الرئيسية / آسيا / إندونيسيا.. استأجر جزيرتك الخاصة بـ 900 جنيه في الليلة
اندونيسيا بوابة السفر و السياحة و الاماكن السياحية في اندونيسيا
اندونيسيا بوابة السفر و السياحة و الاماكن السياحية في اندونيسيا

إندونيسيا.. استأجر جزيرتك الخاصة بـ 900 جنيه في الليلة

هي دولة الأرخبيل، حيث تتكون من 17 ألف جزيرة، عدة آلاف منها فقط هي المأهولة بالسكان، في حين تغطى غالبية الجزر جبال ومنها عدد كبير من الجبال البركانية، كما يوجد أيضًا شركات متخصصة في تأجير جزر صغيرة، تستطيع أن تستأجر جزيرة بمفردك أو مع أصدقائك أو عائلتك في كوخ خشبي أو شاليه بمبلغ لا يتجاوز 900 جنيه في الليلة.

مساحة إندونيسيا ومناخها الاستوائي والجغرافيا الأرخبيلية جعلتها ثاني أعلى مستوى للتنوع البيولوجي في العالم.

أكبر جزر إندونيسيا هي سومطرة، والمعروف عنها طبيعتها الريفية، فشوارعها تعيدك إلى الحياة البسيطة الأولية، بجانب تلك الشلالات التي تتواجد على امتداد الطرق وسط الجبال الخضراء، هنا يداعبك قرد البارواك- قرد سومطرة الغربية- كلما تجولت في المزارع وشواطئ المحيط الجميلة، وتتميز مبانيها بالجمال والبساطة على الطراز المينينكباوي المشهور بشكل قرون البقرة، ويعد قصر باجارنيون أشهر قصور إندونيسيا والشاهد على هذا التراث.

لم تختلف عادات شعبها كثيراً عن جمال الطبيعة التي تحيطهم، فالملابس الشعبية التراثية جزء لا ينفصل عن حياتهم بالرغم من التطور الاقتصادي الكبير الذي حققوه في الآونة الأخيرة، ووصلوهم للمرتبة الـ15 على مستوى العالم، ولكن الشعب يحرص على ارتداء الملابس التراثية والقبعة الإندونيسية الشهيرة مهما اختلفت الطبقات الاجتماعية.

يتجمع الأهالي في حلقات لتناول وجبة الساتو أشهر وجبات إندونيسيا وتتميز سومطرة بأكلة الريندام، والتي وصفتها الصحف الأمريكية من أشهي أكلات العالم، كل هذه المشاهد كانت دافعاً للحكومة الإندونيسية لاستغلال الطبيعة في تنشيط السياحة في بلادهم.

ينتمي الشعب الاندونيسي لعدد من الثقافات والحضارات إلى جانب تنوع ديني كبير، فمنهم المسلمون وهم الطائفة الأكبر (إندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية في العالم ورابع أكبر دولة من حيث عدد السكان)، والمسيحيون والبوذيون والهندوس كذلك وعدد كبير من الصينيين. ويتكلم سكانها اكثر من 300 لغة.

شاهد أيضاً

فيزا شنغن للسعوديين

فيزا شنغن للسعوديين والمقيمين في السعودية : كيف تحصل عليها خطوة بخطوة

فيزا شنغن للسعوديين | الرحالة |   السفر إلى أوروبا أحد الأحلام الجميلة لكل شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *