الرحالة و المسافرون العرب

قصر كرستيانو رونالدو في الرياض : منتجع سياحي كامل بملاعب وشلالات

جولة داخل قصر كرستيانو رونالدو في السعودية بالصور

قصر كرستيانو رونالدو في الرياض | منى صقر

استيقظ العالم يوم الجمعة السابقة، على خبر تعاقد لاعب كرة القدم البرتغالي كرستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، براتب شهري كبير جدًا، ليبدأ كرستيانو وجورجينا مرحلة جديدة في حياتهما، بعدما استطاع لاعب كرة القدم أن يدفع الكثير من محبيه للتعاطف معه بعد بكائه عند فوز المغرب في مباريات كأس العالم مونديال قطر.

وبعدها تعاقد رونالدو، مع نادي النصر السعودي، بأكبر راتب في الفريق، ووقع عقد لمدة عاميين ونصنف، ليستمر في الدولة العربية حتى يونيو 2025. وبحسب متخصص في سوق الاتفاقات في شبكة “سكاي سبورتس”، وهو فابر رومانو، كتب في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”، وقال فيها إن راتب رونالدو الثابت هو 90 مليون دولار في الموسم الواحد مع النصر السعودي ويصل إلى 220 مليون دولار باتفقات الرعاة .

قصر كرستيانو رونالدو في الرياض

رغم امتلاك رونالدو العديد من المنازل حول العالم، بين مسقط رأسه في البرتغال، وإسانيا وإيطاليا، واشتهر منزله كثيرًا عندما كان رونالدو يلعب مع يوفنتوس.

إلا أن قصر رونالدو بالسعودية كان له طابع خاص، أشبه بالمنتجعات السياحية المجهزة على أعلى مستوى، ما بين شركات التأمين والحدائق، مع حمامات السباحة وغيرها كثيراً من التفاصيل التي شغلت انتباه العالم بمجرد الإعلان عنها، فوفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”، إن قصر كرستيانو رونالدو في الرياض بالسعودية تكلفته 12.1 مليون جنيه إسترليني. فسيكون مُجهزًا بكل ما يحلم به رونالدو،  وعائلته.

لكن مع كل هذه التفاصيل بقصر منطقة المحمدية، إلا أن رونالدو حائرًا بين هذا القصر، والإقامة في قصر آخر بحي النخيل، المشهور بمدارسه الدولية، لأنه يفكر أيضًا في ابناءه، وسيكشف رونالدو عن خياره في الفترة القصيرة المُقبلة.

مواصفات قصر رونالدو بالسعودية

قصر كرستيانو رونالدو في الرياض
قصر كرستيانو رونالدو في الرياض

القصر مبني على مساحة ضخمة في أحد الأحياء بالرياض، ويحتوي على 8 غرف نوم، ومناطق خضراء ذات مساحات واسعة ومسبح بمواصفات أولمبية، وشلال مياه، أي سيوفر كل سُبل الراحة للاعب البرتغالي.

ومن أجل زيادة نسبة الرفاهية، فإن القصر يحتوي على صالة بولينج، وصالتي ألعاب رياضية “جيم”، و3 مطاعم بجانب ملعب كرة قدم، وآخر لكرة السلة.

يحتوي أيضاً على 3 شركات لحماية القصر، فحماية رونالدو مهمة صعبة، لذا تم تخصيص 3 شركات أمن لحمايته، كما يحتوي القصر على متجر خاص ومجمع للألعاب من أجل تحقيق الخصوصية الكاملة لدى رونالدو وعائلته.

منطقة قصر رونالدو بالرياض ومساحته

قصر رونالدو بالسعودية
قصر رونالدو بالسعودية

تداولت الأخبار أن قصر رونالدو يقع في منطقة المحمدية، القريبة من نادي النصر، ويعيش رونالدو في حيرة حاليًا للاختيار بين حي المحمدية ومنطقة حي النخيل وهو مشهور بالمدارس الدولية، وتصل مساحة القصر إلى 4.26 كيلو متر مربع.

حي المحمدية مكان قصر كرستيانو رونالدو في الرياض

يتميز حي المحمدية بالعديد من المميزات، وأولها أنه قريب من ملعب مرسول بارك، الذي يتسمع لـ25 ألف متفرج، سيتمكنون من الاستمتاع بشكل أسبوعي بمهارات “الدون”.

ويضم الملعب ومنطقته المحيطة عددًا كبيرًا من المجمعات السكنية الراقية، التي تم بناؤها خصيصًا للمُقيمين من مختلف أنحاء العالم في المملكة العربية السعودية، ويُرجح أن رونالدو قد أقام في منزل داخل تلك المجمعات الراقية بالساعات الأولى داخل المملكة العربية، قبل حسم مصير مكان إقامته.

ويفصل قصر رونالدو في المحمدية عن “مرسول بارك” 3 أميال فقط، فهو قريب جدًا.

قصر كرستيانو رونالدو في الرياض أشبه بالمنتجع السياحي

قصر رونالدو بالسعودية
قصر رونالدو بالسعودية

كأن كرستيانو رونالدو يملك منتجعًا سياحيًا في الرياض، حيث إن القصر مُجهز بمساعات استجمام شمسي ممتازة، ومكان مُخصص للاستقبال كما أن القصر يحتوي على نافورة شديدة الروعة.

فيحتوي أيضاً على مسبح بمواصفات أوليمبية، و8 غرف نوم متنوعة، تُطل على مساحات خضراء ، وشلال مياه مع صالة بولينج، وصالتي للألعاب الرياضية بالإضافة لملعب كرة سلة، و ملعب أخر لكرة القدم، و3 مطاعم، فضلاً عن مجمع للألعاب للأطفال، و3 فيلات بجانب مكان المعيشة الرئيسي، ومتجر خاص للمشتروات لتوفير الخصوصية.

كرستيانو رونالدو يتحدث عن تجربته بالسعودية

في حفل مهيب، قدم نادي النصر السعودي اللاعب الجديد كرستيانو رونالدو، في حفل كبير بملعب “مرسول بارك”، وبمجرد دخول رونالدو أرض الملعب هتفت الجماهير باسمه، وشكرهم هو ووجه لهم التحية، ووقع على 7 كرات لجماهير النادي.

وقبل نهاية الحفل سألت إحدى مقدمات البرامج كرستيانو رونالدو عن كلمة أخيرة يقولها للجماهير، قال بأعلى صوته “أنا عالمي”، واستخدم هذا الوصف لأنه الوصف الأشهر لنادي النصر السعودي، أي أنه يُنسب نفسه للنادي من خلال استخدام اللقب الخاص بالنادي وهو “العالمي”.

كرستيانو رونالدو يسعى لإنجازات جديدة بالسعودية

حضر لاعب كرة القدم الشهير مؤتمرًا صحفيًا في الفترة السابقة، وقال فيه عن تحمسه للتجربة: “أنا فخور بقراري وسعيد بالقدوم إلى النصر والدوري السعودي لأنها بطولة تنافسية وتتابعها الجماهير بشغف”.

واستكمل رونالدو: “أتممت مهمتي في أوروبا على أحسن ما يرام، وفزت بكل الألقاب الممكنة، ولعبت مع أفضل فرق القارة، وأنا أمام تحد جديد في قارة آسيا، وأتاح لي نادي النصر هذه الفرصة لأخوض غمار تجربة جديدة في عالم كرة القدم، وأشكل مصدر إلهام للأجيال الحالية وللشباب والشابات، وأنا فخور جدًا بانضمامي لنادي النصر”.