الرحالة و المسافرون العرب

افضل الوجهات السياحية لسفر العيد 2022

السفر في العطلات

بعد توقف امتد لنحو عامين لحركة السياحة والتنزه بسبب جائحة كورونا، يأتي العيد هذا العام في ظروف ملائمة لقضاء عطلة سعيدة بشكل مغاير بعد أن فتحت معظم الدول أبوابها لحركة السياحة، حيث أصبح بإمكان الجميع قصد المدينة المحببة له لقضاء العطلات الرسمية. وبالفعل نبدأ البحث عن افضل الوجهات السياحية لسفر العيد .

افضل الوجهات السياحية لسفر العيد 2022

العديد من المدن تستقبل المواطنين المحليين والسائحين الأجانب من اليوم الثاني للأعياد مباشرة ، فتكون ذروة السفريات السنوية للكثير من العائلات والأصدقاء، فيزداد فيها المرح والبهجة.

وفيما يلي نرشح لك العديد من المدن الرائعة في أكثر  من دولة يمكنك قضاء عطلة العيد فيها.

افضل الوجهات السياحية لسفر العيد
افضل الوجهات السياحية لسفر العيد

شرم الشيخ بين افضل الوجهات السياحية لسفر العيد 2022 

تعد مدينة  شرم الشيخ وجهة سياحية دولية يتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم، كما يمكن للمواطنين المصريين أيضا قضاء عطلة عيد الفطر فيها.

تتوفر في شرم الشيخ العديد من العوامل الترفيهية والطبيعية التي تمنح السائح الراحة والاستجمام والشعور الأمثل لقضاء عطلته، حيث تتوفر في المدينة العديد من أماكن السياحة الدينية كما في منطقة سانت كاترين التي يقصدها مئات الآلاف سنويا، ويمكن قضاء يوم كامل في المنطقة خلال التواجد في شرم الشيخ.

مدينة شرم الشيخ
مدينة شرم الشيخ

كما يمكنك أيضا الاستمتاع برحلات السفاري في شرم الشيخ والتخييم وقضاء ليلة ممتعة رفقة الأصدقاء والأهل، إضافة إلى القيام بعمليات السباحة والغوص والاستمتاع بأفضل الأوقات.

تتميز شرم الشيخ ايضا بالعديد من الفنادق ذات المستويات المتنوعة التي تناسب الجميع، كما يمكن للسائح قضاء ساعات الليل في الكثير من الأماكن في المدينة أو بحضور الحفلات التي تقيمها الفنادق في العيد، فضلا عن الساحات المفتوحة التي تقدم العديد من العروض.

مدينة دهب الأشهر في رحلات سفر العيد

تعد مدينة دهب المصرية من أفضل المدن السياحية للباحثين عن الاسترخاء والطبيعة وقضاء بضعة أيام في حالة هدوء تام، حيث تتوفر المدينة على أفضل مراكز الغطس في العالم، ومنها أخطر منطقة وهي “البلو هول”.

تعد منطقة البلو هول بمدينة دهب أشهر المناطق في العالم، وأخطرها، ويمكن لمحبي المغامرة القيام بتجربة رائعة مع توخي الحذر وعدم النزول بمفردهم، حيث أنها حفرة شديدة الانحدار أمام الشاطئ يمكنك أن ترى حدودها الدائرية من خارج الماء قطرها لا يتجاوز الـ100متر.

مدينة دهب
مدينة دهب

ويمتد عمق المنطقة لأكثر من 1000 متر في بعض المناطق والعمق الرسمي الـ 110 متر وهو مقدمة لكهف سحيق تحت الماء. .

يتميز البلو هول بالمياه الصافية والشعب المرجانية والأسماك الساحرة،  ويمكن الغوص فيه ضوء القمر بدون الاستعانة بأي أضواء.

كما يمكنك أيضا قضاء أفضل الأوقات في حمامات السباحة الطبيعية وسط المياه،  التي كونتها الصخور والشعب المرجانية، اعماقها تتراوح بين الـ 5 متر و 30 مترا.

وهي من أفضل أماكن الغوص للمبتدئين، وتتميز بأنها أشهر أماكن السنوركلينج، شاطئ الثري بولز نفسه وسط جبال عالية، وهي من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها خلال اجازة العيد في مدينة دهب.

كما يمكنك أيضا زيارة محمية الكانيون وهي محمية طبيعية لا تقتصر على الشاطئ، بل تمتد للجبال المحيطة أيضا، ومثلها مثل أغلب الشواطئ الشمالية المميزة لدهب، تتميز بالشعاب المرجانية النادرة، والأسماك الملونة الزاهية، كما أنها تتميز بالتكلفة المنخفضة.

وتتميز دهب بشكل عام بطبيعتها الساحرة ومياهها الزرقاء النقية، إضافة إلى التكلفة المنخفضة حيث يمكن للأصدقاء قضاء ثلاثة أو اربعة أيام بتكلفة منخفضة جدا مقارنة بالمدن الأخرى أو السفر للخارج.

اليونان افضل الوجهات السياحية لسفر العيد 2022 

مدن اليونان
مدن اليونان

فتحت اليونان أبوابها للسائحين من الخارج، حيث يمكن للسائح قضاء أفضل إجازة في المدن الساحرة في اليونان، مع اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة وإجراء الفحوصات اللازمة قبل السفر.

وفي اليونان يمكنك زيارة أجمل المدن ومنها “أثينا”، “كيفالونيا”، و”ريثيمنو”،  وهي من المدن الرائعة التي تضم العديد من  المطاعم والأسواق، والمتاحف والأماكن التّاريخيَّة ، كما توفر جزر”كوس”  المناخ الملائم لمحبي سياحة الشواطىء.

وتتميز اليونان بالتكلفة المنخفضة أيضا والمناخ الرائع والطبيعة الساحرة التي تجعلها من ضمن خياراتك لقضاء إجازة العيد.

الجزر الساحرة في إيسلندا

بعد أن فتحت إيسلندا ابوابها أمام السائحين من جميع أنحاء العالم، أصبح بإمكانك قضاء أفضل الأوقات في الجزر الساحرة هناك، حيث الطبيعة الفريدة والخدمات عالية الجودة، ما يجعل إجازتك هناك مميزة لدرجة كبيرة.

العديد من الأماكن هناك يمكنك قضاء عطلة عيد ممتعة فيها، “ريكيافيك”، “أكوريري”، “جُزُر فيستمانا”، “قرية فيك”، كما تضم العديد من سلاسل الفنادق العالمية، والكثير من المتاحف التاريخية، والأسواق والمتاجر، والأماكن الترفيهية الهامة.

جزر الكناري

افضل الوجهات السياحية لسفر العيد
افضل الوجهات السياحية لسفر العيد

تمثل “جُزُر الكَناري” في إسبانيا إحدى أهم الوجهات السياحية في أوروبا لقضاء عطلة العيد نظرا لما تتمتع به من طبيعة ساحرة وخدمات ترفيهية.

كما تتوفر إسبانيا على العديد من الأماكن الأثرية الهامة،  منها  “إشبيليةُ” هيَ المدينة الإسبانيَّة الأجمل، ذات القلاع الرائعة التي يمكنك قضاء أجمل الأوقات فيها.

ويمكن السفر لإسبانيا عبر إجراءات بسيطة، حيث تسمح باستقبال الجميع في الوقت الراهن مع إبراز شهادة التطعيم أو نتيجة فحص كوفيد 19 ، كما أنها تعد الوجهة الأمثل لمواطني شمال أفريقيا الذين يرغبون في قضاء اجازة عيد سريعة وقريبة.

جزر المالديف

فيزا المالديف للسعوديين
فيزا المالديف للسعوديين

الأكثر شهرة حول العالم، نظرا لطبيعتها الساحرة، حيث باتت حلم الجميع، والآن بات بإمكانك الذهاب إلى هناك لقضاء عطلة العيد

تعد من أفضل الجزر التي يذهب إليها الأفراد للاستمتاع بالأجواء الإستوائية الخاصة بها، كما تُعتبر من المدن التي تتمتع بالجو المعتدل طوال العام، وتعد الطبيعة الفريدة التي تتميز بها الجزر من العوامل المشجعة جدا في فصل الربيع للذهاب إلى هناك وحتى في الفصول الأخرى، لكنها الوجهة الأمثل لك إن كنت من محبي سياحة الشواطىء والطبيعة.

اسطنبول

بودروم كم تبعد عن اسطنبول
بودروم كم تبعد عن اسطنبول

من المدن التركية المميزة التي يمكنك قضاء عطلة العيد فيها بتكلفة منخفضة، حيث مدينة إسطنبول من أفضل مدن تركيا التي يمكن الذهاب إليها لقضاء الإجازات.

تضم المدينة العديد من المتاحف والشواطئ والمتنزهات والأماكن التاريخية وسلاسل الفنادق الرائعة ذات التكلفة المنخفضة التي يمكن قضاء أجمل الأوقات فيها.

وإذا كنت من سكان مصر بالفعل لا يفوتك خروجات العيد : دليلك الشامل ل11 خروجة جديدة بأقل تكلفة للأسرة والأصدقاء

اترك تعليقا