الرحالة و المسافرون العرب

المناطق السياحية في اسطنبول : بينها السلطان أحمد والأكواريوم

المناطق السياحية في اسطنبول | الرحالة | تستحق اسطنبول أن تكون المحطة الأولي لكل من يزور تركيا بغرض السياحة، لما تتمتع به المدينة العريقة من تنوع هائل في الخيارات السياحية والترفيهية المقدمة لزائريها.

مدينة اسطنبول مهيأة علي أعلى مستوي للاستمتاع علي مدار العام، فدائماً ما ستجد بها كل ما تطوق له نفسك من مناظر طبيعية خلابة، معالم تاريخية، مدن ترفيهية ومراكز تجارية ضخمة، فضلاً عن أفخم الفنادق والمنتجعات التي تقدم لك الحد الأقصي من الاستجمام، ولقضاء أمتع الأوقات في تلك المدينة الفريدة، لابد من الإلمام بأهم المناطق السياحية في اسطنبول .

المناطق السياحية في اسطنبول

مدينة اسطنبول تستمد خصوصيتها الفريدة من تناقضها المثير للاهتمام، مدينة أوروبية بطابع شرقي. هنا في اسطنبول ليس من الغريب أن تجد متجر يبيع أشهر الماركات العالمية بجانب آخر يبيع السجاد التركي الأصيل، ومن الطبيعي كذلك أن تجد مبني شاهق ذو واجهات زجاجية، وبجانبه بعدة خطوات مبني تاريخي من الحجارة القديمة.

وبالرغم من أن كل جزء فيها له طابع خاص وفريد من نوعه بشكل إستثنائي، سنحاول من خلال هذا التقرير تسليط الضوء علي أهم المناطق السياحية في اسطنبول .

منطقة السلطان احمد في اسطنبول

سميت المنطقة بهذا الإسم نسبة إلي السلطان أحمد الأول، الذي ولد عام 1590، وتوفي عام 1617م، ودفن في ضريح بالقرب من مسجد السلطان احمد.

وتعتبر منطقة السلطان أحمد واحدة من أشهر المناطق السياحية في اسطنبول ، حيث تحتوي علي الكثير من المعالم، من مساجد وكنائس ومطاعم ومتاحف وحدائق وغيرها من المعالم التي سنتحدث عنها تفصيلياً.

  1. منطقة وميناء “إمينونو” : تعتبر تلك المنطقة الوجهة السياحية الأبرز في اسطنبول، فهي بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق، يوجد بها العبارات والأسواق وتطل عليها الكثير من المعالم التاريخية.
  2. ميدان إمينونو : يقع فيه جامع السلطان أحمد، قصر توب كابي، مسجد آيا صوفيا، والكثير من المطاعم الشعبية.
  3. كما يوجد قبالة ميناء إمينونو، العديد من الأسواق الشهيرة في اسطنبول، من أبرزها البازار الكبير والسوق المصري.

الوصول إلي منطقة السلطان أحمد في اسطنبول من أسهل ما يكون، وخاصة في ظل توافر شبكة مواصلات متنوعة، منها الباصات والمترو والترام واي، فضلاً عن النقل البحري.

مسجد السلطان احمد
مسجد السلطان احمد

إذا كنت موجودًا في ميدان تقسيم على سبيل المثال يمكنك الوصول إلي منطقة السلطان أحمد بإحدي الطرق الآتية:

  1. ركوب باصات النقل الداخلي، التي تمتاز برخص أسعارها وسرعتها.
  2. المترو، الذي يعتبر من أسرع الطرق للإنتقال، حيث يتم الانتقال من محطة مترو تقسيم إلي كاباتاش، ثم التكملة بالترام إلي السلطان أحمد.
  3. الترام واي، يعتبر من طرق المواصلات الممتعة جداً في اسطنبول، حيث يمنح لك فرصة لمشاهدة معالم المدينة.

مع العلم أن منطقة السلطان أحمد تعتبر من أفضل الاماكن السياحية في اسطنبول للعائلات نظراً لقرب الاماكن السياحية من بعضها، وسهولة المواصلات في الإنتقالات.

اماكن ترفيهية في اسطنبول

هناك الكثير من الاماكن الترفيهية في اسطنبول والمناسبة جداً للعائلات وخاصة الأطفال حيث يمكنك قضاء فيها أمتع الأوقات، سواء كانت حدائق أو ملاهي أبرزها :

فيا لاند من اجمل المناطق السياحية في اسطنببول

تعتبر أكبر مدينة ملاهي موجودة في اسطنبول، بها الكثير من الأقسام المثيرة، والألعاب الخطيرة الممتعة، ومناسبة لكافة الأعمار.

مدينة اكوا مارينا اسطنبول Aqua Marine

لوأردت قضاء عطلة صيفية رائعة مع العائلة، لا تفوت زيارة مدينة اكوا مارينا اسطنبول، وما بها من ألعاب مائية مثيرة، ومسابح مائية ومطاعم.

مدينة اكوا دولفين من اهم المناطق السياحية في اسطنبول

مدينة ملاهي رائعة في اسطنبول، بها الكثير من الالعاب المائية المناسبة لجميع الأعمار، فضلاً عن عروض الدولفين المدربة.

اكواريوم اسطنبول Istanbul Aquarium

تعتبر أكبر حديقة حيوانات مائية موجودة في الشرق الأوسط، تحتوي علي أجمل الكائنات البحرية والكثير من الفصائل النادرة والمثيرة.

متحف الجليد في اسطنبول

من المتاحف حديثة العهد في اسطنبول، يوجد في مركز تسوق فوروم İstanbul Forum، ويمكنك مشاهدة أجمل المجسمات الثلجية.

اترك تعليقا