الرحالة و المسافرون العرب

معلومات عن باريس لجولة ممتعة: منها التنازل عن حلم المعجنات

حلم الاستيقاظ أمام برج إيفل، ثم تناول الإفطار الشهي المكون من المعجنات الفرنسية والقهوة اللذيذة، هو حلم يراود الكثيرون، الذين يطمحون لزيارة باريس، وحتى لا تتحول رحلتكم بعد تحقيق هذا الحلم إلى كابوس، نقدم لكم معلومات عن باريس لتحقيق أقصى درجات المتعة.

معلومات عن باريس

العيش بمدينة ما يجعلكنا ملمين بطباع أهلها، فتكتسب خبرة عما يجب فعله وما لا يجب فعله، وعند سفرك إلى مدينة غريبة لا تمتلك مثل هذه الخبرة.

ربما يكون خطأك مقبولًا في بعض الدول الأخرى ولكن في باريس هناك مجموعة محددة من القواعد، التي يجب على السياح تطبيقها كما يطبقها السكان المحليين.

قواعد السياحة في باريس

ليست مجرد معلومات عامة ستساهم في زيادة المتعة برحلتك، بل هناك أيضًا بداخها مجموعة من القواعد، التي إذا خالفتها، ستتعرض لعواقباتٍ وغراماتٍ مالية.

 1. لا ترمي سيجارتك بالشارع

هل تخيلت من قبل أن ترمي بقايا سجارتك في الشارع، فيحاوطك في الحال رجال الشرطة، ويطلبون منك تسديد غرامة كبيرة.

نعم هذا هو الوضع في باريس ربما تعتقد أنه فعل عادي، ولكنه أحد الأمور والقواعد الهامة، فإذا قمت بإلقاء سيجارتك في الشارع عوضًا عن سلة المهملات ستدفع غرامة قدرها حوالي 70 يورو.

2. لا تتناول الطعام بمطاعم فاخرة

ليس بشكلٍ عام، ولكننا نحذرك من تناول الطعام في الأماكن السياحية، فمن المحتمل إذا قمت بهذه الفعلة، أنك لن تجد أموالًا كافية لقضاء باقي الرحلة.

ربما تحلم بتناول وجبة لذيذة بمطعم فرنسي شهير مع إطلالة على برج إيفيل مثل قوس النصر، ولكنها أكبر فعلة خاطئة يمكنك أن تقوم بها.

صحيح أن هذه المطاعم هي مطاعم مثالية، حيث توفر كل ما يحتاجه الفرد برحلته السياحية، ألا أنك ستنفق الكثير من الأموال في وجبة واحدة، غالبًا لن تكفيك وستزيد من شعورك بالجوع بعد تناولها.

3. تنازل عن حلم المعجنات

معلومات عن باريس
معلومات عن باريس

لا تجعل الحلم الفرنسي يجرفك إلى ارتكاب أفعال ستكلفك الكثير من الأموال، لا تذهب لشراء الكروسون من المتاجر الكبيرة والسوبر ماركت.

قم بشرائها عوضًا عن ذلك من محال الحلويات والمخبوزات المحلية، فهي لن تقل عنها في جودة الطعم، ولكنها بالتأكيد أوفر، وستترك لك الأموال الكافية لاستكمال رحلتك السياحية.

   4. لا تقف على اليسار أحد معلومات عن باريس

ليس في المطلق، ولكن عند استخدام السلالم المتحركة في المناطق المختلفة، يجب على من يرغب بالوقوف أن يقف في جهة اليمين.

حيث يُترك الجانب الأيسر من السلالم ويخصص للمسرعين، الذي يرغبون في الصعود بطريقة أسرع.

5. تجنب الأسطح الباهظة

حين ترغب في رؤية إطلالة ساحرة اباريس، لا تتسرع بالذهاب إلى أسطح المنازل والمطاعم الباهظة، نعم تلك الأماكن ستوفر لك الإطلالة التي تطمح بها، ولكنك ستدفع الكثير من الأموال.

يمكنك عوضًا عن ذلك محاولة العثور على أماكن مخفية، وأحد هذه الأماكن هو printemps tereace، فهو سيمكنك من الاستمتاع بإطلالة بانورامية كاملة على المدينة بتكلفة قليلة.

6. لا تشرب القهوة بمقهى سياحي

معلومات عن باريس
معلومات عن باريس

لا تدفع في فنجان قهوة سعرًا، تستطيع بواسطته شراء طقم صيني بأكمله! فهذا ما سيحدث إذا احتسيت فنجان قهوة في المقاهي الفرنسية الشهيرة.

ابحث عوضًا عن ذلك عن مقهى صغير جذاب في الأحياء الشعبية الفرنسية، فهذه المقاهي الدافئة تقدم قهوة لذيذة بتكلفة قليلة جدًا.

 7. تجنب دفع البقشيش أهم معلومات عن باريس

ففباريس يتم في الأساس وضع رسوم زائدة على الفاتورة الخاصة بالزبائن من أجل خدمة الموظفين.

لذلك لا يجب عليك أن تمنح الموظفين بقشيشٍ مرة ثانية، إلا إذا رغبت بذلك نتيجة تقديمهم لك خدمة استثنائية أو خدمة جيدة جدًا.

8. تعلم كلمات فرنسية

لا نطلب منك أن تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة، ولكن حاول أن تتعلم بعض الكلمات البسيطة، وليكن صباح الخير، وشكرًا.

فالباريسيون يشعرون بالتقدير لمن يبذل الجهد لقول كلمات بلغتهم، بحيث قد يكفي بعضهم قولك كلمة “بونجور”.

9. جلب الأحذية المناسبة

يجب عليكم الاهتمام بارتداء الأحذية المريحة، عندما تذهبون إلى باريس، لأنكم ستسيرون لمسافاتٍ طويلة.

لذلك اجلبوا معكم الأحذية التي تتوافق مع طبيعة السير، حتى لا ترهقوا أقدامكم، وتعانون من آلام في القدم.

10. أغسطس الخاوي إحدى معلومات عن باريس

أعلم إنك إذا زرت باريس في فترة أغسطس، أنك ستشعر بالوحدة، لا نتحدث عن ذلك الشعور النفسي، بل عن الوحدة الفعلية.

ففي شهر أغسطس يذهب الباريسيون بأجازة خارج المدينة، وكثير من المطاعم والمقاهي تُغلق لهذا السبب.

وهو ما سيضمن لك أنك ستستمتع بأجواءٍ هادئة، بحيث تشعر وكأن باريس بأكملها لك، على الرغم من أنك ستسير قليلًا أو كثيرًا للعثور على مطعم مفتوح.

11. الحذر من السرقة أهم معلومات عن باريس

عليك توخي الحذر بشدة عند زيارتك إلى باريس، فهي تشتهر بالسرقة، أبقِ حقيبتك بيديك عند ركوبك المترو.

وراقب أشيائك جيدًا عند زيارتك للأماكن السياحية، حيث يكثر اللصوص بالقرب من المناطق السياحية الجذابة، وهو ما سيجعلك عرضة للاحتيال.

وإليك واحدة من الحيل التي يستخدمها اللصوص الباريسيون في السرقة: يأتي أحد الشباب إليك ويطلب منك التوقيع على ورقة، ثم يطلب منك بعض إمضتك مبلغ من المال.

12. استقل وسائل النقل العام

معلومات عن باريس
معلومات عن باريس

من إحدى معلومات عن باريس التي عليك معرفتها، أن وسائل النقل العام أفضل بكثير في التنقل والسفر، فالمترو وبعض الحافلات مخصصون تحديدًا للسفر بتكلقة قليلة.

وهذه الوسائل أرخص في السفر من ركوب سيارات الأجرة الخاصة باهظة التكاليف، إلا إذا كانت ميزانيتك تسمح لك بدفع ذلك.

معلومات عن باريس والطقس الأمثل لزيارتها

باريس جميلة طوال العام إلا أنك إذا أردت الاستمتاع برحلاتها والتمتع بالسير في شوارعها، عليك أن تتعرف على شكلها وطبيعتها خلال الفصول الجوية المختلفة، لتختر وفقًا ما تفضله.

فمثلًا في الفترة الصيفية وتحديدًا من يونيو إلى أغسطس، يسود البلاد أفضل درجات الحرارة المناسبة للمشي بالجبال وممارسة أنشطة باريس، ولكنك ستواجه مشكلة مع الازدحام قليلًا.

وإذا كنت من عشاق الطقس البارد وتساقط الثلوج، فيمكنك زيارتها في الفترة الشتوية من ديسمبر إلى مارس، حين تتحول البلاد إلى قطعة ثلجية بيضاء ممتعة مليئة بالأنشطة المرحة.

وفي فترات الربيع والخريف من إبريل لمايو، ومن سبتمبر لأكتوبر، يكون الطقس لطيفًا مشمسًا إلى حدٍ ما، ويقل السياح والازدحام في هذه الفترات، لذا نعتبرها الفترة المثالية للاستمتاع بمعالم باريس السياحية.

اترك تعليقا