الرئيسية / أفريقيا / أوغندا .. بلاد الشلالات ومنابع النيل: لا تنسى زيارة بحيرة فيكتوريا ومتابعة حياة الغوريلا
أوغندا
أوغندا

أوغندا .. بلاد الشلالات ومنابع النيل: لا تنسى زيارة بحيرة فيكتوريا ومتابعة حياة الغوريلا

أوغندا | الرحالة |

صغر مساحتها يمكنك بسهولة من التجول فيها بشكل سريع، وكذلك يمكنك الانتقال منها إلى جاراتها كينيا أو تنزانيا. كما ويسهل على المسافر التحدث بالإنجليزية مع السكان. وتشتهر العاصمة كمبالا بأسواقها وأسعارها الرخيصة نسبيًا.

أوغندا

إذا ذهبت إلى كمبالا لا تفوت فرصة زيارة أنطابا المجاورة، حيث يمكن قضاء نصف يوم مع رسوم دخول رمزية للحديقة الرائعة. ومن المعروف أن غالبية الرحالة يختارون المبيت في كمبالا لوجود خيام ملائمة لهم. وعلى بعد نصف ساعة سفر تقع جينجا (Jinja) حيث منبع النيل الأبيض، وإلى جواره الشلالات الخمس العظيمة.

السياحة في أوغندا

وتعتبر منطقة وسط أوغندا الأكثر طلبا للسياح لسهولة التنقل فيها وكونها نقطة انطلاق لأماكن إضافية وهي بحد ذاتها منطقة مثيرة للمغامرات.

من يصل أوغندا لا بد له أيضًا من زيارة شلالات موريتشيسون الواقعة في شمال البلاد، حيث منابع نهر النيل والتمتع بالمنظر الرائع للشلالات ولجبل أرجون في شرق أوغندا . كذلك لا تضيع فرصة زيارة بحيرة فكتوريا، وهي البحيرة الأكبر في أفريقيا.

جزر ساسا

أيضًا لا تنسى زيارة جزر ساسا وهم عبارة عن 84 جزيرة في شمال غرب البحيرة. غالبية هذه الجزر غير مأهولة بالسكان ولذلك بإمكانك مشاهدة الطيور الجميلة فيها وبالإمكان قضاء يوم والتمتع بالسير أو صيد السمك.

أما زيارة منطقة البحيرات في غرب أوغندا فهي أمر إلزامي على كل مسافر، ترى أمام ناظريك عشرات البحيرات تحيطها تلال خضراء منظر من الخيال. وفي جزر نيجمابا توجد محمية الشمبانزي (Ngamba Island Chimpanzee Sanctuary) وأيضا هناك محمية القرود باسم محمية الملكة إليزابيت.

الاماكن السياحية في اوغندا

 

بحيرة فيكتوريا

بحيرة فيكتوريا هي واحدة من البحيرات الكبرى في أفريقيا ، وهي أكبر بحيرة في العالم ، والتي تغطي مساحتها لحوالي 68800 كيلومتر مربع (26،560 ميل ²) في الحجم . تقع بحيرة فكتوريا في تنزانيا وأوغندا مع جزء صغير يمتد إلى كينيا . كما انها تحتوي على الخزان الرئيسي لنهر النيل ، كما تعد أكبر بحيرة للمياه العذبة في أفريقيا.

 

الحديقة الوطنية وادي كيديبو

الحديقة الوطنية وادي كيديبو هي واحدة من الحدائق الأكثر إثارة في أوغندا . تبلغ مساحتها 1،442 كيلومتر مربع ، كما تطل على ميناء غير مسبوق في أي حديقة أخرى في شرق أفريقيا . الحديقة الوطنية لوادي كيديبو والتي تقدم المناظر الطبيعية الخلابة لسافانا ، والتي تنتهي في الأفق الوعرة . يمكن وصفها بالغطاء النباتي كما انها تحتوي على الشجرة المفتوحة لسافانا والتي تختلف كثيرا في البنية والتركيبة.

الحديقة الوطنية بويندي

تحتفظ الحديقة الوطنية بويندي على بعض الحيوانات المهددة بالانقراض في افريقيا . والتي تعد ملاذا لتتبع الغوريلا . ومن المعروفة بتنوعها البيولوجي والاستثنائي ، مع أكثر من 160 نوعا من الأشجار وأكثر من 100 نوع من السرخس . الحديقة هي جزء من غابة بويندي.

 

كمبالا

كمبالا عاصمة أوغندا . يمكنك أن ترى متحف أوغندا ، ومقابر كاسوبي ، حيث دفن رفات ملوك بوغندا ، وبما لها موقع سياحي رئيسي . ومع ذلك ، تضررت كمبالا على نطاق واسع في مارس 2010 . أيضا يمكنك أن ترى معرض الفن Nommo ، المسرح الوطني ، وكذلك الكاتدرائيات ، روباجا وناميريمبي.

 

لمزيد من المعلومات والتقارير حول أوغندا يرجى زيارة: بوابة السفر والسياحة في أوغندا

شاهد أيضاً

مرسى علم

مرسى علم | دليلك السياحي لأهم الشواطئ والمحميات والمعالم السياحية

مرسى علم | الرحالة | كتبت- سهام مهدلي:   تقع مرسى علم جنوب مدينة الغردقة …