fbpx
الرئيسية / آسيا / كوريا الجنوبية تحتفل بـ الاربعاء الاسود : عيد فالانتاين السناجل
كوريا الجنوبية تحتفل بـ الاربعاء الاسود
كوريا الجنوبية تحتفل بـ الاربعاء الاسود

كوريا الجنوبية تحتفل بـ الاربعاء الاسود : عيد فالانتاين السناجل

كوريا الجنوبية تحتفل بـ الاربعاء الاسود | الرحالة |

على غرار عيد الحب «الفلانتين» يعيش الكوريون حالة خاصة لاحتفالاتهم الشبيهة بذلك، «اليوم الأبيض» عندهم يوافق احتفالهم بعيد الحب، أما «اليوم الأسود» فهو يوم خاص بـ«السناجل»، له طقوس خاصة لا تقارن بأي دولة أخرى.

كوريا الجنوبية تحتفل بـ الاربعاء الاسود

يحتفل «عُزّاب» كوريا الجنوبية في 14 أبريل من كل عام، باليوم الأسود وهو اليوم الذي يتشاركون فيه حزنهم ووحدتهم عن طريق اجتماع عدد كبير من الـ«السناجل» في مكان واحد يشتركوا جميعًا في ارتداء ملابس ذات اللون الأسود، ويتناولون وجبة «جاجانجميون» التي تعرف بالمكرونة السوداء، إضافة إلى تناول القهوة السوداء معًا.

الاربعاء الاسود

ويعد «الأربعاء الأسود» في كوريا الجنوبية، واحدًا من أهم الأيام التقليدية لديهم، لتعويضهم عن حياة العزوبية التي يعيشونها، ويوافق تاريخه بعد شهرين من عيد الحب وبعد «اليوم الأبيض» الشهير في كوريا واليابان والذي يحتفلون فيه بالحب.

جاجانجيمون

أما عن وجبة «جاجانجميون» فهي الوجبة الرئيسية التي تقدم في هذا اليوم والتي تتميز بسعرها المنخفض حيث يبلغ سعرها 4 دولارات أمريكي، وتقدم في بعض المطاعم مجانًا، وعن تكوين الوجبة فهي تشتهر بلونها الأسود حيث يعد لها صوص أسود مخصوص يسكب على شرائح الشعرية الشعبية الكورية ليصبح لونها بهذا اللون.

شاهد أيضاً

السياحة في أملج

السياحة في أملج السعودية : دليلك لأهم الأنشطة والمعالم السياحية

السياحة في أملج | الرحالة |   يقولون إن مكة المكرمة و المدينة المنورة هما …