الرحالة و المسافرون العرب

شهر العسل في بوكيت تايلاند : برنامج سياحي شامل

شهر العسل في بوكيت | الرحالة | ما أجمل أن تبدأ حياتك الزوجية في مكان مختلف عن باقي بقاع الأرض، مدينة تعيد إليك نشاطك و تسحر عيناك بمناظرها الطبيعية ومياها الصافية الزرقاء، وتستمتع أذانك بأصوات موسيقى الطبيعية بالقرب من الشلالات بجانب أكبر عروض الترفية البشرية، فقضاء شهر العسل في بوكيت لا يقل سعادة وأهمية عن زواجك عزيزي القارئ.

تمنيت أن أتحدث بصوتي وأضع القلم فسحر جزيرة بوكيت حكاية يجب أن تقال بكل تلقائية، بداية يمكنك السفر الى بوكيت من العاصمة التايلاندية بانكوك بطائرة تقطع المسافة في أقل من ساعة.

و تتميز السياحة في بوكيت بجميع الأنشطة والجمال الطبيعي، فهي تمتلك شواطئ رائعة هي الأفضل في تايلاند ، و أهم هذه الشواطئ هي (كاتا، كارون، كمالا، بانج تاو) فيما يعد شاطئ الباتونج أشهر شواطئ بوكيت و هو يشبة كثيراً خليج نعمة في مدينة شرم الشيخ المصرية، كما ياتميز هذه الشاطئ بإمكانية التجول داخلة سيراً علي الأقدام دون الحاجة لوسائل المواصلات.

شهر العسل في بوكيت

شهر العسل بوكيت
شهر العسل بوكيت

يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن المغامرات و الرحلات في بوكيت متنوعة، لذلك دعني أصطحبك في جولة سياحية متنوعة بين الطبيعة الخلابة و حياة المرح في رحلة شهر العسل 

بمجرد دخولك إلى جزيرة كورال أثناء رحلة شهر العسل ستشعر و أنك داخل منطقة لتصوير الأفلام التايلاندية مزينة بالديكورات التي تعبر عن هذه البيئة، كما تتميز بأنها قريبة من المدينة ما يساعدك علي قضاء وقت الرحلة كاملاً في المرح و الاستمتاع بها، وتتزين شواطئها بالمياه الزرقاء والرمال البيضاء ويكتمل الجمال بالنخل المتناثر علي الشاطئ في لوحة فنية طبيعية رائعة.

رحلة جزيرة جيمس بوند في بوكيت

لعشاق المغامرة دعنا نكتشف الطبيعة بين الجبال ونغامر في المياه والكهوف ونرى أكبر شاهد على التاريخ، نعم، هذه الصخور التي تحيط بنا يرجع تاريخها إلي ملايين السنوات، ما أروع غابات المانجروف بالطبع ستشتاق لتكرار السير في داخلها بواسطة هذا القارب الصغير .

قبل المغادرة ستلتقي بوجوه سكان جزيرة بوكيت، والذين ينعكس جمال الطبيعة في براءتهم وحسن ضيافتهم، وضف إلى معلوماتك أن جميع سكان بوكيت مسلمو الديانة، لكنهم لا يفرقون في حفاوة الاستقبال بين دين وآخر ولا يميزون بين جنسية وأخري، و سميت جزيرة جيمس بوند في بوكيت بهذا الأسم بسبب تصوير أحد أفلام جيمس بوند الشهيرة علي أرضها.

للمزيد: جزيرة جيمس بوند في تايلاند: أجمل الأنشطة في جزيرة كو تابو

أنشطة شهر العسل في بوكيت

ستجبرك كثرة المعالم في بوكيت علي تقليص ساعات النوم، وهذا الأمر رغم غرابته على تجربة مثل تجربة شهر العسل في بوكيت لكنه أحد مميزات رحلة شهر العسل ببوكيت ، فبداية ستذهب إلي معبد وات شيلونج و مشاهدة تمثال بوذا الكبير، كما يمكنك التجول في بوكيت القديمة والتي تتمتع بالمباني التاريخية الضخمة والأسواق المختلفة، ومن الطبيعي ألا تفوت علي نفسك فرصة الاستمتاع بزيارة مصنع الألماس و مصنع الكاجو.

في المساء أنت مدعو لمشاهدة واحد من أكبر عشرة عروض مسرحية علي مستوي العالم، حيث مسرحية أمير كمالا وقصتها التاريخية الخيالية والتي تدور حول اختطاف الشيطان لحبيبة كمالا، وكيف تمكن الأخير من تحريرها بواسطة الإله الفيل، وما سيبهرك هو مشاركة الحيوانات والأفيال في هذا العرض بدقة ونظام لا يصدق، كما تزيد عروض الليزر والصوت ضخامة العرض، وما يؤخذ فقط علي هذه المغامرة هو ارتفاع تكلفة تذكرة الدخول نسبياً حيث تبلغ ما يعادل 450 جنيهاً مصري.

رحلة الرافتنج و ركوب الأفيال

تعد من أفضل أنشطة شهر العسل ببوكيت إن لم تكن الأفضل علي الإطلاق خاصة لعشاق المغامرة، بداية ستركب قارب مطاطي يسع 6 أشخاص وتبدأ في السير لمسافة 5كم في نهر سريع تتساقط من فوقه الشلالات، ثم تواصل مغامرتك بين أماكن صخرية ودوامات مائية، ورغم حجم المغامرة فإنها آمنة جداً، وتختتم الرحلة بركوب الأفيال وسط الأدغال وكأنك في أدغال أفريقيا لمدة نصف ساعة والإنطلاق بالبيتش باجي لنصف ساعة أخري.

ورغم ما تتمتع به جزيرة بي بي في بوكيت من مزايا وطبيعة خلابة تجعلها واحدة من أجمل أنشطة شهر العسل في بوكيت إلا أنها غير مفضلة لدي الكثير من زوار بوكيت، نظراً لبعد المسافة عن مدينة بوكيت مما يقلل وقت التواجد بها و يصعب وجود برنامج شيق، كما يعيبها الإزدحام الشديد.

ولعشاق الغابات يمكنك أن تترك حياتك الروتنية و تعيش كأنك طرزان لبعض الوقت، وتستمتع بالتجول وسط الأشجار والإرتقاء فوقها بواسطة الأحبال.

الحياة الليلية في شهر العسل في بوكيت

شهر العسل في بوكيت
بوكيت

يشتهر شارع البنجلا في بوكيت بالحياة الليلية ويطلق علية سياح الخليج اسم شارع جهنم لما يحتويه من حياة المرح والسهر والصخب، كما تتميز عدة شوارع أخري في جميع أرجاء جزيرة بوكيت بتواجد أماكن مخصصة للسهر.

و توفر السياحة في بوكيت إحتفال خاص للأزواج الجدد وذلك للاستمتاع بشهر العسل ويمكنك قضاء وقت رائع رفقة زوجتك في المسابح الخاصة، لكن أنصحك بعدم قضاء معظم وقتك داخلها و ذلك للاستمتاع بباقي الأماكن السياحية في بوكيت بالإضافة لإرتفاع أسعار التواجد في هذه المسابح.

الفنادق و المطاعم في بوكيت

ما يميز شهر العسل في بوكيت وجود عدد كبير من الفنادق في بوكيت متفاوتة الدرجات والأسعار مرتفعة الخدمة، وتتميز المطاعم في بوكيت بتقديم جميع أنواع أكلات المطابخ العاليمة والعربية، وهناك مطاعم عربية مثل مطعم القاهرة ودبي والشرق، ومطاعم غير عربية تقدم طعامها للمسلمين بطريق الذبح الإسلامية وعدم وجود طعام يخالف تعاليم الدين الإسلامي.

وأنصحك عزيزي المسافر لقضاء شهر العسل بالتسوق في مدينة بانكوك نظراً لإرتفاع الأسعار في بوكيت بنحو ثلاثة أضعاف وهذا لا يمنع وجود جميع المنتجات من مختلف الماركات العالمية و المحلية.

كن حريص صديقي المسافر لقضاء شهر العسل ببوكيت على حجز رحلتك من شركات معروفة و تتمتع ببرنامج مميز و لدية شهرة في هذا المجال، فتسرعك و الحجز من مكان لا يتمتع بهذه الصفات سيضيع عليك فرصة الإستمتاع بالنشاطات في بوكيت.

اترك تعليقا