الرئيسية / الشنجن / 4 نصائح تضمن للجزائريين الحصول على فيزا شنغن
فيزا شنغن
فيزا شنغن

4 نصائح تضمن للجزائريين الحصول على فيزا شنغن

تجربة- جابر احمرهم:

اليوم سنحدثكم عن الأخطاء الشائعة التي غالبا ما تتسبب في رفض الفيزا السياحية شنغن للجزائريين.

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الفيزا شنغن تمكنك من الدخول لمعظم الدول الأوروبية، لذلك تولي سفارة أي دولة في المجال شنغن أهمية قصوى لطريقة معالجة ملف طلب الفيزا. خاصة وأن الإحصائيات تشير إلى أعداد مرتفعة من نسب المستفيدين من هذه الفيزا، والذين لا يغادرون أوروبا ولا يعودون للوطن، أي هجرة غير شرعية، فبسبب  هذه الظاهرة صار الحصول على الفيزا صعب المنال بعد ما كان في سنوات مضت متاح للجميع.

بالتالي صار واجب على من يطلب الفيزا شنغن أن يقوي ويدعم طلبه بوثائق تبين استقلاليته المالية، وكذا عدم الرغبة في الاستقرار في أوروبا والعودة للوطن. لذا ارتأينا في هذا الموضوع أن نقدم لكم مجموعة من النصائح وهي تدابير سهلة يغفل عنها كثير من المتقدمين لطلب الفيزا شنغن لكن قد يكون لها تأثير واضح في استفادتك من الفيزا.

أولا: الوثائق المرفقة للملف يجب أن لا تحمل أي تناقض صريح مثلا أن تصرح أنك  تنوي السفر يوم 22 جانفي 2015 وفي نفس الوقت مستخرج شهادة تأمين السفر تبدء من تاريخ بعد يوم 22 جانفي أو تاريخ قبل بمدة كبيرة من تاريخ السفر. هذ التناقض يجعل الطالب محل شكوك في جديته في السفر.

ثانيا: نفس الشيء بالنسبة لحجز الفندق يجب أن تكون واقعي ومنطقي فمن الخطأ أن تحجز 15 يوما في باريس (ارتفاع الأسعار) يجب أن لاتزيد المدة عن 7 ايام وكحد أقصى 10 أيام، فمن غير المنطقي أن تحجز فندق  ب 2000 أورو وأنت راتبك المصرح به لا يتجاوز 300 أورو. وتأكد دوما أن الفندق لن يلغي الحجز إلا  بعد ما يعود جواز سفرك من القنصلية.

ثالثا: مدة كل من تأمين السفر وحجز الفندق يجب أن تكون ضمنيا داخل مدة السفرية المصرح بها يعني إذا صرحت أنك مسافر يوم 22 جانفي، تأمين السفر يجب أن يكون نفس اليوم أو قبل بيوم على الأرجح كذا تاريخ بداية الحجز في الفندق  ونفس الشيء لتاريخ العودة.

رابعا: تفادي أي نوع من التزوير أو التدليس لأنه قد تتعرض بسببه للرفض والمتابعة القضائية خاصة فيما يخص كشوف الراتب وشهادة العمل. فغالبا ماتتصل القنصلية بجهة العمل التي صرحت بها لتتاكد من صحة المعلومات المدلى بها خاصة إذا كنت عاملا او أجير في القطاع الخاص.

أخيرا لا تيأس إذا تما رفض طلبك، أعد الطلب وحاول أن تقف على الأخطاء المرتكبة في الطلب الأول وتصححها.

شاهد أيضاً

التصريح الأمني

التصريح الأمني | تعرف على الدول التي تحتاج التصريح الامني وكيفية استخراجه

التصريح الأمني | الرحالة | ارتفع عدد الدول التي ينبغي على المصريين الحصول على تصريح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *