الرحالة و المسافرون العرب

نصائح للمسافرين لأول مرة : اصنع من رحلتك مغامرة لا تُنسى

نصائح السفر

يمكن أن يكون السفر مثيرًا ومفيدًا، ولكنه قد يكون أيضًا مرهقًا ومخيفًا، فإذا كنت تخطط لرحلتك الأولي وتشعر بالتوتر والإجهاد من هذه العملية، فأنت لست وحدك، وسواء كنت مسافرًا لأول مرة أو مسافرًا متمرسًا، فهناك دائمًا أشياء جديدة لتعلمها، ولمساعدتك على التخطيط، قام المسافرون العرب بتجمع قائمة من 7 نصائح للمسافرين لأول مرة والتي ستجعل أولي رحلاتك أكثر متعة وخالية من الإجهاد.

أهم النصائح للمسافرين لأول مرة: قم بأبحاثك

قبل الخروج في رحلتك الأولى، تأكد من معرفة أكبر قدر ممكن عن المكان الذي ستذهب إليه، واحرص على الحصول على إجابات للأسئلة التالية: ما هو معيار النظافة هناك؟، ما الذي يجب أن تتوقعه فيما يتعلق بالرعاية الطبية؟، ما مدى شيوع التطعيمات؟، هل هناك حشرات معينة يجب أن تكون على دراية بها؟، كيف هو الطقس المحلي في وجهتك؟، ما هي المعايير الثقافية من حيث التواصل والتفاعل مع الآخرين؟، ما هو اللباس المعتاد؟، ما هي قوانين المكان الذي تزوره؟، ما هي اللغات التي يتم التحدث بها أينما تذهب؟.

كل هذه المعلومات يمكن أن تؤثر بشكل كبير على تجربة السفر لأول مرة، وستساعدك على البقاء آمنًا وتجنب المشاكل أو الحوادث غير الضرورية.

حدد أولوية الزيارة حتى لا تقضي وقتك بين وسائل النقل العام 

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها في كل بلد بحيث يصعب عدم وضعها جميعًا في قائمة المهام الخاصة بك، لذلك فمن الأفضل أن تتقبل أولاً أنه لا يمكنك رؤية وفعل كل شيء وأن تحاول إدارة توقعاتك، وعلى سبيل المثال إذا كان لديك يومان فقط في باريس، فحاول اكتشاف الأماكن التي تريد حقًا رؤيتها وحاول الاستمتاع بها تمامًا، ولا تتسرع في الانتقال من موقع إلى آخر وتقضي معظم وقتك بين وسائل النقل العام فقط لقضاء بضع ثوانٍ في النظر إلى لوحة الموناليزا، فمن الأفضل تجربة كل شيء في أماكن قليلة بدلاً من تجربة أشياء كثيرة دون الاستمتاع بها.

كن مسافرًا ذكيًا واستفد من التكنولوجيا

في رحلتك الأولي ستكون التكنولوجيا أفضل صديق لك، لذلك احفظ بعض الخرائط الأساسية للمنطقة في هاتفك قبل أن تغادر، وانتقل إلى خرائط جوجل، فقد لا يكون لديك وصول موثوق إلى البيانات وطالما كان هاتفك مزودًا بالطاقة، فستتمكن من العثور على المكان الذي تذهب إليه، حيث أصبح لدي مواقع الويب مثل خرائط جوجل ذاكرة تخزين مؤقتة تحتفظ بالخرائط لفترة أطول بكثير مما كانت عليه في الماضي.

حزم الحقائب بذكاء من أهم نصائح السفر

نصيحة السفر التالية هي شيء غالبًا ما ينسي أن يتبعه معظم المسافرون، فالجميع يميل إلى تعبئة الحقائب أكثر من اللازم، ولكن من الأفضل أن تفكر في ما تقوم بتعبئته، فإذا كان بإمكانك شراء هذه الأشياء في البلد الذي ستذهب إليه، لا تحزمها فلماذا قد ترغب في قضاء أيام في حملها في حالة عدم احتياجك إليها يومًا ما فقط لتوفير بضعة دولارات؟ خصص لنفسك ما يقرب من مائة دولار للأشياء التي قد تحتاجها، لكنها لا تستحق أن تحملها.

استعد لحالات الطوارئ من خلال حمل مجموعة الإسعافات الأولية الأساسية معك، واحصل على بعض الضمادات ومسكنات الألم والأدوية المضادة للإسهال والأدوية الأخرى التي قد تكون مفيدة لتلك المنطقة من العالم.

وكي تتعرف أكثر على أفضل طريقة لجمع الحقائب والاحتفاظ بجميع أغراضك دون شغل حيز كبير اقرأ  حقائب سفر | 15 نصيحة لا تواجه مشاكل في الوزن بعدهم الطريقة بالفيديو

نصائح للمسافرين لأول مرة
نصائح للمسافرين لأول مرة

كن شجاعًا ومؤنسًا مع السكان المحليين

هناك خطر في كل مكان تذهب إليه وعليك دائمًا توخي الحذر، ولكن من المفيد تجاهل بعض ما يقوله الإعلام الغربي عن بلد ما، فكل شخص في العالم يريد فقط أن يُعامل بطريقة إنسانية، لذا فإن معظم التوترات ليست مع السكان المحليين ولكن في كثير من الأحيان بين الحكومات، لذلك كوّن صداقات مع السكان المحليين، وحاول على الأقل تعلم أساسيات اللغة لتوصيل أشياء مثل قول من فضلك، شكرًا لك.

الاستعداد للتواصل أهم نصائح للمسافرين لأول مرة

السفر بمفردك شيء رائعًا، فإنه يتحداك للتواصل مع السكان المحليين والمسافرين الآخرين، ويجبرك على الدردشة والتعرف على أشخاص آخرين لديهم اهتمامات مماثلة، ومع ذلك إذا كنت تسافر مع شخص آخر ، فتأكد من توافقه معك أيضًا، فيمكن أن تصبح بعض الأماكن الجميلة أكثر متعة أو مزعجة بسبب التوافق أو عدم التوافق بين رفقاء السفر.

أهم نصائح للمسافرين لأول مرة استمتع بالتجربة وانسى التكلفة

أفضل الأشياء في الحياة مجانية، ورغم أن السفر يكلف المال ويحتاج إلى وقت، إلا أن مفعوله بمثابة السحر على تجارب وخبرات البشر، إذ يقول الخبراء أن الناس يكونون أكثر سعادة عندما ينفقون الأموال على الخبرات بدلاً من الأشياء المادية، لذلك عند السفر ، إذا كنت تريد حقًا تجربة شيء ما ولكنك تعلم أن التكاليف أكثر مما تتوقع أن تنفقه فلا تتردد في الإنفاق، فإنك لن تتذكر تكلفة التجربة، لكنك ستتذكر دائمًا الشعور الذي أعطتك إياه تلك التجربة، حيث تحدث بعض اللحظات مرة واحدة فقط في العمر، ولن ترغب في تفويت ذلك.

يمكن أن تكون المرة الأولى التي تسافر فيها تجربة لا تُنسى ، ولكن فقط إذا كنت مستعدًا! قبل أن تذهب ، يجب أن تتأكد من أنك تعرف إلى أين أنت ذاهب وماذا تتوقع بمجرد وصولك، سيساعدك اتباع هذه النصائح على تجنب أي مشاكل غير ضرورية وتحقيق أقصى استفادة من رحلتك الأولى.

وفي هذه النقطة يمكنك التعرف أكثر على قسم نصائح السفر بالرحالة تعرف من خلاله أفضل طريقة لحجز طيران رخيص، ونصائح الفصال في السفر مع نصائح حجز الفنادق و كيفية السفر المجاني و دودل تدفع مقابل العيش فيها و السفر مقابل العمل التطوعي و غيرها كثيراً يقدمها أًصدقائك من المسافرون العرب.