fbpx
الرئيسية / آسيا / رمضان في تايلاند : البلال يدق الطبول وقت الإفطار والفانوس من لحاء الشجر
رمضان في تايلاند
رمضان في تايلاند

رمضان في تايلاند : البلال يدق الطبول وقت الإفطار والفانوس من لحاء الشجر

رمضان في تايلاند | الرحالة |

الاحتفال بشهر رمضان في تايلاند له طقوس خاصة، يمارسها التايلانديون المسلمون، وتبدأ منذ منتصف شهر شعبان. حيث يقومون بتوزيع الحلوى، ومساعدة الفقراء، كما تضاء جميع المساجد بالأنوار، ويوضع عليها العديد من الزينات.

رمضان في تايلاند

ومن الطقوس الخاصة بشهر رمضان في تايلاند ، قرع الطبول وقت الإفطار، ويعرف الشخص الذي يقرع الطبول باسم “البلال” نسبة إلى بلال بن رباح، أول مؤذن في الإسلام.

مائدة الإفطار في تايلاند

وبعد آذان المغرب يُفطر التايلانديون على شراب مكون من السكر وجوز الهند، ومن أشهر المأكولات لدى المسلمين هناك الـ “سوب” و”التوم يام” بكافة أنواعه.

كما أنهم يتناولون أنواعا من الكعك المصنوعة من الأرز واللبن ويفضلون تناول الفواكه بكثرة كبديل للحلويات الشرقية، التي لا يعرفونها.

الإفطار في تايلاند

ومن عادات الإفطار خروج النساء من المنازل للإفطار الجماعي أمام أحد المنازل، ويحرص الجميع على تبادل الطعام الرمضاني، حتى أن الرجال لا يأكلون طعام زوجاتهم ويفضلون تقديمه للغير إظهارا للكرم والمحبة وحسن الجوار.

طقوس رمضان في تايلاند

وفي اليوم الأول من شهر رمضان لا بد أن تذبح كل أسرة تايلاندية مسلمة ذبيحة احتفالاً بشهر رمضان ، حتى أن الأسر الفقيرة تكتفي بذبح أحد الطيور، المهم أن تذبح في اليوم الأول للصوم.

ومن عادات المسلمين في تايلاند الحرص على قضاء شهر رمضان في مجتعهم، فعندما يأتي رمضان يعود المسافرون والعاملون خارج تايلاند وعادةً الطلاب أيضاً يقضون شهر رمضان مع أسرهم ولو أياماً منه.

فانوس رمضان

كما تحرص الأسر التي لها أقارب في مدن بعيدة أو أبناء تزوجوا وعاشوا بعيداً عن أسرهم على التزاور طوال شهر رمضان ، فتذهب الأسر لقضاء بعض الأيام عند الأقارب، وفي الأوقات التي تسبق موعد السحور.

ويخرج الشباب والأطفال للشوارع وأمام المنازل يحملون الفواكه ويأكلونها، ويحملون فانوس رمضان التي تصنع من لحاء بعض الأشجار وتُضاء بالزيت، وهي اشبه بالمشاعل حتى موعد السحور فتفرغ الشوارع من الناس.

رمضان في تايلاند

كما تحرص الأسر التي لها أقارب في مدن بعيدة أو أبناء تزوجوا وعاشوا بعيداً عن أسرهم على التزاور طوال شهر رمضان ، فتذهب الأسر لقضاء بعض الأيام عند الأقارب، وفي الأوقات التي تسبق موعد السحور.

أنصحك أيضًا بقراءة:

عروض سياحية.. أجمل فنادق شهر العسل في تايلاند : 387 جنيه في الليلة

السياحة في بوكيت : دليل لأهم الاماكن السياحية في عاصمة السياحة التايلاندية

برنامج سياحي لمدة 7 أيام في تايلاند: لن تدفع أكثر من 3500 جنيه

تايلاند | 10 نصائح ومعلومات عن السياحة في تايلاند : تجربة فتاة مصرية

السياحه في تايلند | أحمد الباشا يكتب برنامج رحلته الى تايلند: حاجة وهم

السياحه فى تايلند | عادل بركات يكتب من تايلند: عش كتايلاندي وكل رز بالجمبري

شاهد أيضاً

السياحة في أملج

السياحة في أملج السعودية : دليلك لأهم الأنشطة والمعالم السياحية

السياحة في أملج | الرحالة |   يقولون إن مكة المكرمة و المدينة المنورة هما …