الرئيسية / آسيا / 38 دولة تسمح بدخول حاملي جواز السفر الفلسطيني دون تاشيرة .. تعرف عليها
جواز السفر الفلسطيني دون تاشيرة
جواز السفر الفلسطيني دون تاشيرة

38 دولة تسمح بدخول حاملي جواز السفر الفلسطيني دون تاشيرة .. تعرف عليها

جواز السفر الفلسطيني دون تاشيرة | الرحالة |

الكثير من الوقت والجهد وأيضا المال يستنفذ الحصول على تأشيرة سفر لحاملي جوازات السفر الفلسطينية، إلا أن ٣٨ دولة في العالم تستقبل الفلسطينيين دون الحصول على تأشيرة.

 

ويقع الجواز الفلسطيني في المركز 88 في الترتيب العالمي بين الدول التي يسمح الجواز بدخولها من غير تأشيرة أو من خلال الحُصول على تأشيرة عند الوصول في المطار، فيما الترتيب الفردي للجواز الفلسطيني يأتي في المركز 187 من أصل 199 مركزاً، حيث يعتمد هذا الترتيب على الخصائص الفردية للبلاد وعلى متطلبات الحصول على تأشيرة للدخول إليها.

جواز السفر الفلسطيني دون تاشيرة

أما في ترتيب الترحيب العالمي، فيأتي الجواز الفلسطيني في المركز 20 من أصل 103 مركزاً، ويعتمد هذا الترتيب على مدى الترحيب الذي يلقاه الجواز الفلسطيني دون الحصول على تأشيرة.

 

والدول الـ ٣٨ التالية التي ترحب بدخول حاملي جواز السفر الفلسطيني دون تاشيرة :

 

بنغلاديش، بوليفيا، بوروندي، كمبوديا، الرأس الأخضر، جزر القمر، جيبوتي، دومينيكا، الإكوادو، غينيا بيساو، هايتي، إندونيسيا، إيران، لاوس، ماكاو، مدغشقر، المالديف، ماليزيا، ولايات ميكرونيسيا المتحدة، موريتانيا

 

إضافة لـ موزمبيق، نيبال، نيكاراغوا، بالاو، ساموا، سيشل، سانت فينسنت والغرينادين، سوازيلاند،  تيمور الشرقية، تنزانيا،  توغو، توفالو، أوغندا، زيمبابوي، فنزويلا، الهند، سريلانكا.

شاهد أيضاً

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا للمسافرين العرب: برنامج سياحي لزيارة شامل

السياحة في جاكرتا | الرحالة |   سيداتي ساداتي، معكم قبطان رحلتكم، أبلغكم بأن طائرة …