الرحالة و المسافرون العرب

مدينة إيطالية تفتح باب الهجرة مقابل 2000 يورو لكل من يقيم بها

مدينة إيطالية | حلم الكثيرين مننا زيارة أوروبا وخاصة إيطاليا، المدينة العريقة ذات التاريخ العريق والفن المعماري الجميل والتي تستقطب سياحة وسواح من كل أنحاء العالم لخصوصيتها التاريخية وجمال طبيعتها وتضاريسها من شمالها لجنوبها. ومن يخطط لزيارة ايطاليا يحتار أين يبدأ روما، فينيسا، ميلانو..

لكن الحلم ممكن يبقى حقيقة.. ومجانا. إزاي؟!!

في شمال غربي البلاد تحديدا في إقليم ليغوريا هناك مدينة إيطالية جبلية تسمى بورميدا ترتفع عن سطح البحر  420 مترا يبلغ عدد سكانها اليوم 394 انسان.

خوفا منه  على تحول المدينة لمدينة أشباح وتناقص عدد السكان فيها ونزوح الشباب منها باتجاه المدن الكبرى بحثا عن العمل، قام مؤخرا رئيس بلديتها  دانييلي غاليانو، بالإعلان عن منحة بقيمة 2000 يورو تقدم لأي شخص يقوم بالانتقال إلى المدينة للعيش فيها.

مدينة إيطالية

المطلوب من الشخص بحسب قناة سكاي نيوز هو تقديم طلب انتقال للمدينة أو حتى يستأجر سكن هناك بعدين يحصل على مبلغ 2000 يورو. إنت ممكن تقول إن العالم إتجننت، لكن الأكيد إنها فرصة  ما تتعوضش.

يشار إن هذا الأمر حصل سابقا في بورميدا نفسها وفي بلدات إيطالية إضافية كانت تعاني من تناقص في عدد سكانها، واللي قامت بخطوات شبيهة لتشجيع الإيطاليين وحتى الأجانب على الانتقال للعيش في بلدتهم.

سويسرا بالقطار

الحياة في المدينة دي بتسمح للشخص بالتنقل والسياحة في كافة أنحاء ايطاليا والدول المجاورة. شمال غرب هذه المدينة تقع سويسرا وغربها تقع فرنسا. ومدينتي فلورنس وميلان الإيطاليتين لا تبعدان كثيرا عنها. وممكن لو تحب تبعد أكثر شوية تاخد القطار جنوبا الى روما أو شرقا الى فينيسيا بلد الرومانسية.

السياحة في إيطاليا والتنقل والسفر سهل جدا وعادة من خلال شبكة قطارات سريعة ومن إيطاليا أيضا ممكن تاخذ قطار لسويسرا وتشعر إنك سائح بحق وحقيقي من غير ما تكون رحلتك مكلفة، إضافة لأنك  ممكن تكون من سكان البلاد تروح تتجول وترجع لبيتك في بورميدا.. رحالة ومن أهل البلد 🙂

لقراءة الموضوع الأصلي على موقع قناة سكاي نيوز اضغط هنا

أنصحك أيضًا بقراءة:

التعليقات مغلقة.