الرحالة و المسافرون العرب
تصفح الوسم

مناطق تركيا

تركيا من المدن التي تقع على قارتين آسيا وأوروبا، وهي من المدن التي يجب عليك زياراتها ولو لمرة واحدة، وإذا كنت تخطط للسفر إليها قريبًا، فسنحاول خلق صورة بصرية لك عن مناطق تركيا

 مناطق تركيا

تشتهر تركيا بمناطقها الجذابة سياحياً فمثلا تجد لكل منطقة رونق خاص وحالة يحبها الزوار، كذلك اخذت مكانة شهيرة بين العالم

منطقة مرمرة

وتقع في شمال غرب تركيا، وهي لمفضلي الحياة الطبيعية، لما تتميز بها من مناظر خلابة وبحيرات زرقاء ساحرة، وهي الوجهة المفضلة لسكان تركيا الذين يسكنون المناطق الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة للاستجمام من ضغط الحياة.

منطقة بحر ايجة

تتميز بأطول شريط ساحلي، وهي الوجهة الأبرز للمسافرين والمغتربين، وتضم مدينة أزمير، التي تُعرف بلؤلؤة بحر إيجة، وهي ثالث أكبر مدينة في تركيا.

منطقة البحر الأبيض المتوسط

تغطي الساحل الجنوبي باكلمه، وهي منطقة النجاح، فهي تقوم على التجارة، والسياحة، والعقارات، ومجموعة من الاعمال الأخرى، وهي أيضًا وجهة مميزة للسياح والسكان، للاستمتاع بمياه البحر الأبيض المتوسط، والاستجمام أمامه.

منطقة البحر الأسود

تغطي هذه المنطقة الساحل الشمالي بأكمله، وهي على عكس باقي المناطق التي تقوم على السياحة والعقارات، فإن البحر الأسود خارج هذا، على الرغم كن احتوائه على مناظر وبحيرات فريدة، وعلى الرغم من ذلك فإنه أصبح في السنوات الأخيرة مقصد لبلاد الشرق الأوسط نظرًا للتشابه الثقافي الذين لمسوه، وهي منطقة تضم جبال وشلالات ومناظر، تجعلها وجهة مميزة.

منطقة الأناضول الوسطى

في قلب البلد، وكثيرًا من الأتراك يكنون الاحترام والتقدير لهذه المنطقة فبها قبر مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية، وتيار الرياح المثالي يجعلعا الجهة الأمثل لركوب المنطاد الذي تراه في السماء، وهو مشهد تشتهر به تركيا، فهو يجذب كثيرًا من السياح.

منطقة شرق الأناضول

تشكل ١٨% من مساحة تركيا، وتشمل المحافظات البارزة مثل أرضروم مركز الجامعة، وكارس مدينة ذات العمارة الروسية متميزة في الربع القديم، وهي تض أكبر بحيرات في البلاد، وتشتهر بألذ وجبة إفطار في تركيا بأكملها.

منطقة الأناضول الجنوبية

تقع على مساحة كبيرة من تركيا بين حافة نهرين، يتميزون بالتاريخ الملحوظ، والوجبات اللذيذة، وتؤدي سخونة مناخ الصيف لإنتاج الصادرات الزراعية المختلفة، كما يتميزون بأطيب المخبوزات والمكسرات.