الرحالة و المسافرون العرب

شهر العسل في المالديف بأقل التكاليف: الفرح للعرسان مش للمعازيم

شهر العسل في المالديف |هل يمكنكم تخيل لحظة أجمل من انتهاء “تجهيزات” الشقة وضعوطات الفرح؟  أنتم الآن على متن طائرة متجهة إلى المالديف لقضاء شهر العسل على الرمال الذهبية والشواطئ النقية والمشاهد الطبيعية، لا نُريد أن يفسد شيءُ جمال هذه اللحظة بعد عناء رحلة الشقة، لذا سنقدم لكم دليلًا سياحيًا لقضاء شهر العسل في المالديف .

الكثيرون يعتقدون أن السفر لجزر المالديف أمر شبه مستحيل، ستكون بحاجة على الأقل إلى 40 ألف جنيه لقضاء أسبوع واحد هناك، بالطبع هذا الكلام صحيح، لكن كان كذلك حتى 5 سنوات مضوا. الآن جزر المالديف من البلاد المناسبة تمامًا للسسفر المستقل، تستطيعون السفر والاستمتاع بهذه الجنة، ولن تنفقوا هناك أكثر من 5 آلاف جنيه، ولن تدفعوا أي مصروفات أخرى سوى للطيران.

ولكن ما سبب هذا الفارق الفظيع؟.. الحقيقة أن المالديف بها أكثر من 1200 جزيرة، من بينهم 200 جزيرة “inhabited” أي أن هناك أناس تعيش عليها، بمعنى أصح، هناك جزر محلية وهذه الجزر ما كان للسياح أن يزوروها، وبقية الجزر تكون للفنادق الخمس نجوم، وأرخص ليلة في RESORT من هذه الجزر بـ 300: 1000 دولار أمريكي، غير إن في RESORTS علشان توصلها لازم تاخد SEA PLANE ودي حوالي 500-600 دولار تانيين.

هذا إلى جانب أن الأسعار هناك غالية جدًا، بمعنى أن قارورة  المياه الصغيرة بـ 6 دولار مثلاً، و كانت هذه هي الوسيلة الوحيدة التي تستطيع أن تسافر وتستمتع بها بجنة المالديف.

من خمس سنين ،غيرت الحكومة لوائحها وسمحت بفتح guest houses في الجزر المحلية لأول مرة, أسعار الـ Guest houses معقولة جداً بتبدأ من 20: 75 دولار, من 1-STAR لحد 4-STARS مع الفطار، العشاء بيكلف من 5-10 دولار للفرد.

أهم الجزر المحلية لقضاء شهر العسل في المالديف

أهم 3 جزر محليين هم Mafooushi، Guraidhoo و fulidhoo.. الأشهر والأحلى هي Mafooushi، وهي أكتر جزيرة عجبتني، وما كنت أنتوي مغادرتها.

من المطار تستقلون Public ferry لأي جزيرة ب 1 دولار طبعاً حسب المواعيد. الـ FERRY بتستغرق حوالي ساعتين، أو ممكن تاخد الـSPEED BOAT بيستغرق حوالي نص ساعة وبـ 250 دولار.

أنا سافرت المالديف 10 أيام وسافرت 3 جزر، وأقمت في أماكن لطيفة جداً، وعملت diving و كلفتني ٥٠٠٠ جنيه لفردين، ولو أنا قدرت يبقى إنتو كمان تقدروا، الموضوع مش صعب أصلا، إحنا بنعيش مرة واحدة بس!

حينما سألت عن الفنادق المقترحه و نوعية البوفيه و مصاريف الزفه و خلافه من قبل أهل زوجتى كانت إجابتى ( بعد أخذ الضوء الأخضر من مراتى طبعا) واضحة: المالديف. و بهذا تقطع شوط كبير فى قرار السفر الى المالديف

و كما حال الجنة، المالديف من نوعية البلدان التى ستطأها قدمك مره واحده فى العمر _ أو هكذا أظن_ نظرا لغلو مهرها.

دخلت البهجه حيز التنفيذ حينما كنا نحلق علي بعد آلاف الأمتار و من نافذة fly emirates بدأت تظهر 1100 نقطه حضراء هي أعداد جزر المالديف.

وزادت البهجه وغطت حينما وصلنا إلي بال عاصمة المالديف و يحاصرنا من كل جانب أنقي هواء و أعذب صوت و وضوح مستفز لألوان الطبيعه حتي علي بعد آلاف الأمتار.

لم نفوت سيلفي الوصول مع طائرة Maldivians والتى أقلتنا فى نصف ساعه إلي منتجع sun island resort.

بعد جوله بالجنه أوصلونا بالسياره الجولف إلي الكوخ و الذي يبعد 30 متر عن الشاطئ.

شهر العسل في المالديف
شهر العسل في المالديف

السياحة في المالديف

فى المالديف لا تحتاج إلي راحة فشفافية المياه و أصوات الطيور من حولك و هزيل النخل سيتحرش بك و يدفعك إلي البحر.

و لأريحية الحركه بالجزيره، قمنا باسئجار دراجه ب3 دولار في اليوم فعدا العاصمه، لن تجد سياره فى أي من الجزر الساحليه.

شواطئ المالديف

المالديف مكان استرخائي فلا تفوت فرصة الspa و المساج. المالديف هي بمثابة فرصه لغسل دماغك من كل ما هو معكر فلا يوجد نشاطات إلا الsnorkeling ، parasailing ، الغطس و هذا ما اكتشفناه حينما تحركنا فى رحله نظمها المنتجع إلي جزر أخرى.

حبث اشترينا التذكارات مثل باليتات لـ شواطئ المالديف و لزوجتى اشتريت سلسله لجنية البحر و غطسنا مع أنواع من السمك النادر و بالجزيره ستجد السلطعون بكل مكان حولك و ستعانى من الناموس المتوحش و آخر اليوم كنا نسهر فى أحد بارات المنتجع حتي الصباح ثم نذهب إلي البوفيه تنتناول فطورا خفيفا كي نطفو علي البحر.

شعب المالديف

شعب المالديف كالمصريين ودود جدا، كريم، غير انتهازي، والاختلافأنه لا يطلب البقشيش و يحبون مصر جدا لهذا كنت افتخر بمصريتى هناك.

في رحله لأحد الجزر الشعبيه، قرأت داخل المدرسه عبارات باللغه العربيه فاستفسرت فعلمت حينئذ أن 100% يدينو بالإسلام !!

للأسف، كما أسلفت ليس فى مقدوري وطأ الجنه مره أخري و لكن نصيحه لكل الشباب المقبل علي الزواج .. إذهبوا المالديف عوضا عن إقامة الأفراح، فالفرصه لن تدق بابك مرتين.

أجمل الجزر لقضاء شهر العسل في المالديف

أن تجلس على أحد شواطئ جزر المالديف مع شريكة حياتك أمام مياه ساحرة نقية، أجواءُ يمكن أن تعيشها في مجموعة من جزر المالديف، فهي تضم أكثر من 100 جزيرة، تتمتع بالجمال والسحر والهدوء والأجواء الرومانسية.

جزيرة ماليه

جزيرة مالية هي العاصمة، ستجدون عليها مجموعة من الشواطئ النقية المميزة، أشهرها الشاطئ الصناعي يتمتع بسحرٍ خلاب، جزيرة مالية هي أكثر الجزر المالديفية تحضرًا، فهي تجمع بين الأبنية الحضارية ذات الطابع الحديث، وبين الأبنية الكلاسيكية، ويتوافر بها مجموعة من الأسواق العالمية.

جزيرة بانانا ريف المرجانية

تشتهر الجزيرة بأنها أكثر الجزر استقبالًا لرحلات العسل، حيث توفر الهدوء والسكينة مع الأنشطة الجديدة والمتنوعة، بها محمية بحرية تستطيع رؤية أجمل الشعب المرجانية بها، كما أنها توفر الكهوف والمنحدرات الصخرية، جزيرة شيقة ومثيرة.

جزيرة مافوشي

إذا كانت ميزانيتك منخفضة، فجزيرة مافوشي هي الوجهة الأمثل لك، لا تظن أن انخفاض ميزانيتها يرجع إلى قلة جودة الإقامة بها أو ردئة شواطئها، ولكن على العكس تمامًا، فهي من أجمل جزر المالديف التي تتمتع بجاذبية خاصة، حيث تتميز بالهدوء والبعد عن الازدحام والصخب.

شهر العسل في المالديف
شهر العسل في المالديف

جزيرة أدو المرجانية

كانت الجزيرة قديمًا مقرًا لحكم القوات الإنجليزية خلال فترة الاحتلال، وهو ما ستجدونه منعكسًا على أبنيتها ومنتجعاتها، أكثر ما يميز الجزيرة هو الشعب المرجانية ذات الألوان الساحرة والمميزة، والشواطئ ذات المياه الكريستالية.

جزيرة هيلينجي

تقضين يومك مع شريك حياتك في مياه خلابة وسط الدلافين والأسماك الملونة، يعني أنكِ على شاطئ جزيرة هيلينجي، فالجزيرة تضم مجموعة من المنتجعات الراقية والأنشطة المائية المميزة، والمطاعم المطلة على الشواطئ، لذا ستوفر لكم أيامًا لا تُنسى.

أنشطة لممارستها على جزر المالديف

أيًا كانت الجزيرة التي حظت باختياركم فجميع جزر المالديف، تتمتع بطبيعة خلابة وتوفر أنشطة مميزة بحرية وبرية، تزيد من تشويق ومتعة شهر العسل، وإليكم بعض هذه الأنشطة التي لن تخل رحلتكم من ممارستها.

أنشطة بحرية في شهر العسل في المالديف

يمكنكم ركوب يخت والذهاب في جولة بحرية وسط الشواطئ الخلابة، والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية المميزة التي توفرها الجزيرة، أو استأجر قارب صغير لكم أنتما الاثنان فقط، وتجربة التجديف سويًا في المياه المتلئلئة، أو يمكنكم الغطس لمشاهدة الشعب المرجانية ذات الألوان الزاهية، والأسماك البحرية المختلفة.

أنشطة شهر العسل في المالديف على اليابس

إذا كنتي ممن يخافون من المياه ولكنك لا تريدين أن تفصحي لشريكك عن ذلك بعد، فخذيه لممارسة الأنشطة البرية، فهي لا تقل إثارة عن الأنشطة البحرية، حيث يمكنكم تأجير دراجة والتسابق على شاطئ الجزيرة، أو التنزه في المساحات الخضراء والمتنزهات الموجودة عليها.

وجبة رومانسية برحلة شهر العسل في المالديف

ستجدون على الشواطئ مجموعة من المطاعم ذات الإطلالات الساحرة، فهي تقع على الماء مباشرةً، تناولوا وجبة رومانسية شهية، أو تناولوها على رمال الشاطئ الذهبية بإضاءة القمر اللامعة وسط الشموع المتلئلئة.

أفضل منتجعات شهر العسل في المالديف

لتحظوا بشهر عسل أحلامكم أنتم في حاجة إلى منتجع مُريح هادئ ذا كفاءة عالية، يوفر لكم الخدمات بأفضل جودة، والمنتجعات كثيرة ومتعددة، ولكننا نرشح لكم البعض من أفضل هذه المنتجعات الساحرة.

منتجع ليلى بيتش اند سبا

أن تبيتوا في منتجع ليلي بيتش اند سبا يعني أنكم ستستيقظون في غرفة بالمياه مطلة على المياه، تحيط بها المياه من كل جانب، فغرف المنتجع ممتدة داخل الماء بالكامل، ويوفر لكم المنتجع الخصوصية من خلال الفصل بين الغرف بجسورٍ، كما أنه يقدم أفضل الخدمات، ويوفر جميع الأنشطة الترفيهية.

منتجع باراديس آيلاند

قطعة من الجنة، فالمنتجع يوفر إطلالات رائعة على المياه، ويقدم كثيرًا من الخدمات، ويتيح جميع الأنشطة الشاطئية المختلفة من رياضات الغوص وركوب الدراجات وكرة الشاطئ والقوارب، ويوفر أيضًا متنزهات لتحقيق أقصى درجات السكينة والاستجمام.

فلل أداران برستيج

إذا كانت ميزانيتك مرتفعة، فننصحك بتجربة البقاء في الفلل المائية التي يوفرها أداران بيتش، حيث ستقيم في فلل وسط المياه، لها جاكوزي خاص، وغرف تدليك، وبار للمشروبات مختلفة الأنواع ووجبات خاصة، لذا ستقضي به مجموعة من الليالي المميزة بخدماتٍ رائعة.

شهر العسل في المالديف
شهر العسل في المالديف

تكلفة شهر العسل في المالديف

عليك ان تعلم أن تكلفة الإقامة تكون أقل من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر، لأنها الأشهر الأقل زيارة من قبل السياح فتنخفض الأسعار، وأنت تحتاج لقضاء شهر عسل 5 أيام في إحدى جزر المالديف إلى ميزانية تبدأ من 20 ألف جنيه وتصل إلى 40 ألف جنيه بالطيران.

وتتوقف الميزانية في الأساس على اختيارك لفندق الإقامة، فالفندق المقامة ادفي المياه والفلل الخاصة هي الأكثر تكلفة حيث تبلغ الإقامة بها ليلة واحدة 5 آلاف جنيه، في حين أن المنتجعات المطلة على المياه يصل سعر الليلة بها إلى 2500 جنيه، لذا المالديف ليست من الدول الغالية بل أنها من الدول التي يمكنك الاستمتاع بها بأقل تكلفة.

اترك تعليقا