الرحالة و المسافرون العرب

شواطئ دبي للعوائل: استمتع بجمال البحر والشمس في رحلة مميزة

شواطئ دبي للسباحة

تشتهر دبي بناطحات السحاب المعانقة للسماء وجولاتها الصحراوية للتخييم و السفاري، لكن مؤخراً خلال السنوات القليلة الماضية، أصبحت دبي شهيرة كوجهة ساحلية مميزة، حيث تتمتع المدينة بخط ساحلي طويل جعل شواطئ دبي منافس قوي للجزر الاستوائية، لرمالها البيضاء ومياهها الفيروزية الصافية، لذا اجعلنا نتعرف معاً على أفضل شواطئ دبي للعوائل .

أفضل شواطئ دبي للعوائل

تعد دبي موطن للشواطئ الرملية والثلجية البيضاء التي يمكن للسكان المحليين والسياح الاستمتاع بها في أي وقت من السنة،

كشواطئ ممتعة وآمنة، تمتلك عدد من المرافق مثل غرف تغيير الملابس ، وكراسي استلقاء على الشاطئ، فضلاً عن المطاعم وشاحنات الطعام التي تصطف على شاطئ البحر، ولهذا أعددنا لك دليلاً شاملاً لأبرز شواطئ دبي للعوائل التي ننصحك بزيارتها في أقرب وقت ممكن.

وعلى الرغم من أن معظم شواطئ دبي خاصة ومرتبطة بالمجتمعات السكنية الفاخرة والفنادق، إلا أن عددًا كبير منها لازال شواطئ عامة ومجانية، وفيما يلي قائمة بأفضل الشواطئ في دبي للعوائل .

شاطئ جميرا العام بين أفضل شواطئ دبي المجانية

لا يزال أكبر شاطئ في دبي هو الأفضل، وهو الاختيار الأول للسكان المحليين، فيذهبون للاستمتاع بالشاطئ العام مع عائلتهم،كواحد من أفضل شواطئ دبي المجانية للعوائل لذا سترى الكثير من الأطفال بأرجاء المياه وعلى الرمال في كل مكان.

وعلى الرغم من أن بعض الأجزاء مخصصة للفنادق، إلا أن معظمها مفتوح ومجاني، وهناك مرافق كاملة كل بضع مئات من الأمتار وأماكن لشراء الطعام والوجبات الخفيفة.

يبلغ طول الشاطئ حوالي 3 كيلومترات وينقسم إلى منطقتين للسباحة وواحدة للرياضات المائية، تضمن المياه النظيفة والرمال التي يتم صيانتها جيدًا أن يكون شاطئ جميرا العام من بين أشهر الشواطئ في دبي.

أسعار دخول شاطئ جميرا

كذلك يسير الحالي في أسعار دخول شاطئ الجميرا فهو مجاناً لكن الأنشطة السياحية في شاطئ الجميرا تأتي تكلفتها كالتالي:

  • التزلج على الماء: 300 درهم إماراتي لمدة 15 دقيقة.
  • الكياك: 70 درهم إماراتي لمدة 30 دقيقة.
  • التزلج الهوائي: 350 درهم إماراتي لمدة 15 دقيقة.
  • الإبحار: 280 درهم إماراتي لمدة ساعة كاملة.
  • ركوب الموزة والدونات: 105 درهم إماراتي لمدة 15 دقيقة.
شاطئ جميرا العام أكبر شواطئ دبي
شاطئ جميرا العام أكبر شواطئ دبي

كايت بيتش أجمل شواطئ دبي للعوائل

نعم، كل مظلات التزلج الشراعي هي التي تضفي على الشاطئ اسمه! يعد شاطئ كايت من أفضل الشواطئ في دبي لعشاق المغامرة والرياضات المائية، حيث يقدم الشاطئ العديد من الفرص للاستمتاع بالرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء والتجديف. 

ويتميز كايت بيتش بأجواء الشاطئ المفعمة بالحيوية بما في ذلك شاحنات الطعام التي تقدم أفضل الأطعمة، كما يوجد أيضًا مسار للركض بطول 14 كم يمتد على طول الشاطئ، ولكن أفضل جزء هو المنظر الرائع لبرج العرب في الخلفية.

كايت بيتش أحد أشهر شواطئ دبي
كايت بيتش أحد أشهر شواطئ دبي

حديقة الممزر .. أفضل شاطئ في دبي للعوائل

الرمال البيضاء النقية في حديقة شاطئ الممزر، أحد أشهر شواطئ دبي للعوائل، قد تجعلك تنسى أنك لست على جزيرة استوائية، حيث تحتوي الحديقة على خمس وجهات شاطئية تصطف على جانبيها أكثر من 1000 شجرة نخيل تكسر رتابة خط ناطحات سحاب المدينة، وتم تجهيز الحديقة بمحطات للشواء وأماكن للنزهة وجميع البنى التحتية للشاطئ لنزهة مثالية على الشاطئ.

حديقة شاطئ الممزر من أشهر شواطئ دبي
حديقة شاطئ الممزر

شاطئ ميركاتو

يعد شاطئ ميركاتو في دبي أحد الجواهر الخفية التي يعرفها السكان المحليون فقط، فلن تجد الكثير من السائحين في هذا الشاطئ الجذاب، مما يضمن أنه مكان هادئ للغاية ومكان مثالي للاسترخاء. 

هناك مسار طويل للركض على طول الشاطئ وهو رائع للجري السريع في الصباح الباكر، وإذا كنت ترغب في الاسترخاء بقراءة كتاب، فهناك مكتبة على الشاطئ بها مقاعد للجلوس والاسترخاء! يوجد أيضًا ميركاتو مول مقابل الشاطئ الذي يعد من أجمل شواطئ دبي للعوائل حيث يمكنك التوجه لتناول وجبة خفيفة أو شراء بعض الوجبات الخفيفة لإحضارها معك إلى الشاطئ.

شاطئ ميركاتو أحد أشهر شواطئ دبي
شاطئ ميركاتو أحد أشهر شواطئ دبي

ذا بيتش.. أنسب شواطئ دبي للعوائل

تريد ركوب الأمواج بالطائرة الورقية، وتريد زوجتك التسوق، ويريد ابنك اللعب؛ يمكنكم جميعًا القيام بكل هذه الأشياء بشكل صحيح في الشاطئ (ذا بيتش)، فهو مجمع على شاطئ البحر في جميرا بيتش ريزيدنس ، المعروف محليًا باسم جي بي آر، والذي يقدم مجموعة مذهلة من الأنشطة لجميع أفراد الأسرة بما في ذلك مناطق التسوق والمطاعم ومناطق اللعب.

ذا بيتش أحد أفضل شواطئ دبي
ذا بيتش أحد أفضل شواطئ دبي

شاطئ برج العرب بين أهم شواطئ دبي المجانية

برج العرب هو واحد من أكثر المباني شهرة في دبي، وقد أصبح الهيكل الشراعى مرادفًا لدبي نفسها، بل يعتبر قبلة التصوير في الإمارات بأكملها، فترى  الجميع مهتم بإلتقاط صورة مع برج العرب، وأفضل مكان للقيام بذلك هو التوجه إلى شاطئه.

يقع الشاطئ العام بالقرب من برج العرب وهو أحد أفضل شواطئ دبي للعوائل لإطلالة على المبنى وأفق المدينة، والشاطئ نفسه جميل، وإذا كنت تبحث عن جو أكثر حيوية د، فيمكنك التوجه إلى Kite Beach أسفل الساحل مباشرة.

شاطئ برج العرب
شاطئ برج العرب

شيراتون جميرا بيتش الأكثر شهرة في شواطئ دبي الخاصة

يحتوي منتجع شيراتون جميرا بيتش على أحد أفضل شواطئ دبي الخاصة للعوائل، وفي حين أن الوصول إلى الشاطئ مجاني لنزلاء المنتجع.

يمكن لغير النزلاء شراء تصريح دخول ليوم واحد للوصول إلى هذا الشاطئ المميز الذي أصبح الآن مركزًا للرياضات المائية مثل التزلج الهوائي والتزلج على الماء والصيد بالطائرة وركوب البانانا.

وإذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك اختيار الاسترخاء في الكابينات الجميلة وبمجرد الانتهاء من حمامات الشمس، يمكنك الدخول لتناول وجبة رائعة في المنتجع.

شيراتون جميرا بيتش
شيراتون جميرا بيتش

شاطئ الغروب دبي أم سقيم

يُعرف شاطئ أم سقيم باسم شاطئ الغروب دبي لمناظره الخلابة عند غروب الشمس، فإنه أحد أفضل شواطئ دبي ليلاً ويحتوي على قسم مضاء للسباحة ليلاً، كما تصطف على الشاطئ حديقة أم سقيم وتتمتع بإطلالة رائعة على برج العرب من بعيد.

شاطئ الغروب
شاطئ الغروب

شاطئ لا مير

لا مير هي واحدة من الشواطئ العصرية والفنية التي تم إنشاؤها مؤخرًا والتي توفر للزوار فترة راحة من الضجيج المستمر في المدينة، ومن المحتمل أن يكون هذا هو الأفضل لالتقاط الصور لأنه يوفر أكواخًا ملونة متغيرة وجدران جرافيتي قام بها فنانون محليون. ويعد الشاطئ واحد من أجمل شواطئ دبي للعوائل.

شاطئ لامير بيتش دبي
شاطئ لامير بيتش دبي

شاطئ القصر الأسود

شاطئ القصر الأسود هو المكان المثالي لعشاق الصورة المثالية، فيستمتع زواره بالمناظر الجميلة لنخلة جميرا وبرج العرب الشهير وفندق المدينة، وبين أجمل لحظت السحر التي تملئ قلوب المسافرين سعادة هي لحظات غروب الشمس حتى تختفي خلف المياه فتشعرك بروعة الطبيعية في المكان.

شاطئ القصر الأسود
شاطئ القصر الأسود

قواعد شواطئ دبي

  • اللباس المناسب.
  • ارتد زي السباحة فقط في منطقة الشاطئ.
  • تجنب الذهاب إلى أجزاء من هذه الشواطئ أو في أيام مخصصة للنساء فقط.

الملابس المناسبة 

يجب على الزوار احترام ثقافة دبي، حيث يجب أن يرتدي الرجال بدلات سباحة من نوع شورت، وعلى النساء أن يفكرن في ارتداء قطعة واحدة وليس بيكيني. 

وفي النهاية ينصح المسافرون العرب بزيارة شواطئ دبي هذه في عطلتك القادمة في دبي للاستمتاع والاسترخاء.

أسعار الشواطئ في دبي

عدد كبير من أسعار الشواطئ في دبي يكون مجاناً ، او تابع لمنتجعات سياحية تدخل شواطئها مجاناً إن كنت نزيل داخلها، لكن التكلفة في أسعار النشاطات السياحية على شواطئ دبي للعوائل فعلى سبيل المثال يتكلف التزحلق على الماء 300 درهم لمدة 15 دقيقة، أو الإبحار داخل المياه على عمق بسعر 280 درهم لمدة ساعة.