقع:

http://www.goabroad.com

 

6- العمل كمدرس لغة إنجليزية:

إذا أثبت أن إجادتك للغة الإنجليزية قريبة من مستوى المتحدث الأصلي، فإنه من الممكن أن ينتهي بك الأمر بحصولك على وظيفة كمدرس للغة الإنجليزية في اليابان، بالطبع سيكون الأمر أكثر تحدياً قليلاً، لكن معاناة اليابان من النقص في عدد مدرسي اللغة الإنجليزية، قد يجعل الحظ حليفك.

سيشترط حصولك على شهادة جامعية وتقديمك لما يثبت إجادتك للغة الإنجليزية ويفضل لو كان لديك خبرة سابقة في التدريس.

هذا الموقع يساعدك في الحصول على وظيفة تدريس للغة الإنجليزية كمعلم أو معلم مساعد، في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية اليابانية.

https://www.interacnetwork.com/recruit/japan.html

 

تعرف على أرخص الفنادق والهوستلز وآخر العروض السياحية في اليابان

شاهد أيضاً

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا للمسافرين العرب: برنامج سياحي لزيارة شامل

السياحة في جاكرتا | الرحالة |   سيداتي ساداتي، معكم قبطان رحلتكم، أبلغكم بأن طائرة …