الرئيسية / أوروبا / كيف تحصل على تأشيرة بولندا في 10 خطوات : الشروط والأوراق والاجراءات المطلوبة
تأشيرة بولندا

كيف تحصل على تأشيرة بولندا في 10 خطوات : الشروط والأوراق والاجراءات المطلوبة

تأشيرة بولندا | الرحالة |الرحالةsp;

منذ انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، تشهد بولندا إقبالاً متزايدًا من السياح، عامًا بعد عام، والحقيقة أن الدولة الأوروبية التي لم تأخذ مكانها الطبيعي على قائمة الوجهات السياحية للمسافرين العرب بعد، تتميز بالدمج المذهل بين المناظر الطبيعية والمواقع التاريخية والثقافية، التي تكتظ بها مدنها مثل وارسو وفروتسواف وكراكوف وبوزنان ولوبلان وتورون وغدانسك ووودج. كما تشتهر بولندا ببحيرة مازوري وبحر البلطيق وجبال تاترا وغابة بيلويزي والجبال الجنوبية الرائعة التي أقيمت فيها الأوليمبياد الشتوية في وقت سابق.

 

تقع بولندا ضمن منطقة الشنجن، أو دول الاتحاد الأوروبي التي يمكن الدخول إليها مجتمع بتأشيرة واحدة هي تاشيرة الشنجن، وعدد هذه الدول 25 دولة بينهم بولندا، ويمكنك من خلال هذا التقرير الذي نشرناه في وقت سابق معرفة أهم المعلومات والخطوات للحصول على تأشيرة الشنجن وأنواعها

 

على كل حال، وكي لا أضيع لك وقتك، سأدخل في الموضوع مباشرة، وأشرح لك كيفية الحصول على تأشيرة بولندا ، والأوراق المطلوبة وطريقة التقديم وكذلك مقابلة السفير، ولكن يجب أن تعلم أنه قد يكون هناك اختلافات طفيفة بين السفارات في الدول المختلفة، لذلك أود الإشارة إلى أن حديثي في هذا الموضوع منصب على تجربتي في السفارة البولندية في مصر.

 

تأشيرة بولندا
تأشيرة بولندا

تأشيرة بولندا في 10 خطوات

 

دون مبالغة، تعد تأشيرة بولندا واحدة من التأشيرات التي وجدت معلومات مغلوطة بشكل كبير جدًا على شبكة الإنترنت بخصوصها، لذلك فضلت أن يكون هذا التقرير عن تجربة شخصية، كي تكون كل المعلومات صحيحة ومتأكد شخصيًا من صحتها بنسبة 100%، وأيضًا كي أكون متأكدًا أن هذه المعلومات والخطوات انتهت بالحصول على تأشيرة بولندا دون أي مشاكل. وفي الحقيقة لم يكن أمر التقدم للحصول على التأشيرة الرومانية صعبًا، لذا لخصته لك في 10 خطوات هي كالتالي:

 

1- شهادة التحركات

شهادة التحركات، هي واحدة من أهم الأوراق التي يجب تقديمها للحصول على تأشيرة بولندا ، ولكونها واحدة من أكثر الأوراق التي تستغرق وقتًا في الحصول عليها، مصرحتاج إلى 15 يومًا للحصول عليها من مجمع التحرير، فيفضل أن تكون أول مستند تسعى لإنجازه. يمكنك قراءة هذا التقرير لمعرفة معلومات أكثر تفصيلًا عن كيفية وخطوات استخراج شهادة التحركات من مجمع التحرير.

 

نصيحتي لك، أن تكتب اسم الدولة بنفسك: بولندا ، لأن الموظف الموجود في مجمع التحرير عادة ما يكتبها بولاندا، يجب أن تطلب استخراج شهادة التحركات بآخر  سنوات، ومن واقع تجربتي أقول لك إنه لا داعي على الإطلاق لترجمة شهادة التحركات، يمكنك تقديمها لسفارة بولندا باللغة العربية كما هي، كما فعلت.

 

2- تأمين السياحة والسفر

 

من الأوراق الهامة التي ينبغي تقديمها للحصول على تأشيرة بولندا ، ورغم أهميتها إلا أنها واحدة من أسهل الأوراق التي يمكنك استخراجها، حيث لن يستغرق الأمر أكثر من زيارة لإحدى شركات التأمينات أو حتى السياحة، لاستخراج ورقة التأمين عن الفترة التي ستقضيها في بولندا، ونصيحتي لك: استخرج ورقة التأمين بضعف المدة، فإذا كنت ستقضي أسبوعين في بولندا، استخرج التأمين بشهر، وإذا كنت ستقضي 3 شهور، استخرجها بـ 6 شهور.

 

3- كشف حساب بنكي

 

كشف الحساب البنكي هو المستند الأهم على الإطلاق في تقديري الذي يتوجب عليك تقديمه للحصول على تأشيرة بولندا ، وفي رأيي أن فشل الكثيرين في الحصول على تأشيرة بولندا أو أي تأشيرة شنجن يرجع سببه إلى عدم تقديم كشف حساب بنكي مقنع للسفارة.

 

كشف الحساب البنكي يجب أن يكون طبيعي، بمعنى أن يكون به حركة سحب وإيداع مستمرة على مدار آخر 6 شهور، وهي الفترة التي ستقدم بها كشف حسابك للسفارة البولندية. البعض يعتقد أنه ذكي عندما يقترض المال من أحد أقاربه ليضعه قبل موعد تقدمه للحصول على تأشيرة بولندا في حسابه البنكي، ولا يسحب منه مليمًا واحدًا، قطعًا سيعرف أنه ليس ذكيًا بالقدر الكافي عندما يفاجأ برفض طلبه للحصول على تأشيرة بولندا أو غيرها. البعض أيضًا يكون لديه كشف حساب بنكي، وأحيانًا يكون بمبلغ مالي كبير، لكن الحساب بدون حركة سحب وإيداع، وهذا أيضًا ترفض السفارة طلبه، لأنها تشك في أن المبلغ مودع خصيصًا للحصول على التأشيرة.

 

كشف الحساب الذي يتوجب عليك تقديمه للحصول على تأشيرة بولندا يجب أن يكون عن آخر 6 شهور، وكذلك يجب أن يكون مترجمًا، ورغم أنه كلما زاد المبلغ الموجود في كشف حسابك زادت فرصتك في الحصول على التأشيرة، إلا أن الأهم من ذلك هو حركة السحب والإيداع، وفي كل الأحوال يمكنك حساب المبلغ المطلوب بمعدل 100 يورو في اليوم، فإذا كنت ستقضي 10 أيام في بولندا، فالمطلوب أن يكون في حسابك 1000 يورو، أي حوالي 22 ألف جنيه مصري فقط لا غير.

 

يمكنك قراءة هذا التقرير الذي نشرناه في وقت سابق لمزيد من التفاصيل والمعلومات والنصائح حول كشف الحساب البنكي الذي تضمن من خلاله الحصول على تأشيرة شنجن

 

4- حجز طيران

يجب تقديم حجز طيران مؤكد، ضمن أوراق تقدمك للحصول على تأشيرة بولندا ، يمكنك القيام بذلك عن طريق القيام بحجز عبر أحد المواقع الإلكترونية، كما يمكنك القيام به من خلال شركة سياحة، حيث ستتولى إصدار حجز مؤكد لك لتقديمه للسفارة، دون أن تدفع ثمن التذكرة، حتى تحصل على تأشيرة بولندا وتتأكد من سفرك.

 

5- إثبات قيد من الجامعة

إذا كنت طالب، فيجب تقديم مستند إثبات قيد من الجامعة التي تدرس بها، وكذلك مستند يفيد بتسديدك للمصاريف، وهي أوراق يمكنك استخراجها بسهولة شديدة.

 

6- السجل التجاري

في حالة إذا ما كنت صاحب عمل أو تاجر أو تعمل في البيزنس، يجب تقديم سجل تجاري وبطاقة ضريبية مترجمة وموثقة من وزارة الخارجية.

 

7- أبليكاشن السفارة

الأبليكاشن مهم جدًا جدًا جدًا، وكما يقال في مصر: الجواب بيبان من عنوانه، فاعلم أن الأبليكاشن هو عنوان الجواب، الذي ستتعرف عليك سفارة بولندا من خلاله، لذا احرص أن تكون كل البيانات التي ستدونها فيه صادقة كي تكون مقنعة للعاملين بالسفارة، كذلك يجب أن تنتبه إلى أن كتابة الأبليكاشن له وقت محدد على موقع السفارة، ولذلك أنصحك بطباعته ثم كتابته، قبل أن تدخل موقع السفارة مرة أخرى لتعبئة البيانات اختصارًا للوقت.

تأشيرة بولندا
تأشيرة بولندا

8- تأشيرة بولندا السياحية

إذا كنت ستتقدم للحصول على تأشيرة بولندا السياحية، من المهم جدًا تقديم ورقة من جهة عملك، تفيد بحصولك على إجازة من العمل خلال هذه الفترة، وتأكد أن تكون الورقة مختومة من جهة العمل وموضح بها التاريح.

 

9- مستندات إضافية

من المهم تقديم مستندات شخصية إضافية، مثل الكارنيهات وبطاقات العضوية، عقود الملكية والإيجار سواء لعقارات أو أراضي، توكيل سيارة، وحتى شهادات قيد أبناءك في مدارسهم، وهذه المستندات لا تستهدف فقط إظهار أنك شخص غني، ولكن الأهم أنها تشير إلى ارتباطك بوطنك الأم بالكثير من الروابط التي ستجعلك تعود إليه وتقلل من احتمالية هربك في بولندا وكسر التأشيرة.

 

كذلك من المهم استخراج إذن السفر إذا كنت مازلت مطلوبًا للتجنيد سواء في سن التجنيد أو في فترة الاحتياط، وللمزيد من التفاصيل والمعلومات عن استخراج إذن السفر من منطقة التجنيد يمكنك الاطلاع على هذا التقرير الذي نشرناه في وقت سابق.

10- مقابلة السفير

يجب أن تتحلى بالهدوء التام والثقة في النفس أثناء هذه المقابلة، يجب أن يشعر السفير بصدقك خلال هذه المقابلة، لذلك خذ معك الأوراق التي تدلل على كلامك، كل الأوراق التي قدمتها في ملفك، والتي تعتقد أنها ستدعم موقفك، يجب أن تجعل كلامك معه موثق بالمستندات.

 

شرح طريقة الحصول على تأشيرة بولندا بالفيديو

للحصول على شرح واف بالفيديو، عن كيفية الحصول على تأشيرة بولندا ، إليكم هذا المقطع الذي أعدته قناة بولندا بالعربي على موقع يوتيوب

 

عروض على فنادق في بولندا

 

يمكنك من خلال هذه الخدمة التي يقدمها لك موقع الرحالة بالتعاون مع موقع Booking.com الحصول على تخفيضات قد تصل إلى 50% عند إجراءك لأي حجز من بوكينج عبر الرحالة.. فلا تضيع الفرصة واحجز من هنا.

 

احجز فندقك الآن من بوكينج

 

أنصحك أيضًا بقراءة:

بوابة الشنجن | كل المعلومات عن تأشيرة الشنجن والحصول عليها من سفارات الدول المختلفة

كيفية الحصول على فيزا شنجن وأهم الأوراق والإجراءات المطلوبة : تقرير شامل

شاهد أيضاً

فيزا المالديف للسعوديين

فيزا المالديف للسعوديين : كيف تحصل عليها من المطار وما هي الأوراق المطلوبة

فيزا المالديف للسعوديين | الرحالة | الرحالةمالديف دولة مكونة من مجموعة من الجزر التي تتصل ببعضها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *