الرئيسية / منح وفرص سفر / سفارة اليابان بالقاهرة تقدم منح مجانية للسفر والدراسة في طوكيو
سفارة اليابان بالقاهرة
سفارة اليابان بالقاهرة

سفارة اليابان بالقاهرة تقدم منح مجانية للسفر والدراسة في طوكيو

سفارة اليابان بالقاهرة | الرحالة | أعلنت سفارة اليابان بالقاهرة عن فتح باب التقدم للحصول على منح مجانية لدارسة مرحلة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه أو حتى تدريب في طوكيو . ما يتيح لك فرصة جيدة لـ السياحة في اليابان .

وجاء في بيان السفارة: من أجل دعم مسيرة التنمية في مصر من خلال التعليم والبحث العلمي، تقدم الحكومة اليابانية ممثلة في وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا MEXT، منحًا دراسية للطلبة المصريين من مختلف الدرجات العلمية لاستكمال تعليمهم أو أبحاثهم العلمية في اليابان من خلال برنامج منح الحكومة اليابانية MEXT Scholarships والمعروفة أيضًا باسم منح المونبوكاجاكوشو:

اليابان

وهناك مساران يمكن من خلالهما التقدم للمنحة هما:

  • المسار الأول  هو التقدم للمنحة عبر الاتصال بالجامعة اليابانية مباشرة ومن خلال موقعها الإلكتروني، حيث يتم التقدم للجامعة عبر الإنترنت  (وفقاً للمواعيد التي تحددها كل جامعة)، ثم إبداء الرغبة في التقدم لمنح الـ MEXT من خلال طلب الالتحاق الإلكتروني Application Form، والذي يتيح في الغالب الخيار للتقدم لمنح الـ MEXT. وتقوم الجامعة اليابانية بإجراءات فحص طلبات التقدم وقد تجرى مقابلات شخصية عبر التليفون.

سفارة اليابان بالقاهرة

  • المسار الثاني هو التقدم للمنحة من خلال سفارة اليابان بالقاهرة عبر الخطوات التالية:

 

–   يتم الإعلان عن تلقي طلبات المنحة لمدة شهر  من تاريخ الإعلان عن المنحة والذي يكون عادة خلال النصف الأول من شهر إبريل من كل عام، وذلك على الموقع الإلكتروني لسفارة اليابانhttp://www.eg.emb-japan.go.jp

–   يقوم المتقدم بتنزيل النماذج الموجودة على موقع السفارة ثم ملأها واستيفاء بقية الأوراق، ثم تسليمها في المواعيد التي تحددها السفارة.

–   تقوم السفارة بعد ذلك بفرز طلبات التقدم للتأكد من موافاتها للشروط واستبعاد الطلبات الغير مطابقة.

–  تقوم السفارة بإخطار الطلبات التي تم قبولها لدخول امتحان تحريري في  اللغة الإنجليزية واللغة اليابانية (اللغة اليابانية ليست إجبارية)

–  يتم اختيار أعلى الحاصلين على درجات في الامتحانات التحريرية (وفقًا لما تراه السفارة) لحضور المقابلة الشخصية التي تتكون من لجنة من أعضاء المركز الثقافي بالإضافة إلى بعض الأكاديميين.

–         وأخيرًا يتم اختيار الممنوحين وإخطار وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا MEXT في طوكيو  بأسماء المقبولين لاتخاذ القرار النهائي في قبولهم.

 

السياحة في اليابان

Monbukagakusho Scholarships. وقد استفاد العديد من المصريين من هذه المنحة منذ إطلاقها في ستينيات القرن الماضي، حيث حصل على هذه المنحة حتي عام 2015 حوالي 940 مبعوث من مختلف التخصصات والدرجات العلمية، منهم مَن تقلدوا مناصب مرموقة في المجتمع المصري.

مميزات المنحة:

 

– مرتب شهري للمعيشة في اليابان

– تذاكر السفر

– مصاريف الجامعة

– والتأمين الصحي

طوكيو

اخر ميعاد لتسليم الأوراق المطلوبة باليد أو بالبريد للسفارة اليابانية بالقاهرة (81 شارع كورنيش النيل، المعادي) هو 16 مايو 2017 المقبل ?

معلومات المنحة والأوراق المطلوبة وكل الأسئلة في هذا الرابط:

http://www.eg.emb-japan.go.jp/e/study/index.htm

شاهد أيضاً

منح دراسية مجانية في تركيا

منح دراسية مجانية في تركيا لا تشترط اللغة الإنجليزية.. تعرف على التفاصيل

منح دراسية مجانية في تركيا | الرحالة | أعلنت الحكومة التركية عن تقديم منح دراسية …