مهرجان للطهاة بشرم الشيخ لتنشيط السياحة المصرية

قرر مجموعه من الطهاة العاملون بمدينة شرم الشيخ تنظيم مهرجان لطهى أشهر الأطعمه العالمية بداية الشهر القادم، وذلك بهدف تنشيط السياحة المصرية والتي شهدت تراجع كبير عقب سقوط الطائرة الروسية في سيناء نهاية أكتوبر 2015م .

وقال الشيف محمد مصطفي، رئيس المهرجان ، ان الغرض من إقامة المهرجان هو اظهار صوره ايجابيه عن مصر أمام العالم وأنها تعيش حاله من الأمن والأمان، مؤكدا علي ان الطهاه بشرم الشيخ مصممون على إبقاء مدينه السلام في مكانتها الطبيعيه في مقدمة مدن العالم .

وكشف الشيف مصطفي خلال مؤتمر صحفي تم عقده، عن تفاصيل المهرجان ، وقال ان ما يقرب من 120 شيف سيشاركون في المهرجان لإعداد الطعام وهم يرتدون زي موحد، و150 من أصحاب شركات السياحه وأصحاب الفنادق العالمية واعلامين مصريين واجانب، ولفت قائلا :  ولأول مرة سيشارك الأتحاد الدولي للحلويات والشيكولاته على مستوى العالم ومقره إيطاليا في مثل هذه المهرجانات في مصر .

وأضاف مصطفي ، أنهم سيقومون بعمل دورات تدريبيه لشباب الطهاه لتعريفهم بآخر مستجدات مهنة الطهي على مستوى العالم، كما سيتم تكريم أكبر خمس شيفات تقاعدو عن العمل وأثنوا حياتهم في تقدم قيم أخلاقيه ومهنيه للطهاه.

وأشار رئيس المهرجان، أنهم سيقدمون الطعام علي المذاق المصري وبصور مختلفه لإظهار عادات وتقاليد المصريون علي مدي العصور وماذا كانوا يستخدمون في طهي الطعام، مشيرا الي مشاركة كل من قنصل إنجلترا وقنصل روسيا ورئيس المركز الثقافي الروسي ورئيس النشطات الثقافيه في مصر للمهرجان.