الرحالة و المسافرون العرب

السكن فى دبي : أفضل الفنادق ومناطق السكن حسب ميزانيتك

السكن فى دبي | الرحالة | الكثير يُقدم على السفر خارج أوطانهم مُتعدد كُل منهم فى أسبابه ودوافعه، فمنهم يذهب بحثًا عن لُقمة العيش أو ايجاد فُرص عمل أو التعليم أو من أجل قضاء عُطلة طويلة للاستمتاع والاستجمام بعيدًا عن زحمة الحياة العملية وما فيها من ضغوطات، لذا أول ما يجُول بأذهانهم هو.. كيف تختار سكنًا مُريحًا للإقامة بدُبي؟

وتمتاز مدينة دُبي بإنها اصبحت بلد جذب سياحى، يرتادها الجميع من كُل صوبِ وحدبْ، لذا حرص “الرحالة” على توضيح بعض الخطوات الى قد تساعدك فى امتلاك أو استئجار عقار بما يناسبك كالأتى:

أسعار السكن فى دبي

من اكثر المشكلات التى قد تقابلها عندما تنتقل للحياة فى دبي هى أزمة  عقود الإيجار في دبي صالحة لمدة عام واحد، ويتم ومن ثَم يتم تجديدها سنويًا.

كما أن إستئجار شقة مكونة من غرفتي نوم في أحد أحياء المغتربين الشعبية في دبي، سوف تدفع إيجار سنوي لها يتراوح ما بين 100,000 – 150,000 درهم سنويًا. وفي مناطق أخرى، ستجد السكن أرخص، في حين أن الفلل العائلية المخصصة للمغتربين ذوي العوائل هي بالطبع أكثر تكلفة. ودفع ثمن إستهلاك الكهرباء والمياه، يحتاج إلى فيما يقرب من  1200 درهم في الشهر.

السكن في منطقة الجي بي ار

تعد هذه المنطقة معزولة عن باقي مناطق دبي ، ولكنها تتميز باستكمال خدماتها بها شواطيء و أسواق و الكافيهات و المطاعم و العديد من المتاجر المتنوعة.

لا تحتاج لإن تستقل سيارة ، لإن جميع احتياجاتك ستجدها بجانبك.

جي بي ار
جي بي ار

السكن فى الشيخ زايد بدبي

السكن فى دبي متعدد الأماكن ومن ضنها منطقة الشيخ زايد، والتى تعد منطقة ابراج عالية، وتحتوى على العديد من الفنادق على جانبي الطريق، دبي فور سيزون، جميرا ابراج الامارات، كونراد دبي، فندق شانغريلا.

ومن عيوب السكن فى الشيخ زايد هو إنك لا تستطيع التجول و السير على الأقدام كثيراً فالمنطقة تقع على طريق سريع تحتاج سيارة في اغلب تنقلاتك.

السكن في تلال الإمارات

تلك المطقة تتميز بالهدوء والطبيعة الخلابة، لما تتميز به من وجود مساحات خضراء فى مناطق شاسعة. كما أن هذا المكان يقع بالقرب من مرسى دبي وهى المنطقة النابضة بالحياة.

السكن في الجميرا

هى عبارة عن جزيرة تم رسمها على شكل نخلة، تضم اجمل وارقى المنتجعات السياحية والفنادق الفاخرة، بالإضافة لذلك، توفر جزيرة النخلة إطلالة رائعة نحو خليج العرب بمياهه الزمردية ويتم الوصول إليها بالميترو او التاكسي.

افضل فنادق دبي للشباب
افضل فنادق دبي للشباب

السكن في وسط دبي

من اكثر مناطق السكن فى دبي حيوية لما تتمز فيه من تعدد الخدمات، ويوجد بها بعض مناطق الجذب مثل نافورة دبي وبرج بارك كما إنه يضم برج خليفة أعلى برج شيدة إنسان. كما تتميز وسط دبي بإنها باهظة الثمن لما يلتف حولها من خدمات واسعة، والمطاعم والفنادق والمقاهى.

السكن في منطقة بر دُبي

يتم الوصول إليها بعدّة طرق، ومنها التاكسي المائية، تشمل بعض المعالم التقليدية والعريقة في دبي منها سوق الذهب الذي يعتبر إحدى الأسباب الرئيسية لزيارة السياح لدبي. كما بها حي البستكية الذي يعتبر أقدم حي في دبي والذي يوفر تجربة تاريخية تقليدية، بالإضافة لمطاعم عربية على الطراز الخليجي القديم.

وبمنطقة بر دبي المنتزهات الممتعة الواقعة على ضفة خور دبي وأيضاً مدينة الطفل المثالية لزيارة العائلات والتي تقدم فعاليات تعليمية وترفيهية شيقة للأطفال،وتحتوي على الفنادق ذات الطابع العربي التقليدي وأيضاً فنادق من الطراز العالمي معتدلة الجودة.

اترك تعليقا