الرحالة و المسافرون العرب
تصفح الوسم

السفر الى لبنان

السفر الى لبنان معناه أن تذهب في عطلة ستحقق لك أقصى مراحل الاستجمام والراحة، فهي مدينة جبلية طبيعية تاريخية، تسود بها الأودية والجبال وتضم مواقع أثرية عديدة وهو ما يجعلها وجهة مميزة للسياحة.
تقع لبنان في غرب قارة آسيا بين سوريا من الشمال، والبحر الأبيض المتوسط من الغرب، وفلسطيت من الجنوب، وتضم مواقع أثرية تاريخية مميزة لحضارات متنوعة مثل الإسلامية والبيزنطية والرومانية.

 السفر الى لبنان

مدن لبنان
مدن لبنان

إذا زورت لبنان يومًا لا بد أن تمر ببيروت عاصمتها، فهي المركز الاقتصادي للبنان، وبها كل ما لذ وطاب من المزارات السياحية وأيضًا المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والأطباق اللبنانية الشهيرة كذلك تمتاز مدن لبنان بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب كل من ينظر إليها وأشهرهم:

جبيل لبنان

تقع مدينة جبيل بشمال بيروت على بعد 37 كيلو متر، وهي أقدم مدن لبنان، تضم العديد من المواقع السياحية الأثرية، وساهم موقعها على شريط الساحل في جعلها الوجهة السياحية الأولى خصوصًا في فصول الصيف، فالمياه الجذابة والمناظر الخلابة تمثل عامل جذب للسياح.

مدينة بعلبك

تقع وسط سهل البقاع، تغطي المساحات الخضراء جزاء كبير منها، تضم المدينة مناطق آثرية، أثرها تعود إلى الحضارات الإسلامية والرومانية والفينيقية، كما يمر بها نهر الليطاني، مدينة تجمع بين الآثار والطبيعة، ولذلك تدفع السياح لاكتشاف جمالها.

أفضل وقت للسياحة في لبنان

السياحة في لبنان من أكثر الأماكن الجذابة للزوار، فيملؤها السياح طوال العام، فهي مدينة جميلة راقية نظيفة، ولكن أفضل وقت لزياراتها هو من شهر مارس إلى شهر نوفمبر، فطوال هذه الفترة يكون الطقس في البلاد دافء وجميل ومناسب لممارسة جميع الأنشطة المائية والجبلية، بحيث لا تكون حرارة الشمس شديدة فتعوق السير والتجول في أنحاء المدينة.