الرحالة و المسافرون العرب

شهر العسل في البانيا : استمتع بالأجواء الأوروبية والطبيعة الآسيوية

شهر العسل في البانيا |شواطئ أوروبية خلابة تجذب انتباهك بمجرد النظر إليها، وجمال يجمع بين الطبيعة الأسيوية الأخاذة مع السحرالأوروبي الجذاب، الممزوج بالتراث الكلاسيكي الفرنسي، فهي تجمع بين كل صفات الرومانسية التي يميل إليها المقبلين على الزواج.
شهر العسل في البانيا جملة قد تُعد جذابة للبعض ومثيرة لفضول البعض الأخر، ولكنها في الحقيقة تُعد الفكرة الأمثل لقضاء عطلة معزولة عن صخب العالم، خاصة لما توفره من تسهيلات، بعدم طلب pcr، أو تأشيرة دخول، فتعد أوراقها الأسهل على الإطلاق.

شهر العسل في البانيا

أكثر ما يشغل العرسان هو المكان الذي سيقع عليه اختيار شهر العسل، وبشكل عام البانيا تعد الأنسب، سواء لتكلفتها أو لسهولة إجراءات السفر فيها.
ولكن قبل السفر والبحث عن أشهر الأماكن أجعلنا نتعرف سوياً على أهم النصائح التي تتبعها قبل السفر.

نصائح شهر العسل في البانيا

  • تمتلك البانيا ساحل غربي يطلق عليه الريفيرا الالبانية، تزينه المدن المُطلة على البحر ذات الألوان الفيروزية الجذابة، ويفضل زيارتها بالأشهر الصيفية حتى شهر أكتوبر.
  • هناك نوعين من البحار في البانيا لامتلاكها البحر الادرياتيكي والبحر الايوني، اتبعهم على الخريطة ولا تهمل زيارة النوعين لاختلاف خصائصهم ومن فوائدها رحلات الصيد.
  • انتبه لأن فصل الشتاء في البانيا قارس البرد فإذا كانت رحلتك في تلك الفترة ستفقد الكثير من متعتها، كالشواطئ والاستمتاع بالمياه، ولكن على الجانب الأخر يمكنك زيارة معالمها التاريخية.
  • لا تجعل رحلتك بشكل عام مقتصرة على الشواطئ فهي تملك مجموعة آثار منذ عصور النهضة، كالحصون القديمة والقلاع مع المتاحف التاريخية.
  • من أمتع نشاطاتك في البانيا الاستمتاع بتأجير يخت خلال رحلة طويلة، على ضفاف سواحلها الساحرة.
  • إذا كنت من محبي المدن الكبيرة المحتوية على عدد كبير من الزوار، فالأنسب لك لو مدن مثل “سارندا و فلورا”
  • اما إذا كنت من محبي الجولات الهادئة فلك رحلات القرى المتواجدة في الطريق بينهم.

نصائح زيارة أجمل الأماكن السياحية لشهر العسل في البانيا

شهر العسل في البانيا
شهر العسل في البانيا

تتعدد الأماكن السياحية في البانيا بمختلف أنواعها، ولكنك ستجد دائماً أماكن خاصة تناسب شهر العسل في البانيا، تضيف لرحتلك طابع رومانسي، يملئ جولاتك متعة مضاعفة، وهناك ما يؤثر على رحلتك بطريقة عكسية، فتبذل مجهود كبير، على رحلات لا جدوى لها في شهر العسل.

DURRES دوريس جنوبا

هي المدينة الساحلية الأقرب الى العاصمة تيرانا، تمتلك أكبر موانئ البانيا على الاطلاق، وفضلاً عن أنها مدينة تجارية كبيرة، فهي تحتوي على كثير من الفنادق.
ولكنها بشكل عام لا تناسب الاستمتاع بالشواطئ، لعدم نظافة المياه، واتخذها ألوان تميل للطينية، على عكس رمال الشواطئ الأخرى.

فلورا VLORA

فلورا الألبانية ذات المياه المنقسمة بين الأزرق والفيروزي، تمتلك الكورنيش الأكبر على الإطلاق، فتعتبرمن أكبر المدن على الساحل الالباني، و تبتعد ساعتين فقط عن العاصمة. يميزها عدة أمور هامة يحتاج إليها أي سائح، وأهمها ممشى سياحي ضخم، طرق مناسبة للسيارات، عدد كبير من المطاعم والكافيهات، ويعتبر التوقيت الأجمل لزيارتها في المساء أو ليلاً.
يشبه قليلاً شواطئ راس سدر في مصر، لضحالة المياه فتسير لمسافة كبيرة حتى تصل الى الشاطئ، فيعتبر الأمن للأطفال لعدم عمق المياه، ولكن لا تهمل ابداً جولات الرحلات البحرية ذات المراكب الكبيرة لجزر كرابارون ،و سازان.
ولكن الشاطئ يحتوي على “الزلط” بدلاً من الرمال، فيصعب الأمر على الزوار، فقد لا يفضله البعض لذلك السبب.

SARANDA سارندا

اما هنا فنحن أمام الشاطئ الأنقى والأكثر نعومة لرماله الكرستالية اللامعة أسفل المياه الزرقاء باقصى جنوب البانيا.
تتمتع مدينة سارندا أيضاً بتدرجها على الجبال في شكل يشبه السلالم فيعطي الساحل الخاص بها طابع مختلف بعض الشئ.
ومن خلال الشاطئ تستطيع استقلال مراكب صغيرة للتجول بين الجبال والخلجان المتغلغلة وسط المياه، فهي متعة من نوع أخر.

KSAMIL

كساميل لا تبعد كثيراً عن سارندا فتقريبا المسافة لا تتجاوز النصف ساعة فيمكنك الاستمتاع بزيارتهما في يوماً واحد تبعاً لجولة واحدة، وهي قرية صغيرة مُطلة على جزيرة “كورفو” اليونانية.
تتمتع داخلها بمياه نقية وشواطئ هادئة مع بعض الفنادق الصغيرة التي تُطلع على المشاهد الرومانسية ذاتها.

Dhrmi , Himar , Jale

وهم عبارة عن مجموعة بلدان صغيرة تقع ما بين منطقتي فلورا وسارندا، وتتمتع هي الأخرى بمشاهد جذابة لنقاء مياه شواطئها الملونة، تحتوي على أساس حصوات بدلاً من الرمال أو الأحجار الكبيرة.
يعتبروا الأنسب للكامب أو الجيست هاوس، تميل أكثر للإنعزالات الهادئة داخلها، لإحتوائها على خلجان صغيرة تتوسط المياه، ولكن انتبه رغم كل تلك الأجواء الهادئة قد تفاجئ في لحظة بمياه عميقة، نظراً لوجود الخلجان، فانتبه أثناء السباحة.
أيضاً تستمتع من خلالهم برؤية أجمل شواطئ ألبانيا مثل Gjibe beach، Filikuri beach عن طريق المراكب الصغيرة التي تستطيع التجول بين الجبال وسط المياه.

أفضل وجهات شهر العسل في ألبانيا

تعرف معنا في جولة مثمرة على أهم الوجهات السياحية في البانيا وكيف تقضي، أوقاتك الرومانسية في شهر العسل بتلك الأماكن وما أشهرهم.

تيرانا من شهر العسل في البانيا

تستطيع التمتع بالكثير من الأنشطة داخلها، أهمها زيارة المتاحف والقلاع المميزة التي تكتشف من خلالها ثقافة البلد وتاريخها، تعتبر عنوان للحياة النابضة وخاصة بجولات ميدان سكاندربيغ، فضلاً عن المطاعم الألبانية الشهيرة التي تملئ ضواحيها.

شواطئ برنامج سياحى في البانيا
شواطئ برنامج سياحى في البانيا

كورتشي

يعتبر الأنسبة لقضاء شهر العسل في البانيا ، لإطلاق لقب المدينة الأنيقة، التي تشبه كثيراً العاصمة الفرنسية، فأطلق عليها ايضاً باريس الصغيرة، وكيف لا تصبح منبع للرومانسية بعدما تشبهت بباريس عاصمة الحب والروايات الكلاسيكية.
تحمل أشكال طراز فرنسي لمبانيها وخاصة الفيلل والمقاهي، فيعتبر أبرز ما يميز جولتك داخلها هو التجول بين المنازل القديمة، ذات الحدائق السرية التي تزيد من التشويق بالرحلة في زواياها الخفية.

بوغراديس Pogradec

هنا عنوان جولاتك هي البحيرات الصغيرة والتي يعتبر أجملها بحيرة أوهريد، على قراها المُطلة على ساحلها الملون واهم تلك القرى هي قرية بوغراديس، تعد الأمثل للأزواج حديثي الرحلات السياحية سوياً لأنها عبارة عن بحيرة على شكل بلدة تمتاز بطبيعة هادئة وسط المياه.

بيرات في شهر العسل في البانيا

تملؤها المساجد القديمة والمنازل التي بُنيت بالعصر العثماني، فالتجول داخلها يعطيك انطباع تاريخي بحت، فتعد جولة فريدة من نوعها بين هندستها المعمارية وقلاعها العالية، المُطلة على المناظر الطبيعية الساحرة.

مدن سياحية في البانيا
مدن سياحية في البانيا

لوبوشا

تعتبر لوبوشا ضمن أجمل مناطق جبال الألب الألبانية المناسبة للأزواج، لتوفيرها لهم عدة مشاهد رومانسية جذابة، فهي تشبه كثيراً القرى السويسرية في صفاء االأجواء داخلها.
إضافة لاحتوائها على مجموعة من منازل الضيفة لراحة الزوار، رغم صغر القرية ، إلأا أن الكثير يفضل زيارتها خاصة في حالة القيام بشهر العسل في البانيا.

اترك تعليقا