الرئيسية / آسيا / كمبوديا .. لنحتفل برأس السنة في شهر أبريل!
كمبوديا

كمبوديا .. لنحتفل برأس السنة في شهر أبريل!

كمبوديا | الرحالة

تقع في جنوب شرق آسيا وتتجاور مع تايلاند وفيتنام  وتعتبر مدينة “آنكور وات” الموقع الأكثر طلبا لزائريها، فهي مدينة المعابد الجميلة من القرن الـ 9: 13. وتدل المعابد على عظمة الحضارة في هذه الدولة تاريخيا قبل مئات السنين ويتفاخر سكانها بهذا.

كمبوديا

تتميز كمبوديا بجبال كثيفة الغابات وشلالات مائية وتلال خضراء جميلة إضافة لشواطئها الجميلة وأكثرهم جمالًا في منطقة سيهانكويل، تجاورها مجموعة جزر جميلة يمكن الوصول إليها والغوص بمحيطها والتمتع بالمرجان والأسماك الجميلة.

فيها سهل البحيرات وهناك بحيرة كبيرة تسمى هاتانلا سام إضافة لنهر مكونج الذي يقطعها من شمالها إلى جنوبها ويشكل المصدر الرئيسي للمياه فيها.

وقت الزيارة

وفيها تشكيلة واسعة من الحيوانات والنباتات. أما أفضل الأوقات لزيارة كمبوديا فهي ديسمبر ويناير، حيث الرطوبة ودجرة الحراة معتدلة نسبيا.

ديانتها الرسمية هي البوذية وغالبية سكانها من البوذيين وعاصمتها بانوم بن. وتحتفل برأس السنة في شهر أبريل، فترة الحصاد وتستمر الاحتفالات أيام تزين فيها البيوت وتقدم القرابين.

مهرجان الماء

هذا إضافة إلى مهرجان الماء الذي يجري في شهر نوفمبر ويفتتح موسم الصيد ويستمر لأيام وتجري فيها أيضا مسابقات للسفن بأجواء جميلة واحتفالية.

شاهد أيضاً

بانوراما مول

بانوراما مول : دليلك الكامل للتسوق في المول الأكبر في الرياض

بانوراما مول | الرحالة |   بانوراما مول هو أحد أفضل مولات الرياض وكذلك أحد …