الرحالة و المسافرون العرب

طقس اسطنبول : تعرف على التوقيت المناسب لرحلتك مهما كان نوعها

طقس اسطنبول | الرحالة |

يعد الطقس من أهم عوامل الجذب السياحي لأي منطقة بالعالم, فحالة الطقس هي التي تحدد الأنشطة الترفيهية والتمتع بالطبيعة, وتعد إسطنبول من المناطق السياحية المفضلة للمسافر العربي, فدائماً ما يكون السؤال عن طقس اسطنبول محل إهتمام الكثير.

وتغطي إسطنبول مساحة جغرافية كبيرة بين قارتين أسيا وأوروبا وعدة بحار مما أكسبها تنوع مناخي, ومن المعروف للجميع أن إسطنبول تمتلك طبيعة ساحرة خلابة بالإضافة إلى الأماكن التاريخية والأنشطة السياحية والترفيهية التي لا تتوقف على مدار العام, ومن البديهي أن يؤثر طقس اسطنبول على الحركة السياحية بشكل كبير.

طقس اسطنبول خلال فصلي الشتاء والخريف

 

وبرغم وقوع إسطنبول في منطقة تحول مناخي إلا أنها تتميز بالطقس المعتدل, فشتاء إسطنبول يكون ممطر وتزيد الرطوبة من الشعور بالبرودة في أرجاء المدينة, وتتساقط الثلوج لتغطي مساحات واسعة من إسطنبول, وتتراوح درجة الحرارة خلال هذا الفصل بين 5 إلى 10 درجات مئوية وتهبط أحياناً لتصل إلى تحت الصفر.

فيما يتميز طقس اسطنبول في فصل الخريف بالجو المعتدل لتظهر مدينة إسطنبول في أبهى صورها, حيث نسمات الهواء الخفيفة مع الشمس الساطعة وأوراق الشجر المتساقطة في شوارع المدينة وقليل من الأمطار, ففصل الخريف في إسطنبول هو المفضل لعشاق الجو الرومانسي حول العالم.

طقس اسطنبول خلال فصلي الصيف والربيع

ويعد فصل الصيف في إسطنبول هو موسم العطلات والسفريات, ويتصف هذا الفصل بالحرارة المعتدلة والرطوبة وتواصل درجات الإرتفاع خلال فصل الصيف لتبلغ 30 درجة مئوية, ويخرج الجميع إلى البوسفور لتتمتع بنسائم الصيف.

كما يعد فصل الربيع أجمل فصول السنة في إسطنبول, وتكون السماء زرقاء والأشجار مليئة بالأوراق والزهور, ويتحول لون الأشجار إلى الأرجواني, وقد يشهد فصل الربيع في إسطنبول تساقط لأمطار خفيفة في شهر مارس وأبريل لتزيد من جمال الطبيعة وتطغي لمسه رومانسية على الأجواء في المدينة.

أفضل أوقات زيارة اسطنبول

طقس اسطنبول

ويعد طقس اسطنبول في فصل الربيع هو الأكثر مناسبة لزيارة المدينة, حيث يتميز الجو خلال هذه الفترة بملائمة جميع الأنشطة السياحية ويعد المناخ في هذه الفترة مزاراً سياحيا في حد ذاته, حيث الأشجار المتساقطة بألوانها المبهجة مع نسمات الرياح الخفيفة.

فيما يفضل عدد كبير من السياح زيارة إسطنبول خلال فصل الخريف حيث الأجواء الرومانسية الرائعة,ويأتي فصل الصيف في المركز الثالث من حيث تفضيلات أوقات المسافرين إلى إسطنبول, ففي فصل الصيف تنشط حياة المرح والإحتفلات والصخب, فيما لا يفضل الكثيرين حياة الشتاء في إسطنبول نظراً لبرودة الجو.

طقس اسطنبول

عروض على فنادق اسطنبول



Booking.com

(function(d, sc, u) {
var s = d.createElement(sc), p = d.getElementsByTagName(sc)[0];
s.type = ‘text/javascript’;
s.async = true;
s.src = u + ‘?v=’ + (+new Date());
p.parentNode.insertBefore(s,p);
})(document, ‘script’, ‘//aff.bstatic.com/static/affiliate_base/js/flexiproduct.js’);