الرئيسية / أمريكا الشمالية / السفارة الكندية توضح تفاصيل وشروط الهجرة الى كندا للمصريين
الهجرة الى كندا
الهجرة الى كندا

السفارة الكندية توضح تفاصيل وشروط الهجرة الى كندا للمصريين

الهجرة الى كندا للمصريين | الرحالة | حذرت سفارة كندا في مصر، على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، من الأخبار المتداولة على الإنترنت، بخصوص تسهيلات جديدة تخصـ الهجرة الى كندا للمصريين

وأشارت السفارة الكندية بالقاهرة، إلى أنها تابعت الأخبار التي يتم تداولها بشكل مكثف، في الفترة الأخيرة على شبكات التواصل الاجتماعي في مصر بشأن تسهيل الهجرة الى كندا للمصريين.

الهجرة الى كندا للمصريين

وقالت ا

في البوست، “إن السفارة الكندية في مصر، لاحظت مؤخراً انتشار أخبار زائفة وغير دقيقة على الإنترنت، بخصوص تغيير كندا لسياسات اللجوء فيما يخص مصر ودولاً أخرى”.

وحثت السفارة على تجاهل هذه المواقع، والاعتماد فقط على المعلومات الموجودة في المواقع الرسمية، كموقع VFS Global ودائرة الجنسية والهجرة الكندية. والموقع الرسمي للسفارة أو المواقع الرسمية للحكومة الكندية على الانترنت.

الهجرة الى كندا للمصريين
الهجرة الى كندا للمصريين

اللجوء الى كندا

وأضافت السفارة بأن اللجوء إلى كندا يتطلب إحدى التأشيرات السياحية أو الدراسية، أو أي من أنواع التأشيرات المعتمدة من قبل الحكومة والسفارة.

ونفت أن تكون أتاحت الهجرة للمصريين بدون قيود مثلما حدث لدولة سوريا والعراق اللذان فتحت لهما الهجرة الى كندا بسبب سوء الأحوال الأمنية المتردية هناك.

مجرد تعديلات

وبحسب موقع مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية، لا يعدو الأمر كونه أكثر من الإعلان عن تعديلات جديدة خاصة بطلبات الهجرة الى كندا المقدمة من عدة دول بينها مصر.

وكشف الموقع عن تفاصيل هذه التعديلات والتي تنص على أنه اعتباراً من 1 يونيو المقبل سيكون التقدم بطلبات للهجرة، دون الحاجة لجلسات استماع قضائية كما هو الوضع حالياً، وذلك شريطة تقدير وضع المتقدم بطلب اللجوء.

ويوفر هذا الإجراء وقتًا طويلًا على الراغبين في الحصول على اللجوء الى كندا. ويتطلب اللجوء إلى كندا الدخول إلى البلاد من خلال تأشيرة سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة.

توفير وقت

وبحسب متابعة قسم التحقيقات في إذاعة صوت كندا فقد صدرت هذه السياسة لأول مرة من قبل مجلس الهجرة واللاجئين في كندا، في 18 سبتمبر 2015، واختصت باللاجئين الوافدين من سوريا والعراق وإريتريا.

ومن شأن هذه الإجراء الجديد توفير وقت طويل على الراغبين في الحصول على اللجوء لكندا، علما بأن هذه السياسة صدرت لأول مرة من قبل مجلس الهجرة واللاجئين في كندا، في 18 سبتمبر 2015، واختصت باللاجئين الوافدين من سوريا والعراق وإريتريا.

أنصحك أيضًا بقراءة:

الهجرة الى كندا .. تعرف على شروط قرار أوتاوا الجديد: جات الحزينة تفرح

فيزا كندا خطوة بخطوة : تعرف على أنواعها والأوراق والاجراءات المطلوبة

دليل الهجرة و الدراسة بالخارج : ازاي تهاجر مهما كان وضعك في مصر

الهجرة الى السويد والحصول على جنسيتها في 6 خطوات: لجماعة اللهم هجرة

الهجرة الى امريكا | تعرف على أهم شروط وخطوات الهجرة الى امريكا

الدراسة في امريكا | تعرف على أهم الجامعات وخطوات وشروط الدراسة في امريكا

تعرف على أفضل 10 دول للهجرة وأكثر 10 دول استقبالا للمهاجرين: بينها دولة عربية

شروط الهجرة الى كندا عبر الزواج من كندية : بينها أن لا يكون قائم على المصلحة

مدينة إيطالية تفتح باب الهجرة مقابل 2000 يورو لكل من يقيم بها

الهجرة العشوائية لامريكا : شروط وخطوات التقديم للفوز ضمن 55 ألف شخص سنويا

شاهد أيضاً

اللجوء الى كندا لليمنين

اللجوء الى كندا 2019: طرق وشروط وكيفية تقديم طلب اللجوء الى كندا بالتفصيل

اللجوء الى كندا | الرحالة |   اللجوء الى كندا هو أحد أهم الأحلام التي …