الرئيسية / آسيا / شروط الاقامة و العمل و السياحة في ماليزيا : مشروعك في كوالالمبور
الاقامة والعمل والسياحة في ماليزيا
الاقامة والعمل والسياحة في ماليزيا

شروط الاقامة و العمل و السياحة في ماليزيا : مشروعك في كوالالمبور

الاقامة والعمل والسياحة في ماليزيا | الرحالة | تجربة- محمود عبد الله:

هطرح في التقرير ده موضوع مهم شوية وهو السفر و الاقامة والعمل والسياحة في ماليزيا . وتحديدا كوالالمبور عاصمة ماليزيا من خلال تجاربي وتجارب الآخرين. أتحدث لأن كل يوم والثانى يأتي السؤال. كيف يمكنني السفر إلى ماليزيا ووضع العمل في ماليزيا للعرب وشروط الاقامة في ماليزيا و السياحة في ماليزيا وخلافه.

الاقامة والعمل والسياحة في ماليزيا

الرد بكل بساطة إن ماليزيا دولة جميلة للسياحة وبها أماكن كثيرة وجميلة جدا للفسح والتنزه في الاماكن السياحية في ماليزيا، ولكن طبعا تحتاج مال، وتكلفة السياحة في ماليزيا ليست بسيطة، بالمصرى مش أقل من 12 ألف جنيه، غير اسعار تذاكر ماليزيا ذهاب و اياب.

تقدر تتفسح وتشوف أماكن كتير حلوة ومختلفة وتغير جو، بالنسبه للفيزا هى ثلاث شهور من المطار مجانًا تعطى للمصريين، أما بالنسبة للعمل فهي إلى حد ما قريبة من مصر، وممكن أسوأ، نعم أسوأ، لأن العمل فى مصر يكون في بلدك وساكن وسط أهلك وأصدقائك وتأخذ الراتب دون صرف أى شيء على العمل، لكن هنا مضطر للسكن لأن معظم أو اغلب الأعمال بدون سكن.

لمزيد من المعلومات حول ماليزيا اضغط على: بوابة السفر الى ماليزيا

الاقامة في ماليزيا

تكلفه أقل غرفه فى جست هاوس أو فندق صغير تتراوح من 500 لـ700 رنجت وأكثر، أسعار الأكل وخلافه قريبة من مصر ويمكن أغلى شوية، العمل قليل شوية وأيضا لمن معه مهنة أو خبرة أو لغة أو صنعة معينة له الأولوية وأغلبيه العمل في المطاعم ومع العرب، وكثير منهم ممتاز في المعاملة وفيهم عكس ذلك تماما.

الرواتب تترواح بين 1200 و1500 رينجت فى الشهر، وإذا كنت تريد تعمل أكثر من ثلاث شهور يمكنك عمل إقامة طالب أو عامل أو تجدد فيزا سياحة إقامه طالب مش أقل من 7000 رنجت، عامل مش أقل من 12000 رنجت.

العمل في ماليزيا

تجديد فيزا السياحة في ماليزيا تلات شهور تانى تتطلب السفر إلى أى دوله قريبه والعودة مرة أخرى، شرط وجود تذكرة لمصر بميعاد محدد، وسبب العودة لماليزيا مرة أخرى ويكلف التجديد من1200 إلى 1500 أو على حسب الدولة اللي مسافر إليها والأفضل البحث عن العمل في ماليزيا قبل السفر عن طريق النت مثل موقع www.jobstreet.com وغيره كتير مواقع للتوظيف.

بالنسبه لعمل مشروع يجب أولا دراسة البلد جيدا على أرض الواقع ? ثانيا دراسة جدوى للمشروع المتوقع العمل عليه أيًا كان، ثالثًا دراسة المنطقة والناس ومعرفة السوق، رابعا التوجه إلى محامي مختص لعمل الإجرات اللازمة لعمل مشروع ما وأخذ إقامه صاحب عمل وتكلف تقريبًا من10000 إلى 15000رنجت.

السياحة في ماليزيا
الاقامة والعمل والسياحة في ماليزيا

اللغات فى ماليزيا، في العاصمة اللغة الأولى إنجلش والثانية ماليزى ثالثا عربى وصينى. بعيد عن العاصمة إنجلش وصينى وماليزي والعربى قليل لعدم وجود الكثير من العرب خارج العاصمة. واللغات دي مهمة من أجل الاقامة والعمل والسياحة في ماليزيا

الأمان موجود إلى حد ما مثل دول كثير يوجد سرقات وخلافه بشكل مش كبير,

شاهد أيضاً

شارع العرب في كوالالمبور

شارع العرب في كوالالمبور : دليلك السياحي الشامل لأهم شوارع العرب في ماليزيا

شارع العرب في كوالالمبور | الرحالة |   تعرف كوالالمبور باحتوائها على الكثير من المعالم …