كينيا.. رحلة إلى الأدغال

تقع كينيا في شرق القارة الأفريقية، وتتميز بالطابع الأفريقي للمهتمين بالابتعاد عن أجواء المدينة الغربية وللباحثين عن الطبيعة والانطلاق.

حدودها الشرقية تقع على المحيط الهندي، حيث تنتشر التكوينات المرجانية قرب الساحل. وعاصمتها نيروبي وهي بلدة مثيرة. أما مومباسا فهي عاصمة منطقة الساحل، وهي بلد جميلة مع طابع شرقي- أفريقي، وتشكل نقطة انطلاق للعديد من الأماكن السياحية في كينيا.

في شمال كينيا توجد بحيرة “برينجو” الجميلة، التي لا يذهب إليها السياح كثيرًا، رغم إنها وجهة ممتعة للرحالة، حيث أنها مليئة بالحيوانات والطيور المائية والتماسيح.

أما غابة “ككيماجا” الواقعة في غرب كينيا على حدود أوغندا. وبحيرة نيواشا، فهي ملائمة جدا للرحالة وتبعد عن نيروبي ساعتي سفر، حيث يمكن التخييم هناك، أو استئجار خيمة على الشاطىء وقضاء أسبوع، كما أنه من الممكن التنقل بالسير على الأقدام أو بواسطة الدراجات.

“مساي-مارا” تعد من أجمل رحلات السفاري، ويمكن التجول فيها بمرافقة مرشد مناخها استوائي. يعيش فيها 40 قبيلة كل مع مميزاتها.

وتشتهر كينيا بحيواناتها البرية على اختلاف انواعها منها الفيلة والزراف والنمور والأسود، إضافة إلى عدد كبير من الطيور الكبيرة. وتعتبر وجهة سياحية عالمية.

وسائل التنقل الأساسية فيها تتنوع بين الحافلات أو سيارات الأجرة وتسمى ماتاتوس. والمزروعات الأساسية فيها الذرة والقمح والموز والبن والشاي وقصب السكر.