fbpx
الرئيسية / تقارير مميزة / أسرار التغلب على الخوف من الطائرات: أخبر المضيفة

أسرار التغلب على الخوف من الطائرات: أخبر المضيفة

تجربة- عمرو شريف:

الخوف من الطائرة ✈ ? أو الخوف من الطيران مشكلة تواجهه العديد من المسافرين ويمكنك تسميتها الرهاب أو الخوف النابع من الجهل من المواقع وتعرف عند الكثيرين بالفوبيا أو فوبيا الطيران، في الحقيقة يرجع سبب هذه المشكلة إلى الشخص نفسه وهي مشكلة مصطنعة بحيث يمكنك التغلب عليها ببساطة واتباع بعض النصائح التي تفييدك بالتخلص منها.

ويتحاشى الكثير من الركاب السفر على متن الطائرة تخوفا من حدوث أي مكروه، ولو أن الإحصائيات تبين أن طريقة السفر الأكثر أمنا هي بواسطة الطائرة، كما أن المسافر هو أكثر عرضة للتعرض لمكروه وهو يستقل السيارة، غير أن حوادث الطيران تحصل على تغطية إعلامية واسعة مما يزيد من رهبة السفر، كما أن فكرة الطيران قد تكون مخيفة للبعض، بمجرد التفكير بأنك في مقعد طائر، وبحجم الطائرة وما تحمله على متنها:

 

1- اتخاذ وضعية مريحة في الطائرة: إن كنت تخشى المطبات الهوائية في الطائرة، حاول أن تختار مكاناً يقع في الجزء الأمامي من الطائرة. الفرق ليس كبيراً، إنّما تصبح حركة أخف.

2- تأكد من إخبار المضيفة ومن تجلس بجانبه بخوفك من الطيران فلا تعتقد أن ذلك يجعلك مثار سخرية من الآخرين ولا تلتزم الصمت وتخفي مخاوفك لفترة طويلة.

3- أشغل نفسك أثناء الرحلة: قبل صعودك إلى الطائرة، قم بوضع خطة في كيفية تمضية وقتك أثناء الرحلة، مثلاً، أن تقرأ كتاباً ما، أو أن تستمع للموسيقى، أو أن تشاهد فيلماً معيّناً، حضّر نفسك واجعل كلّ ما يستلزمك بين يديك، فعندما تفرغ من النشاط الأوّل احرص على أن يكون النشاط الثاني حاضراً لممارسته أيضا.

4- التنفس: تنفس دائماً لأنّ التنفس هو الوسيلة التي تساعدك في المحافظة على هدوئك في الطائرة. اعتمد وسيلة الشهيق والزفير لأنها الوسيلة التي تساعدك على تخطي القلق والخوف.

5-احرص على الذهاب للرحلة وأنت مرتاح جسديا فالإرهاق يزيد من حالتك النفسية السيئة.

7- من أفضل الطرق للسيطرة على أعصابك، هو التركيز على النظر على شيء معين والتنفس بشكل منتظم، فهذا الأمر يساعد على التخلص من القلق.

و في الآخر أحب إني ألفت نظركم إن الخوف ده إحساس طبيعي وموجود عندنا كلنا بس لازم نتغلب عليه، فكر دايما وانت في الطيارة في البلد اللي انت رايحها، واعتبر الطيارة دي مشوار بتعمله مش هو السفرية.

شاهد أيضاً

التصريح الأمني

التصريح الأمني | تعرف على الدول التي تحتاج التصريح الامني وكيفية استخراجه

التصريح الأمني | الرحالة | ارتفع عدد الدول التي ينبغي على المصريين الحصول على تصريح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *