الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في باريس : وجه آخر لفرنسا لا يعرفه المسافرون

باريس هي مدينة ساحرة، تسودها أجواءً دافئة ومميزة، تستطيع أن تتجول بها طوال اليوم دون أن يتخللك الملل للحظة واحدة، كيف تشعر به وأنت في عاصمة الموضة والجمال والثقافة، وهو ما انعكس على تلك الاماكن السياحية في باريس فأكسبها أناقة وطرازًا خاص.

الاماكن السياحية في باريس

تتنوع وتتعدد الاماكن السياحية في باريس بين الأماكن الفنية والثقافية والأثرية وأماكن الاسترخاء.

والأمتع أن تلك الأماكن توفر لكم الكثير من الأنشطة لممارستها، إليكم بعضها.

يرج إيفيل من الاماكن السياحية في باريس

لن تجد أفضل من أحد عجائب الدنيا السبع لبدء جولتك السياحية به، برج إيفيل، هذا البرج الرائع، الذي يعد بمثابة رمز المدينة.

يزيد من جماله وقوعه على نهر السين الساحر، الجولة بها ستكون مليئة بالإثارة والجمال.

كما ساعد طوله الذي يبلغ 324 مترًا على أن يكون من أهم الأماكن السياحية في باريس، والأكثر جذبًا للسياح.

اصعد إلى طابقه الأول وتعرف على البرج من اللوحات الموجودة به، وأثناء تعرفك عليه ستستمتع بمنظر رائع لمدينة باريس من أراضيه الزجاجية.

مر بعدها على الطابق الثاني، واستمتع برؤية بعض معالم باريس من التليسكوبات المثبتة الموجودة في هذا الطابق.

فعلى سبيل المثال سترى بوضوح القصر الكبير ومتحف اللوفر، أشهر الاماكن السياحية بها.

يمكنك بعد الاستمتاع بصعود مختلف طوابق البرج، ومشاهدة المدينة من أقصى ارتفاع، الذي سيشعرك وكأنك تطير فوق المدينة، أن تجلس لتناول وحبة خفيفة واحتساء القهوة في مطعم البرج الساحر.

شارع الشانزليزيه

الاماكن السياحية في باريس
الاماكن السياحية في باريس

لا تكتمل متعة التجول في باريس دون المرور على شارع الشانزليزيه، أشهر شوارع باريس وأرقاهم، الذي يضم أفخم المحال التجارية.

يعتبره الكثيرون أهم الأماكن السياحية بفرنسا كلها، فهو يضم واحد من أشهر معالم باريس التاريخية قوس النصر، بالإضافة لعدد ضخم من المحال التجارية والمقاهي والمطاعم الفاخرة.

استمتع بالسير في هذا الشارع الأنيق، وشاهد المعالم الكثيرة التي تقع به مثل قوس النصر وساحة الكونكورد، فهما من أهم الأماكن السياحية في باريس.

يمكنك الاستمتاع أيضًا بدخول مختلف محال الملابس والأحذية والهدايا التذكارية، والشراء من هذه الأماكن الراقية إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك.

من المؤكد أن السير سيشعرك بالجوع، تستطيع أن تختار ما يناسبك من مجموعة ضخم من المطاعم والمقاهي، وأن تجلس لشرب القهوة وتناول وحبة فرنسية لذيذة.

بعد تناول الطعام والاسترخاء، استكمل جولتك بزيارة متحف القصر الكبير، ومتحف القصر الصغير، اللذان يقعان في شارع الشانزليزيه، فهما سيضيفان على جولتك لمسة تاريخية ملكية جميلة.

لا تفوت فرصة رؤيتها ليلًا، حين تمتزج أضواء الشارع الساحرة مع الأشجار الممتدة على جانبيه، وتشكل لوحة جميلة مبهجة، تزيد من متعة السير.

قوس النصر أهم الاماكن السياحية في باريس

يقع هذا المعلم بمقدمة شارع الشانزليزية، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في المدينة، لما له من مكانة تاريخية، حيث شُيد تخليدًا لانتصارات وفتوحات جيش نابليون.

يمكنك بدء جولتك بالاستمتاع بتفاصيله الخلابة، فهو مزخرف بطريقة بديعة، وتنتشر به التماثيل الحربية التي توثق انتصارات الجيوش الفرنسية في عهد نابليون.

مر بعد ذلك على قبر الجندي المجهول، ذلك القبر الذي بني بأعقاب الحرب العالمية الأولى، ويزداد جمال هذا القبر ليلًا، حين تضئ الشموع حول القبر.

لا تنسى أن تصعد لأعلى نقطة في قوس النصر، حتى تستمتع بإطلالة بانورامية خلابة وبديعة لمعالم مدينة باريس، وخاصةً برج إيفيل وشارع الشانزلزيه.

وهي تجربة جميلة وليست باهظة بدرجة كبيرة، حيث تستطيع زيارته والاستمتاع به مقابل 13 يورو.

متحف اللوفر

الاماكن السياحية في باريس
الاماكن السياحية في باريس

هنا تنقل المتعة برحلتك إلى مستوى آخر، مستوى مليء بالفن والثقافة والجمال، فمتحف اللوفر هو أشهر متاحف فرنسا بل والعالم.

يضم أكثر من 38 ألف قطعةً، تتنوع هذه القطع بين اللوحات الفنية والمقتنيات الآثرية، ومنها معروضات تاريخية، ترجع إلى فترات ما قبل التاريخ وحتى القرن الحادي عشر.

إذا اشتقت للأجواء العربية، بداخله يمكنك إزالة هذا الشوق، عند مرورك بقسم الآثار المصرية، الذي يضم أكثر من 55 قطعة مصرية آثرية، تم اكتشافها في فتراتٍ مختلفة من التاريخ.

مر بعد ذلك على قسم الشرق الأدني، الذي يضم قطعًا جميلة ترجع إلى عصور ما قبل الإسلام، وأشهر القطع الموجودة بالقسم على الإطلاق، هي قطعة تمثال الثور المجنح صاحب الرأس البشرية، وهو تمثال عجيب ومثير.

لا يقل إثارة عن قسم الرسومات في المتحف، القسم الجميل والأنيق، الذي يضم 7500 قطعة فنية، ترجع للقرن الثالث عشر، ومن أشهر هذه اللوحات، اللوحة التي احتار بها العالم أجمع، لوحة الموناليزا، شاهدها واكتشف جمالها.

لا تخرج من المتحف قبل أن تحضر إحدى فاعلياته المدهشة، وهي فاعليات ثقافية وموسيقية مثيرة، ستمنحك بعض المعلومات عن الحضارة الفرنسية والذوق الباريسي.

إذا شعرت بالجوع أو العطش بعد هذه الجولة المثيرة، يمكنك الجلوس لتناول وجبة خفيفية واحتساء مشروب منعش في مطاعم ومقاهي المتحف، الملحقة به.

لا تنس أن تطلّع على مواعيد زيارة البرج، فهي متغيرة، على عكس رسومه، المقدرة بستة عشر يورو.

متحف بيكاسو

الاماكن السياحية في باريس
الاماكن السياحية في باريس

لا زلنا داخل المتعة الفنية، ولكن بمتحف آخر، وهو المتحف العالمي لفنان بيكاسو، وهو ثاني أكبر متحف للفنان بيكاسو في العالم.

اصحطب أصدقائك واستمتع بالتجول في المتحف، والتمتع بمشاهدة اللوحات الفنية التي رسمها بفترات متباينة من فترات حياته، والتي يبلغ عدد المعروض منها داخل هذا المتحف 300 لوحة.

واحدة من أشهر هذه اللوحات التي عليك رؤيتها، هي لوحة لا سيليستنا، لوحة لرجل مع الجيتار، بالإضافة إلى لوحة “النساء في أفينيون”.

والحقيقة أنك ستعجب بكل لوحات هذا الفنان الشهير، وسترغب في رؤية أكبر قدر منهم.

انتقل بعد رؤية أجمل اللوحات إلى قسم المنحوتات، الذي يضم أكثر من 250 قطعة.

بعضها منحوت من السيراميك، أشهر واحدة يمكن أن تراها هي “السيدة في الحديقة”، والتي ستفهم سبب شهرتها عند رؤيتها.

أما عن القسم المفضل بالنسبة للنساء في المتحف، فهو قسم الأثاث، حيث ترون به الأثاث الذي صممه المهندس “دييغو جياكوميتي” من أجل الفندق الذي كان مُقام بهذا المكان قبل تحويله لمتحف بيكاسو.

يضم هذا القسم البديع أكثر من 50 قطعة أثرية ساحرة مصنوعة من البرونز، وتتنوع هذه القطع بين الطاولات والكراسي وحاملات الإضاءة وغيرهم.

إذا كنت تشعر أنها جولة مليئة بالتجول والفن، وأنك تحتاج لفطورٍ جيد قبل خوضها، يمكنك أن تبدأ زيارتك للمتحف بتناول وجبة الإفطار واحتساء كوب من القهوة على سطح المتحف، ثم النزول للتجول به.

تستطيع زيارة هذا المتحف الجميل طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى السادسة مساءً برسوم 13 يورو.

اترك تعليقا