الرئيسية / أوروبا / الرحالة الجزائري جابر احمرهم يكتب رحلته إلى فينيسيا: وفر فلوسك

الرحالة الجزائري جابر احمرهم يكتب رحلته إلى فينيسيا: وفر فلوسك

رحلة- جابر احمرهم:

سأحدثكم في هذا التقرير عن المدينة الساحرة، أو ما يطلق عليها بالمدينة العائمة، البندقية أو فينيسا، في إيطاليا.  تعتبر هذه المدينة من أجمل المدن في العالم، خاصة أنه سيجذبك إليها النمط المعيشي لسكانها، إذ يعتبر النشاط البحري مصدر رزق أساسي لهم، فلذلك طوعوا هذه البيئة حسب احتياجاتهم اليومية، فستفاجأ بأن المدينة لا تحتوي لا على سيارات ولا حافلات ولا دراجات، والكل يعتمد على ما يسمى الووتر باصWATERBUS  والووتر تاكسي WATERTAXI وخاصة الجندولGONDOLA  السياحي.

ما يميز هذه المدينة أنها رغم ما يشاع عنها بأن تكلفة السفر والإقامة فيها غالية جدًا، وهذا أمر طبيعي كونها من أشهر المناطق جذبًا للسياح، إلا أنه من الممكن أن تتبع طريقة ونمط من أجل تخفيض تكلفة الرحلة والتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة. من بين الخطوات التي تساعدك على قضاء أيام رائعة بمصاريف أقل سنحاول أن نلخصها لكم في هذه الحلقة.

أولًا: حاول أن تقيم في فندق من نوعB&B (BED and BREAKFAST) ، هذا النوع من الفنادق غالبًا ما يوفر الإيواء في غرفة وكذا وجبة الإفطار، وغالبًا ما يكون عند عائلة مستضيفة تسكن في أسفل الشقة، وتؤجر في الغرف العلوية، وهم أناس جد طيبون وعندهم حس سياحي راقي، يحترمون السياح كثيرًا ويحاولون بأي وسيلة خدمتهم. ستستفيد كثيرًا من نصائحهم.

 

ثانيًا: ابحث عن هذا النوع من الفنادق في مستر MASTER أي بعيدًا عن فينيسا حوالي 9 كلم. في فينيسا آخر شيء ممكن تخاف منه هو انعدام النقل، الباصات متوفرين بصورة كبيرة وبأسعار معقولة وإذا مفيش باصات هناك ترامواي، والسعر من ماستر إلى فينيسا 1.20 يورو فقط

هنا أشير إلى أن هناك بطاقات سياحية للنقل تسمح لك باستخدام كل وسائل النقل، الحافلات الأرضية والمائية وفي كل الاتجاهات بمبلغ 20 أورو لمدة 24 ساعة، وبعدد رحلات غير محدود سنتكلم عن كيف تستفيد من هذه البطاقة المهمة في الحلقة القادمة .

إذا أقمت في ماستر بعيدًا عن فينيسيا ستستفيد من السعر المنخفض وكذا نوعية الفنادق، لأن أغلب فنادق فينيسيا قديمة عكس فنادق ماستر المريحة، وإذا حجزت في دور الضيافة العائلية، الذي سبق وتحدثنا عنه، ستستفيد كذلك من مطبخ بتجهيزات ضرورية كماكينة الاسبريسو والميكرويف وبعض الأواني التي تساعدك في إعداد وجبات خفيفة في آخر اليوم، وبالتالي توفر مال أكثر من ميزانية الطعام.

ثالثًا: الطعام، لا يمكن أن تزور إيطاليا ولا تتذوق البيتزاPIZZA  أو الباستاPASTAA  الإيطالية، لكن كن حذرًا في اختيار المطاعم، أغلب المطاعم المتواجدة في الساحات السياحية مثل سان مارك SAN MARCO أو ريولوتوRIALTO BRIDGE  تكون أثمان الاطباق فيها غالية جدًا، كما أنهم يزيدون في ثمن الوجبة قيمة مضافة مقابل الخدمات، حاول الابتعاد عن هذا النوع من المطاعم. الأكل في المطاعم المتواجدة في الأحياء الشعبية لا يكلف كثيرًا.

 

كما يمكنك أن تشتري بعض الوجبات الجاهزة من سوبر ماركت أو بعض الخضر والبيض وتحضر وجبة خفيفة، لأن الأهم هو أن تسد جوعك، ولما ترجع بلدك كل اللي انت عايزه. 😀

أخيرًا، وبعد كل هذا، لاتنسى في البداية أن تختار الوقت المناسب، لزيارة هذه المدينة الساحرة فهي تعرف إقبال كثيف لسياح في فصل الصيف، يعني جميل أن تزورها في الشتاء، فستستفيد من أسعار مغرية وتكتشف كيف يعيش السكان الأصليين للمدينة بعيدا عن السياح.

في الحلقة القادمة سننشر لكم البرنامج السياحي لزيارة أكبر عدد ممكن من جزر ((MURANO BURANO,TORCELLO) فينيسيا الساحرة في 3 أيام وبأقل تكلفة.. تابعونا.

شاهد أيضاً

رحلتي الى دبي

رحلتي الى دبي | فتاة مصرية تكتب عن رحلتها إلى دبي: إنسى كل اللي سمعته

رحلتي الى دبي | الرحالة | رحلة- صافية بركة:   أول حاجه تعملها قبل ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *