الرئيسية / أوروبا / 5 أسباب تحرمك من السفر الى اوروبا : احترس من كسر الفيزا
5 أسباب تحرمك من السفر الى اوروبا

5 أسباب تحرمك من السفر الى اوروبا : احترس من كسر الفيزا

5 أسباب تحرمك من السفر الى اوروبا | الرحالة |

قد يكون السفر الى اوروبا حلمًا لكن بعض الممارسات قد تحول دون تحقيقه، الرحالة جمع لك 5 أسباب تحرمك من السفر الى اوروبا إذا توافر فيك أحدها.

وبحسب اتفاقية الشنجن، تلتزم الدول الأوروبية بقانون يعرف باسم قانون SIS. وهو قانون يلزم الدول الأوروبية بجمع المزيد من المعلومات حول الأشخاص الذين زاروا أوروبا.

السفر الى اوروبا

بموجب هذا القانون، تتشارك الدول الأوروبية كافة المعلومات والبيانات حول كافة الأشخاص، الذين يقومون بزيارتها، بمعنى أن أي مشكلة يرتكبها الشخص في أي دولة أوروبية، سيدفع ثمنها في بقية الدول.

تعلن الدول الأوروبية عدد من الأسباب التي تمنع البعض من دخول أراضيها، والأمر هنا يختلف عن أسباب رفض بعض السفارات منح تأشيرة الشنجن للمتقدمين، فالأسباب التي يهتم بها هذا النظام هي أسباب أمنية في الأساس.

 

5 أسباب تحرمك من السفر الى اوروبا

 

1 _ أن يكون الشخص قد تم ترحيله من اوروبا بسبب الدخول والعمل في اوروبا بشكل غير شرعي، أو بسبب رفض اللجوء في دولة أوروبية معينة، قرار الترحيل من اوروبا، قانويناً يمنع الشخص من دخول اوروبا لمدة 5 سنوات،.

 

2 _ أن يكون الشخص منتمي لجماعة أو حركة مسلحة، ويشكل دخوله إلى اوروبا خطراً على المجتمع الأوروبي، والأشخاص المقصودين بقرار المنع هنا هم المشكوك في أمرهم بسبب اتهامات بانتهاك لحقوق الإنسان أو ما شابه.

سجل جنائي

3 _ أن يكون الشخص لديه سجل جنائي في دولة أوروبية، وتركها وعاد إلى بلده أو إلى دول أخرى خارج اوروبا. عند التفكير في الرجوع لهذه الدولة أو غيرها من دول اوروبا لن يتم منحه تأشيرة للدخول، وقد يستمر المنع هنا بشكل دائم.

 

4 _ أن يكون الشخص لديه أفكار معينة قد تشكل خطراً على المجتمع بأي صورة، لكن الرفض في هذه الحالات غير معمم على الجميع، ويكون المنع حسب ما تراه السفارت والقنصليات الأوروبية حول العالم.

كسر الفيزا

5 _ أن يكون الشخص قد حصل على فيزا شنجن ولم يلتزم بتاريخ العودة، حيث يوضع اسم الشخص في هذه الحالة في القائمة السوداء، والتي لن يستطيع بموجبها الحصول على الشنجن من أي دولة أوروبية.

شاهد أيضاً

الهجرة الى ايسلندا

الهجرة الى ايسلندا : تعرف على أهم طرق وأنواع الهجرة إلى آيسلندا

الهجرة الى ايسلندا | الرحالة |   أيسلندا بلد آمن ومسالم إلي أبعد حد، يكفيك …