الرئيسية / آسيا / الصين تدشن مدينة سياحية إسلامية تستهدف 1.6 مليار مسلم حول العالم

الصين تدشن مدينة سياحية إسلامية تستهدف 1.6 مليار مسلم حول العالم

كتبت- رنا شوقي:

أعلنت الصين عن إنشاء مدينة ترفيهية خاصة بالمسلمين، أطلق عليها “مدينة العالم الإسلامي”، والتي وصلت تكلفتها لـ3.5 مليون دولار. وتستهدف الصين بهذا المشروع أكثر من مليار و600 مليون مسلم حول العالم، إلى جانب غير المسلمين الذين يرغبون في التعرف على الدول والحضارة الإسلامية.

ويتوسط المشروع مبنى مسجد أطلق عليه اسم “القصر الذهبي” بينما تعلوه منابر مجهزة بمكبرات صوتية للإعلان عن أوقات الصلاة.

 

وتنقسم المدينة لأربع أقسام:

 

1_ القسم الترفيهي: وهو يضم حديقة ملاهي للأفراد المسلمين، ذلك في محاولة منها لاستقطاب مزيد من السياح المسلمين إلى داخل البلاد وفق ما نشره موقع “يي بي ذا”.
2_قسم التعليم الخيري: ويضم معهد اللغات الدولي للمسلمين بالإضافة لدار أيتام وروضة أطفال ودار مسنين ومدارس ابتدائية ومتوسطة للمسلمين وجامعة دولية.
3_ قسم السياحة الثقافية: ويحتوي على متحف التاريخ الإسلامي العالمي وقاعة عرض للدول الإسلامية وتقديم عروض مستوحاة من قصص “ألف ليلة وليلة”. بالإضافة لقاعة مناسبات وميدان الصداقة بين الصين والدول الإسلامية.

 

4_قسم التجارة: المحتوى على مكاتب قنصليات دول إسلامية ومركز تجارة دولي لمستلزمات المسلمين ومناطق تجارية لـ57 دولة إسلامية.
وشرعت الدولة الصينية في بناء مطار لتسهيل وصول الرحلات مباشرة للمدينة. كما تركت للنساء حرية اختيار ارتداء الحجاب أو النقاب على عكس الماضي.

 

ويصل عدد السكان المسلمين في الصين إلى حوالي 6.5مليون نسمة حسب أحدث إحصائية، منهم 2.19 مليون مسلم من أبناء قومية هوى ذوي الأصول العربية والفارسية، الذين قدم أجدادهم إلى الصين للتجارة أو الدعوة عبر طريق الحرير قبل مئات السنين.

 

شاهد أيضاً

السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا للمسافرين العرب: برنامج سياحي لزيارة شامل

السياحة في جاكرتا | الرحالة |   سيداتي ساداتي، معكم قبطان رحلتكم، أبلغكم بأن طائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *