الرحالة و المسافرون العرب

متحف اثينا الوطني : شاهد على واحدة من أعرق حضارات العالم

هو واحد من أعرق متاحف اليونان والذي يقع في مدينة اثينا ويحتوي على الكثير من القطع الأثرية والمقتنيات التي تعكس التاريخ الوطني منذ قبل ٥٠٠٠ سنة، وعصور أخرى شديدة القدم مثل عصر ما قبل التاريخ، ويضم بداخله عدد من القطع المختلفة المكتشفة في أماكن مختلفة داخل اليونان فضلًا عن عدد من المجوهرات والتماثيل المميزة، ويأتي الكثير لزيارة متحف اثينا الوطني والاستمتاع بمشاهدة هذا التاريخ العريق لحضارة من أفضل الحضارات التي مرت عبر التاريخ.

معلومات عن متحف اثينا الوطني

لقد شرعت الدولة في بناء هذا المتحف عام ١٨٦٦، وتم الانتهاء منه ١٨٨٩، عن طريق دعم من الحكومة اليونانية وعدد من رجال الأعمال، وعندما بدأت الحرب العالمية الثانية، قامت الدولة بإغلاق هذا المتحف كليًا وجمعت جميع القطع الأثرية الموجودة به وخبأتها في مكان سري حتى انتهاء الحرب، ونقلتها مرة أخرى إلى المتحف.
تعرض المتحف في أواخر التسعينات لعدد من العوامل التي الحقت به ضررًا كبيرًا ثم تم تجديده وافتتاحه مرة أخرى في أوائل الالفينات.

متحف اثينا الوطني
متحف اثينا الوطني

أنشطة داخل متحف اثينا الوطني

إذا ذهب إلى صرح عظيم مثل هذا المتحف، فستجد أمامك عدد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها ومن هذه الأنشطة، لك أهم ما فيها:

١- التعرف على حضارات بحر ايجه

لقد مر على التاريخ الكثير من الحضارات والتي كان لها مسميات كثيرة، وبداخل هذا المتحف يعرض لك مجموعة من القطع التي كانت تستخدم على مر العصور، ويعود بعضها الى القرن السادس قبل الميلاد وأكثر من ذلك.

٢- معرفة تطور فن النحت لليونانيين

اشتهر اليونانيون بمنحوتات الفريدة، والتي كان لها رونق خاص، واختلفت الطريقة التي ينحتون بها عبر التاريخ، وتمكنوا من تطوير أنفسهم في هذا الجزء؛ لذلك ستجد مجموعة من القطع التي تبرز لك هذا الفرق والتي تشير الى الفترة بين القرن الخامس حتى السابع قبل الميلاد.

متحف اثينا

متحف اثينا

٣- التعرف على الحضارة المصرية القديمة

يضم المتحف الكثير من القطع الأثرية التي تعود للحضارة المصرية القديمة، وأيضًا بعض القطع التي تعود لشرق آسيا بشكل عام، والتي تشير الى فترة زمنية قديمة للغاية اي قبل ٥٠٠٠ سنة قبل الميلاد.

أسعار دخول متحف اثينا الوطني

هو من الأماكن السياحية قليلة السعر التي يمكن للفرد الذهاب إليه دون تحمل المشقة في التكلفة فيصل سعر الفرد الواحد ٥ يورو.

الفنادق القريبة من متحف اثينا الوطني

هناك عدد من الفنادق التي تقع بالقرب من المتحف الوطني والتي يمكنك الإقامة بها بعد جولتك السياحية الرائعة ومن هذه الفنادق

١- فندق أريوس

يقع الفندق بالقرب من منتزه أريوس وهو مجهز بغرفه الفندقية العصرية الرائعة التي تستطيع الاسترخاء بها والاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية كما يوفر لك اوبن بوفيه صباحي، ويمكنك التنقل من خلاله إلى أي مكان في المدينة في وقت قصير.

٢- فندق أثينا ستوريز

يوجد الفندق وسط اثينا ويبتعد بمسافة ٧ دقائق عن الأسواق المركزية، ويضم غرف فندقية متكاملة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية.

٣- فندق كريستال سيتي

يقع الفندق في موقع حيوي بمنتصف أثينا، كما أنه قريب من محطة المترو، ويوجد به مطعم على السطح فيمكنك تناول الفطار وسط منظر رائع، ويقدم خدمة الواي فاي المجانية، وتستطيع أن تتناول وجبات يونانية لذيذة فضلا عن الحلويات.

هل هناك متاحف أخرى في أثينا

نعم، فهناك عدد من المتاحف الأخرى التي توجد في اثينا ويأتي السياح لزيارتها من كل مكان حول العالم ومن أهم هذه المتاحف

١- متحف الأكروبوليس

هو متحف متعدد الطوابق يضم الكثير من القطع الأثرية المميزة التي تعود إلى الحضارة اليونانية القديمة والتي توجد على صخرة الأكروبوليس المقدسة التي تعود إلى المسيحية وقبل الميلاد باكثر من الف سنة، ويحتوي المتحف على عدد من التماثيل المميزة التي يمكنك رؤيتها عبر الالواح الزجاجية، ويستقبل المتحف زواره يومي الثلاثاء والخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً ويوم الاثنين من الساعة الرابعة صباحًا حتى الثامنة مساءً، والجمعة من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً

٢- متحف الفن السيكلادي

يمكنك من خلال هذا المتحف التعرف عن قرب على الثقافة السيكلادية، والذي يتميز بتماثيل الفريدة المصنوعة من الرخام، وهو من اقدم فترات ما قبل الميلاد، ويضم المتحف عدد من القطع القبرصية واليونانية المصنوعة من الفضة والبرونز وغيرهم.

٣- المتحف الوطني للفن المعاصر

يقع المتحف في وسط اثينا، ويضم أعمال لكثير من الفنانيين الاجانب والمحليين، ويقام فيه الكثير من العروض والاحتفالات ويفتح ابوابه للفنانيين المعاصرين، ويسمح للزوار بزيارته من الساعة السابعة صباحًا حتى الحادية عشرة مساءً.

اترك تعليقا