الرئيسية / تقارير مميزة / 10 نصائح تساعدك في التغلب على الخوف من الطيران
الخوف من الطيران

10 نصائح تساعدك في التغلب على الخوف من الطيران

كلنا بنحب السفر والأماكن المختلفة , وفي وقت ماناس بتفكر في أرخص تذكرة طيران والاماكن والشنط الي هتاخدها, في ناس تانية كل الي شاغلها  الخوف من الطيران وبتفكر في جملة واحدة: “هركب الطيارة ازاي.. انا خايف”.

ممكن يكون سبب الخوف من الطيران نتيجة للخوف من الأماكن المغلقة أو المرتفعات، أو لا قدر الله من حدوث عطل بالطائرة زي مابنشوف في الافلام 🙂 او في التقارير الإخبارية عن رحلات سابقة. و بغض النظر عن سبب خوفك من الطيران، الرحالة هيقدم لك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في تخفيف مخاوفك حال عقدت العزم على الأنطلاق برحلتك قريبا.

قبل رحلتك

1. قبل رحلتك يمكنك البحث والاطلاع على سبل الأمان في الطائرة، وفي الحالة دي هتقطع شوطا كبير بالاستمرار في الطيران حتى إذا فشل المحرك، فهذا الأمر يمكن أن يساعدك على الشعور بالراحة وعدم القلق، ويمكنك من خلال هذا الموقع GuidetoPsychology.com التعرف أكثر على تفسيرات عن تلك الأصوات المخيفة أثناء الإقلاع والهبوط، والعديد من التساؤلات التي قد تدور في ذهنك.

الخوف من الطيران
الخوف من الطيران

الخوف من الطيران

2. على الرغم من أن افراد كتير لا تفضل مقعد الممر, ولكنه أفضل في حالة الخوف من الطيران،
فلن تشعرون بكونكم محتجزين من قبل أشخاص آخرين، وسيكون بإمكانكم التحرك في جميع أنحاء المقصورة بشكل أكثر سهولة. وهذا أيضا يجنبكم النظر من النافذة ومشاهدة المرتفعات والأمور المثيرة للمخاوف.

3. تجنب التقارير الإعلامية عن الكوارث، التغطية الإخبارية لتحطم طائرة أو غيرها من الصور المخيفة . لأن ببساطة الغالبية العظمى من الرحلات الجوية تصل بأمان، فلا تدع الخوف يسطر على انطباعاتك عن الطيران.

4. فكر بإيجابية قبل رحلتك في كل الأشياء المتعة التي عليك القيام به بمجرد وصولك إلى وجهتك.

5. لاتحاول أن تكون رحلتك الأولى طويلة، فقط حاول التغلب على خوفك في رحلة قصيرة المدى، ويفضل أن يكون ذلك في أكبر طائرة ممكنة.

في المطار

1. اسمح لنفسك بمتسع من الوقت للوصول الى المطار قبل موعد الرحلة، فالتأخر والقلق بشأن موعد الطائرة سيزيد من قلقك كثيرا.

2. انتظر رحلتك في صالة الطيران، فمعظم شركات الطيران لديها صالات المطار الخاصة التي عادة ما تكون هادئة وفاخرة بعيدا عن صخب بقية المطار، ولن يكلفك الأمر سوى دفع مبلغ من المال في سبيل الاحساس بالراحة والاسترخاء.

على متن الطائرة

1. لتجنب الخوف من الطيران تنفس ببطء وعمق بحوالي من 5 ل10 مرات, لأن التنفس العميق هو تفريغ للضغط بداخلك.

2. قراءة أو مشاهدة شيء ممتع، مجلة أو كتاب جيد لإشغال نفسك عن التفكير السلبي، و الخوف من الطيران وكمان حمل عدد من الموضوعات، اللي بتفضلها على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك لتشغيلها على متن الطائرة.

3. تناول مشروب من الفواكهة الطازجة مع الكثير من الماء حتى قبل صعود الطائرة، مع تجنب الكافيين إذ يمكن أن يجعلك أكثر عصبية.

شاهد أيضاً

التصريح الأمني

التصريح الأمني | تعرف على الدول التي تحتاج التصريح الامني وكيفية استخراجه

التصريح الأمني | الرحالة | ارتفع عدد الدول التي ينبغي على المصريين الحصول على تصريح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *