الرئيسية / أوروبا / في فينيسيا عاصمة الرومانسية في ايطاليا : كل السمك ولا تشرب الشاي

في فينيسيا عاصمة الرومانسية في ايطاليا : كل السمك ولا تشرب الشاي

فينيسيا عاصمة الرومانسية في ايطاليا | الرحالة | رحلة- جنان عبده:

181

فينيسيا عاصمة الرومانسية في ايطاليا


القطار مرّ فوق جسر مائي طويل مرصوف بوصل المدينة باليابسة اللي حواليها.

ومن أمام محطة القطار أخدت الباص للفندق ومش التاكسي، وطبعا إحنا ما بنحكي عن باص وتاكسي عادي، إنما عن قوارب وسفن، فكل وسائل النقل في البندقية هي وسائل نقل مائية.

قوارب الحب في فينيسيا

ولما تسمع السواق بنادي: تاكسي فاعرف ان كابتن السفينة هو اللي بنادي.
بدأت رحلتي للفندق بالتمتع بالمنظر الخيالي الممتد أمامي قوراب كثير أشكال والوان بتمر في المية قوارب النقل العادية للركاب، والصغيرة اللي بسموها تاكسي، وقوارب مع مجداف – قوارب الحُب السوداء والذهبية والمفروشة بالأحمر، وقوارب بتنقل بضايع وباص اللي هو عبارة عن سفينة كبيرة.

في فينيسيا
في فينيسيا

ساحة سان ماركو في فينيسيا

وصلت فندقي لقيته بسرعة وكان طلبي لما حجزت إنه يكون قريب من المركز وتبيّن بالفعل إنه بالمركز بمنطقة ساحة سانت ماركو.

الساحة فيها قصر كبير وكنيسة ضخمة والساحة مليانة حمام وبياعين بيبيعوا عصي لتلفون السيلفي وأكل للحمام بترشه على أيدك وبتتصور والحمام متجمع عليك وسواح كثير ومنهم وفود كثيرة وأول مرة من أيام بسمع لغة عربية شفت مجموعة سواح لبنانيين بمروا قربي حاملين علم لبنان ومقاهي مليانة ناس حركة كبيرة.

فينيسيا

الفنادق في فينيسيا

ما تخيلت أن فندقي يكون بهذا الجمال، مبنى قديم قرب نهر وبتوصله بعد ما تطلع عدة درجات وبعدين بتقطع جسر خشبي صغير، الفندق في زقاق حواليه مقاهي ودكاكين حلوة ع طول لما تطلع من ساحة سانت ماركو الواسعة والجميلة.

المنظر بتكرر بكل المدينة اللي هي عبارة عن تجمعات جزرية وبتوصلها ببعضها جسور عالية شوية بتمر من تحتها القوراب الخاصة اللي بتاخدها لرحلة مدتها 35 دقيقة بتتجول فيها في المدينة.

جولة سياحية في فينيسيا

قضيت اليوم في المدينة ومشيت حتى تعبت، ولما تعبت قعدت ع الأرض بنص الطريق. جزء من متعة السفر إنك تكون غريب في بلد غريب تستكشفه براحتك وبأسلوبك وتحاول تتمتع بكل لحظة ولو تعبت تقعد ع الأرض بنص الطريق زي ما أنا عملت 🙂

في الليل نزلت أتمشى في الساحة مئات الناس بيتمشوا كمان وفي كثير محلات بميزها انها مأجرة فرق موسيقية كاملة بتعزف والناس متجمعين بس القعدة نفسها هناك مكلفة أكثر، يعني كاسة الشاي لو قررت تقعد تشربها هناك بتكلف 11 يورو !! زي طبق الأكل تماما في المنطقة الاقرب منها.
العشاء كان رائع أكل بحري وسعره معقول جدا يعني وجبة سمك مشوي بـ 18 يورو يعني قد كباية ونص شاي . السمك سعر مقبول لمدينة سياحية زي فينيسيا أما الشاي نستغني عنه. 😀

فينيسيا عاصمة الرومانسية في ايطاليا
فينيسيا عاصمة الرومانسية في ايطاليا

خصوصية فينيسيا

خصوصية فينيسيا عاصمة الرومانسية في ايطاليا بجغرافيتها وبمبانيها وتصميمها الخاص والزقاقات والجسور اللي بتوصل المناطق ببعضها.

لفت نظري إن في بعض الأبراج العالية الممتدة فوق بعض المباني والكنائس كانت مايله وهذا بأكد إن اليابسة في حركة دائمة ومنسوب المياه متغير كمان.

أنا بعد عدة ساعات بالمدينة نجحت أتنقل فيها وأقطعها من شرقها لغربها بالسير بدل ما آخد الباص/السفنية. لكن طبعا التنقل في السفينة متعة بحد ذاتها..

فينيسيا عاصمة الرومانسية في ايطاليا
جنان عبده في فينيسيا عاصمة الرومانسية في ايطاليا

أنا قضيت في فينيسيا عاصمة الرومانسية في ايطاليا ليلتين ومنها سافرت على فيرونا وعلى بورانو، تمتعت بكل لحظة فيها من رحلتي. والحقيقة بقدر أقول إني عشقت هذه المدينة وتمنيت لو قدرت أمدد رحلتي فيها لكن الشيء الأكيد هو إني لازم أرجعها تاني 🙂

شاهد أيضاً

رحلتي الى دبي

رحلتي الى دبي | فتاة مصرية تكتب عن رحلتها إلى دبي: إنسى كل اللي سمعته

رحلتي الى دبي | الرحالة | رحلة- صافية بركة:   أول حاجه تعملها قبل ما …