أشهر 5 أماكن سياحية في قطر: قواعد عسكرية أمريكية وجيش متعدد الجنسيات

 

على الرغم من صغر حجمها إلا أن إمارة قطر تزخر بالعديد من المواقع التي تتميز بها عن العديد من دول العالم، كقواعد عسكرية أجنبية، يستخدمها النظام الحاكم في الدوحة لحمايته، وجيش ومنتخب متعدد الجنسيات.

 

قاعدة العديد الأمريكية

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%af%d9%8a%d8%af-1

أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة، وهي مقر إصدار الأوامر لقيادة المنطقة الوسطى للولايات المتحدة الأمريكية، وتضم القاعدة مقرًا للمجموعة 319 الاستكشافية الجوية التي تضم قاذفات ومقاتلات وطائرات استطلاعية إضافة لعدد من الدبابات ووحدات الدعم العسكري وكميات كافية من العتاد والآلات العسكرية المتقدمة، ما جعل بعض العسكريين يصنفونها أكبر مخزن إستراتيجي للأسلحة الأميركية في المنطقة.

 

قاعدة السيلية الأمريكية

208934_660_5801499_opt

قاعدة عسكرية أمريكية تقع قرب الدوحة في قطر. تستخدمها القيادة المركزية الأمريكية كمقر لامداد وتهيئة المعدات العسكرية واللوجيستية اللازمة للاستخدام في العراق وأفغانستان.

 

القاعدة العسكرية التركية

.
.

قاعدة عسكرية يجري العمل على إنشائها منذ مارس 2016، بموجب الاتفاق الذي تم توقيعه بين الدوحة وأنقرة، وبحسب وزير الدفاع التركي، عصمت يلماز، فإن القاعدة التركية “ستكون أول منشأة عسكرية تركية في منطقة الشرق الأوسط وستكتمل خلال عامين،” حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية “جيهان”.

 

القوات المسلحة القطرية المتعددة الجنسيات

lvl220160224042335

يمكنك أيضًا زيارة مقر القوات المسلحة القطرية، وهي قوات غير وطنية، وإنما قوات متعددة الجنسيات، حيث تشمل مجندين من جنسيات مختلفة، وبموجب إعلان للقوات القطرية متعددة الجنسيات في فبراير الماضي، تم فتح باب التجنيد لجنسيات الباكستانية، اليمنية، الإيرانية، الصومالية، والسودانية.

 

منتخب العالم لكرة القدم

352752_dreambox-sat-com

هو مقر المنتخب القطري، المتعدد الجنسيات أيضًا، حيث يضم المنتخب لاعبين من دول مختلفة تم تجنيسهم خصيصًا مقابل المال، للعب باسم إمارة قطر، ويضم المنتخب لاعبين من السودان، السعودية، غانا، الكونغو، السنغال، مصر، أورجواي، الجزائر، المغرب، والبرازيل.